عمار النعيمي يحضر اللقاء الخامس لشركاء التحول الرقمي ويسلم راية عجمان للتنمية السياحية

  ،   المصدر : عجمان / الديوان الأميري عجمان التاريخ : 2018-12-05 (04:25 PM)   ،   المشاهدات : 4047   ،   التعليقات : 0


أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أن حكومة عجمان الرقمية حرصت على مواكبة ركب التطور العالمي من خلال تبني خطة التحول الرقمي للخدمات الحكومية وعملت بكل جد للانتهاء من تنفيذ المائة يوم الثالثة منها بهدف تعزيز تكنولوجيا المعلومات داخل كافة الدوائر الحكومية وسوف ننتهي من كافة المراحل خلال الفترة المقبلة وإنجاز ما تبقى من خدمات رقمية.

  وأشاد سموه بما أنجزته حكومة عجمان الرقمية من خططها للتحول الرقمي وتحويل كافة الخدمة الحكومية إلى خدمات رقمية.. داعيا إلى ضرورة أن تكون الفترة القادمة من الخطة أكثر إنجازا وخدمات أفضل وتحويل المزيد من الخدمات لأن العالم يتغير بسرعة.

  جاء ذلك عقب حضور سموه فعاليات اللقاء الخامس لشركاء التحول الرقمي الذي تم من خلاله استعراض أبرز إنجازات خطة المائة يوم الثالثة ضمن مسيرة التحول الرقمي وتكريم دائرة التنمية السياحية براية عجمان بعد حصولها على لقب الجهة الرائدة في مجال التحول الرقمي لعام 2018 كما تم تسليط الضوء على التطور في مجال تكنولوجيا المعلومات التي سارعت الإمارات في وقت مبكر بتوظيفها ضمن خدماتها الحكومية على نحو يتوافق مع أحدث النظم العالمية ونجحت في توفير خدمات مصممة وفقاً لرغبة المتعاملين.
  وأشار سمو الشيخ عمار بن حميد إلى أن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان يولي أهمية خاصة لتطوير المؤسسات الحكومية في الإمارة بما يحقق النهضة الشاملة والتقدم المنشود في المجالات كافة وخاصة الخدمات الرقمية المقدمة للمجتمع من أفراد ومستثمرين ورجال أعمال أو الشركاء الاستراتيجيين أو المتعاملين معنا.

  وأضاف سموه أن حكومة عجمان الرقمية تعد من المؤسسات التي يقع على عاتقها معاونة وتمكين مؤسسات الحكومة لتــتماشى مع توجه دولة الإمارات بضرورة التحول للخدمات الرقمية.

  وقال إن العالم يتطور ولا بد من مواكبة هذا التطور وعلينا بذل المزيد من الجهود وباستطاعة كوادرنا الوطنية والمؤهلة تحويل جميع الخدمات الحكومية إلى خدمات رقمية بجهود فرق العمل التي تعمل بكل طاقاتها على التغيير ونأمل أن نرى جميع الخدمات في حكومة عجمان ومؤسساتها وهيئاتها قد تحولت إلى خدمات رقمية بأسرع وقت ممكن.

 وقال سموه نريد لعجمان أن تكون رائدة في تنافسية تقديم الخدمات الرقمية وأن تكون سباقة في هذا المجال ومساهمة في التطور الحضاري والتقني الذي تشهده الإمارات لذا نعمل في حكومة عجمان على تطوير مرافق البنية التحتية والخدمات العامة وخاصة منها الخدمات الرقمية والتقنية للوصول إلى الجميع أينما كانوا على قدم من المساواة في الخدمات والمنافع وذلك من خلال الخطة الاستراتيجية التي تتبناها الحكومة لتطوير خططنا التنموية لمختلف القطاعات ورؤية عجمان 2021.

 حضر مراسم الاحتفال الذي أقيم في فندق عجمان سراي الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحيةوالشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط رئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي وسعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان وسعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك في عجمان وسعادة الدكتور المهندس سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين والشركاء الاستراتيجيين.

 وكانت مراسم فعاليات اللقاء الخامس قد بدأت مع وصول سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي إلى قاعة الاحتفال بالسلام الوطني ومن ثم ألقت عهود علي شهيل مدير عام حكومة عجمان الرقمية كلمة استعرضت من خلالها الإنجازات الكبيرة والعظيمة والتي حققت سعادة المتعامل وحافظت على مكانة عجمان المحلية والعالمية مواكبةً بذلك رؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان وبفضل التخطيط الرائد لرجل المواقف سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي.

