عمار النعيمي يطلع على أحدث الأنظمة والتقنيات في غرفة عمليات شرطة عجمان

  ،   المصدر : عجمان / الديوان الأميري عجمان التاريخ : 2018-10-31 (07:09 PM)   ،   المشاهدات : 3964   ،   التعليقات : 0


قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي اليوم بزيارة تفقدية إلى القيادة العامة لشرطة عجمان اطلع خلالها على سير العمل والاجراءات والخدمات التي تقدمها شرطة عجمان للجمهور في كل المجالات من خلال أحدث الأنظمة والبرامج وتجهيزات غرفة العمليات بحلتها الجديدة والمزودة بأنظمة الرقابة والتحكم المتصلة بشكل مباشر مع مشروع "عجمان دار الأمان" إضافة إلى آلية سير العمل ونظام متابعة القضايا والبلاغات كافة.

واستمع سموه من سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان - الذي رافقه خلال زيارته التفقدية لغرفة العمليات - إلى شرح واف لعمل وإجراءات الغرفة والتي تعتبر إضافة نوعية لتطوير الخدمات وتحقيق المؤشرات الاستراتيجية لوزارة الداخلية وإمارة عجمان والرامية إلى الوصول إلى الزمن العالمي للاستجابة في وقت الطوارئ وتقليل الجرائم الخطرة.

كما اطلع سموه من سعادة اللواء النعيمي والقائمين على غرفة العمليات بحلتها الجديدة على البرامج الحديثة المزودة بها وأهم التحديثات التقنية المتطورة وفق الأنظمة الأمنية الموحدة في وزارة الداخلية لتصبح مجهزة بأحدث الأنظمة التي تخدم العمل الأمني وتعزز زمن الاستجابة ورؤية الإمارات لتكون من أفضل دول العالم في الأمن والسلامة وتخفيض نسبة الوفيات الناتجة عن حوادث السير والجرائم المقلقة مما يرفع نسبة الشعور بالأمن وذلك في إطار سعي شرطة عجمان لتحقيق استراتيجية الوزارة الهادفة إلى ضمان تقديم الخدمات الإدارية كافة وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية وتعزيزا لعملية إدارة الموارد والوقوف على الاحتياجات ومتطلبات التطوير والتحديث.

واطلع سموه على أحدث المبادرات الجديدة التي تدعم مؤشر الأجندة الوطنية وزمن الاستجابة مما سيخفض من نسبة الجرائم والحوادث وبالتالي عدد الوفيات الناجمة عنها ونسبة الشعور بالأمن في المجتمع.

واستمع سمو الشيخ عمار بن حميد إلى شرح واف حول سير العمل بين العمليات والدوريات ومنظومة كاميرات " عجمان دار الأمان" وبرنامج " لحمايتكم " الخاص بتزويد مباني الإمارة بكاميرات المراقبة وخاصة السكنية والصناعية والتجارية كما تفقد سموه ومرافقيه غرفة 901 للبلاغات غير الطارئة وزار قسم الحد من الجريمة في إدارة التحريات.

وعقد سموه بعد ذلك اجتماعا مع قائد عام شرطة عجمان وكبار الضباط تم خلاله استعراض أهم القضايا واحتياجات شرطة عجمان واستمع إلى التقرير والاحصائيات والبيانات التي تؤكد على خفض نسبة الحواد والوفيات واستقرار الامن .. مؤكدا سموه استعداده لتوفير كل المتطلبات التي من شأنها خدمة المتعاملين وتسهيل الإجراءات .

وأشاد سمو ولي عهد عجمان في ختام زيارته التفقدية لغرفة العمليات والإدارات الأخرى في القيادة العامة بما تقدمه القيادة الحكيمة لدولة الإمارات من دعم ومساندة واحتياجات المقرات والقيادات الأمنية من أجهزة ومعدات وتقنيات بهدف تعزيز الأمن والأمان في ربوع الوطن .

ووجه سموه الشكر والتقدير والامتنان إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على جهوده ومتابعته الحثيثة واهتمامه بتطوير أجهزة وبرامج وأنظمة الشرطة في الوزارة ومقراتها الأمنية وتطوير غرف العمليات فيها التي تكفيل تعزيز الأمن والحد من الجريمة وتطوير الكوادر الوطنية القادرة على حماية المجتمع.

وقال سموه إن الإمارات عامة وإمارة عجمان خاصة حريصة على أن تكون دار للأمن لجميع المواطنين والمقيمين على ارضها .. مشيدا بالمساندة المتواصلة وحرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على توفير ودعم المنظومة الأمنية لتنعم إمارة عجمان بالأمن والأمان والاستقرار.

وثمن سمو الشيخ عمار بن حميد دور وجهود سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان وحرصه وسعيه لتطوير وتزويد مقرات الشرطة في عجمان بأحدث المعدات من أجل تقديم الخدمات المتميزة.. كما تقدم بالشكر والتقدير لكل العاملين من الضباط والأفراد في شرطة عجمان وحرصهم على أداء واجبهم على أكمل متمنيا لهم التوفيق .. مشددا على ضرورة الاهتمام بالتحول الرقمي في تقديم الخدمات للمتعاملين من خلال نظام " الرد الآلي " على المتصلين لتقليل أعداد المراجعين في مراكز الخدمة وزيادة الاهتمام بترويج خدمات الشرطة المقدمة الكترونيا وتكثيف حملات التوعية بكيفية استخدامها.

من جانبه أعرب سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي عن سعادته لزيارة ولي العهد والاطلاع على سير العمل في الإدارات الشرطية .. وقال إن غرفة العمليات الجديدة زودت بأنظمة حديثة لاستقبال البلاغات وتحويلها مباشرة إلكترونيا عن طريق الأنظمة الجديدة والتواصل مع الدوريات مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الشعور بالأمان بين السكان والحد من حوادث الوفيات.

وأكد أن التقنيات الحديثة التي وفرتها وزارة الداخلية لشرطة عجمان أتاحت لنا العمل بكل يسر وتحديد الأماكن الساخنة وأوقات الذروة والوصول إلى موقع مقدم البلاغ بأسرع وقت ممكن.

وأشاد سعادته بالدعم الكبير والمساندة من قبل القيادة الرشيدة لدولة الإمارات ومتابعتها لتحديث الأنظمة الأمنية على مستوى الدولة.. كما أشاد بدعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي والمتابعة الحثية لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي مما كان له أكبر الأثر على تطوير وانجازات شرطة عجمان.

وأضاف أن تطوير غرف العمليات على مستوى الدولة هي من المشاريع الاستراتيجية التي اعتمدها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ..

مشيدا بجهوده وبدعمه المتواصل ومتابعته لسير العمل في كل إدارات وزارة الداخلية.

وأشار سعادة قائد عام شرطة عجمان إلى أن سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي وجه بضرورة عمل دراسات مبنية على إحصائيات وأرقام دقيقة عن الإمارة والعمل على تركيب كاميرات إضافية خلال السنوات الثلاث القادمة لتحقيق رؤية حكومة عجمان ورؤية وزارة الداخلية 2021 لتعزيز الأمن والأمان.



إضافة تعليق

الخبر التالي

طالب من جامعة عجمان يحرز المركز الأول ويمثل الإمارات في البرازيل