نائب الرئيس السوداني يشيد بجهود "هيئة الأعمال الخيرية"

  ،   المصدر : جمعية خيرية / هيئة الأعمال الخيرية العالمية التاريخ : 2018-12-04 (05:51 PM)   ،   المشاهدات : 3242   ،   التعليقات : 0

نائب الرئيس السوداني يشيد بجهود "هيئة الأعمال الخيرية"

أشاد الدكتور محمد يوسف كبر نائب رئيس جمهورية السودان بجهود هيئة الأعمال الخيرية في عجمان والإنجازات الكبيرة التي حققتها من خلال أعمالها الخيرية والإنسانية التي نفذتها في البلاد وامتدت لأكثر من ثلاثين عاما.

واطلع نائب رئيس الجمهورية - لدى لقائه في مكتبه في القصر الجمهوري وفد هيئة الأعمال الخيرية برئاسة سعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمى رئيس مجلس أمناء الهيئة والذي ضم عبدالعزيز علي الشامسي نائب رئيس المجلس وعادل عبدالرحيم السعيدي وأحمد حسن الفورة عضوي المجلس وسعادة الدكتور خالد عبدالوهاب الخاجة المدير التنفيذي للهيئة - على المشاريع والأعمال كافة التي تقوم بها الهيئة في السودان التي تعمل بإشراف مباشر من وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي.

من جانبه قال رئيس مجلس أمناء هيئة الاعمال الخيرية - عقب اللقاء - إن مشروعات الهيئة الإنسانية والخيرية بلغت قيمتها خلال العشر سنوات الأخيرة أكثر من 150 مليون درهم وأن المحسنين في الهيئة كفلوا أكثر من 7500 يتيم.. مشيرا إلى أن الهيئة دعمت مشروعات الأسر المنتجة التي حققت نتائج طيبة في تحقيق الاستقرار الأسري.

وذكر أن الهيئة تقوم حاليا بتنفيذ مشروع جديد باسم " مجمع زايد الخيري " في مدينة بحري السودانية ويضم عددا من المرافق التعليمية والصحية وغيرها بتكلفة أربعة ملايين درهم.

وأشار النعيمي إلى عدد من المشروعات والبرامج التي تنفذها الهيئة وتتمثل في البرنامج الإغاثي الذي يختص بالعون الغذائي والكسوة و المساعدات المالية و الطبية والصحية بتكلفة بلغت 30 مليونا و481 ألفا و596 درهما بجانب البرنامج الاجتماعي الذي يشتمل علي بناء المساجد وصيانة المنازل وتيسير الحج والمشاريع الموسمية ومشاريع الأسر المنتجة الذي بلغت كلفته 18 مليونا و381 ألفا و228 درهما.

وأضاف أنه يتم تنفيذ البرنامج الصحي الذي يستهدف بناء المراكز الصحية وتوفير الأدوية والمعدات الطبية والعلاجية والمياه النظيفة بتكلفة مليونين و392 ألفا و509 دراهم بجانب البرنامج التعليمي الذي يستهدف تشييد مراكز التأهيل والتدريب المهني والفصول الدراسية وتوفير الكتاب المدرسي الذي بلغت كلفته مليونين و85 ألفا و661 درهما فضلا عن رعاية الهيئة وكفالتها للأيتام البالغ عددهم سبعة آلاف و655 يتيما بتكلفة 100 مليون و407 آلاف و742 درهما سنويا .. لافتا إلى أن إجمالي تكلفة المشروعات التي نفذتها هيئة الاعمال الخيرية في السودان بلغ 153 مليونا و648 ألفا و736 درهما.



إضافة تعليق

الخبر التالي

مالك نيوكاسل يريد بيع النادي قبل انتقالات يناير