   وقالت إن الصعوبات كانت كبيرة والعقبات موجودة لكن في نفس الوقت العزيمة حاضرة ونفوس الجميع تزخر بالإرادة فبعض الجهات في أولى مراحل الخطة كانت نسبة التحول الرقمي فيها ضئيلة جداً لا تتجاوز 10 بالمئة والمفاجأة كانت أن هذه الجهات استطاعت رفع النسبة إلى 74 بالمئة وأخص بالذكر هنا دائرة الميناء والجمارك ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري موجهة الشكر للجهود الجبارة التي كسرت كل التحديات وحققت هذه الإنجازات.

  وأضافت "إننا إذ نفخر اليوم بهذا الكم من الإنجازات تخالجنا مشاعر الاعتزاز بتكريم الحكومة الرقمية بجائزة أوائل الإمارات كإنجاز يفخر به والدنا زايد لو كان بيننا .. هذا التكريم جاء ليكلل جهود حكومة عجمان ككل بكافة دوائرها ومؤسساتها لأنها بحق من يقف وراء نجاحاتنا المتتالية".

 وأعلنت سعادتها خلال الكلمة عن إطلاق الحلة الجديدة لخطة التحول الرقمي 2019 والتي ستشمل ثلاث فئات جديدة هي: رحلة المتعامل والخدمات المتكاملة والبيانات المفتوحة متوجهة بالشكر إلى كافة شركاء التميز الذين أسهموا في نجاح مسيرة التحول الرقمي في الإمارة. 

  وفي ختام الحفل قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي برفقة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي وسعادة عهود شهيل بتسليم الجهة الرائدة في خطة الـتحول الرقمي لعام 2018 والتي تعتبر أفضل جهة مشاركة في الخطة وهي دائرة التنمية السياحية "راية عجمان" للشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس الدائرة وفريق العمل حيث كان لها الدور الأكبر في إنجاز خطة الـ100 يوم الثالثة.

 وكرم سموه أيضا دائرة التنمية الاقتصادية وفريق عملها بتكريم خاص نظراً لدورهم المهم في إنجاز مبادرات خطة التحول الرقمي وسرعة الاستجابة في تسليم المتطلبات بكفاءة وفاعلية كما تم تكريم الجهات المشاركة في خطة المائة يوم الثالثة وهي دائرة الأراضي والتنظيم العقاري ودائرة التنمية السياحية ودائرة البلدية والتخطيط ودائرة الميناء والجمارك وشرطة عجمان ومؤسسة المواصلات العامة وغرفة عجمان ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة المالية.

  أعرب الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية عن سعادته بحصول الدائرة على راية عجمان للتحول الرقمي مشيدا بفريق العمل الذين أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية وتحدوا أنفسهم قبل الجميع استجابة لخطة المائة يوم الثالثة للتحول الرقمي في إمارة عجمان

  وقال إننا في حكومة عجمان نستلهم قراراتنا من قادتنا وإخوتنا في الدولة لذا فقد ارتأينا أولاً أن نسرع الخطى من اجل مواكبة التطور الرقمي على مستوى امارة عجمان وتعزيز الثقة لدى فريق العمل وجميع العاملين في الدائرة بالتعاون مع الجهات الحكومية الاخرى داعيا الى العمل سوياً على وضع برامج ومشاريع للوصول الى التفوق والتميز .. ونطمح إلى أن تكون عجمان واحة للحياة السعيدة والسهلة لكافة فئات المجتمع من خلال التحول الكامل للخدمات الرقمية.

  واكد الشيخ عبدالعزيز بن حميد ان ما تم انجازه في الدائرة بالنسبة للتحول الرقمي خلال الفترة الماضية ما نسبته 91 في المائة ونستهدف في الفترة المتبقية من عام 2018 للوصول الى نسبة مائة في المائة.

 واشار الى ان الدائرة ستركز خلال عام 2019 على دعم البيانات المفتوحة والعمليات الداخلية بالإضافة الى وضع مستهدفات لها للتحول الرقمي الشامل للعمليات الداخلية ونسعى في الخطة المستقبلية ان تكون الدائرة بلا أوراق مع بداية 2020.



إضافة تعليق

الخبر التالي

‫وزارة التغير المناخي والبيئة تنزل 200 كهف اصطناعي في المنطقة الشرقية‬ ‫ ‬