عمار النعيمي يطلق حزمة من التطبيقات الرقمية بجناح حكومة عجمان في جيتكس

  ،   المصدر : عجمان / الديوان الأميري عجمان التاريخ : 2018-10-15 (07:51 PM)   ،   المشاهدات : 2259   ،   التعليقات : 0


أطلق سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان حزمة من الخدمات والتطبيقات الرقمية في جناح حكومة عجمان المشارك في معرض جيتكس 2018 بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية وذلك خلال زيارته اليوم لمعرض أسبوع جيتكس للتقنية المقام حاليا في مركز دبي التجاري العالمي.

حضر حفل إطلاق التطبيقات الرقمية في جناح حكومة عجمان سعادة اللواء سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية وسعادة عهود شهيل مدير عام حكومة عجمان الرقمية وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وعدد من المسؤولين.

ودشن سموه خلال زيارته لمنصة حكومة عجمان التطبيق الذكي "MPDA" في جناح دائرة البلدية والتخطيط في حلته الجديدة كما أطلق خدمتي "رخصتك في دقائق" و"الوكيل المعتمد" في جناح دائرة التنمية الاقتصادية كما اطلع على تجربة الزائر التي سيتم إطلاقها في متحف عجمان باستخدام التكنولوجيا الافتراضية نهاية العام الجاري.

وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي عقب زيارته للمعرض بالتحول الذكي للخدمات والتطبيقات الرقمية لكافة الدوائر الحكومية .. وأكد أن إطلاق تلك الخدمات الذكية يعتبر قفزة نوعية في مجال خدمة المتعاملين والشركات وأفراد المجتمع ويعكس جهود الحكومة الرقمية في حكومة عجمان والدوائر الحكومية ومواكبتها للتطور المستمر والاستفادة من التقنيات الذكية وتطويعها انسجاما مع رؤية حكومة 2021 في السير نحو تحويل مدينة عجمان إلى مدينة ذكية تتمتع بكل المميزات الخدمية لتوفير الوقت والجهد.

وثمن سموه الجهود التي تبذلها الدوائر المشاركة تحت مظلة حكومة عجمان في معرض "جيتكس" مؤكدا أهمية الخدمات التي تطلقها في مواكبة مسيرة التحول الرقمي مشيراً إلى التطبيق الذكي "MPDA" الذي سيقدم العديد من الخدمات الجديدة وسيتضمن مميزات مبتكرة تقصر مدة رحلة المتعامل وتمكنه من إجراء المعاملات من أي مكان.. كما أثنى على "خدمة رخصتك في دقائق" لما لها من أهمية بالغة في التيسير على المستثمرين.

وأثنى سموه على التطور والتحديث المستمر والتحول الرقمي الذي تنتهجه الحكومة الرقمية والدوائر الحكومية بما يدعم التطور في امارة عجمان ويوفر أفضل الخدمات للمتعاملين.

ونوه سموه الى أن إطلاق مجموعة من الخدمات الرقمية التي تهم أفراد المجتمع والشركاء الاستراتيجيين والمتعاملين مع مختلف الدوائر الحكومية يعد مثالاً واضحاً للجهود المتضافرة التي تبذلها الحكومة الرقمية في حكومة عجمان والسير بخطى واثقة نحو تحويلها إلى مدينة رقمية متكاملة الخدمات والتطبيقات الذكية.

وقال إن حكومة عجمان تسعى الى جعل الامارة مركزاً حيوياً لتقديم التكنولوجيا الرقمية والذكية لكافة الشركاء الاستراتيجيين والمتعاملين كما يجعلها جزءا أساسياً من استراتيجية الإمارة ويسهم في الارتقاء بأداء الحكومة التي تسعى جاهدة إلى تبسيط الإجراءات بما يحقق الراحة والسعادة للمواطنين والمقيمين والشركات الأمر الذي يعزز عناصر السعادة والرفاه المجتمعي انسجاما مع رؤية حكومة عجمان 2021.

وتوقف سموه ومرافقوه عند عدد من منصات العرض وأجنحة الجهات والشركات العالمية التي جاءت من أكثر من 100 دولة حول العالم بما فيها دولة الإمارات وكان أبرزها حكومة دبي الذكية وشرطة دبي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

واستمع سموه من القائمين على هذه المنصات إلى شرح واف حول أهمية هذه التطبيقات الرقمية والخدمات والتي يتم استخدامها من قبل المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين في كافة لكافة الدوائر.

من جانبها قالت سعادة عهود شهيل مدير عام حكومة عجمان الرقمية ان زيارة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي لجناح حكومة عجمان تأتي في اطار اهتمام ومتابعة سموه المستمرة لما يتم اطلقه من مبادرات وتطبيقات رقمية ..مضيفة ان زيارة سموه تبعث في نفوسنا السعادة والإيجابية وتشحذ هممنا بمزيد من العطاء .

وثمنت دور الجهات المشاركة في إبراز الصورة المشرقة لإمارة عجمان حيث استطاعت أن تبهر زوار "جيتكس2018" بخدماتها الاستثنائية ليس على مستوى الإمارات فقط بل على مستوى العالم ومن ذلك مشروع إصدار بيانات سندات الملكية ومخطط الموقع الذي أطلقته حكومة عجمان الرقمية بين دائرة البلدية والتخطيط ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري حيث تعد هذه التجربة أول تجربة رقمية من نوعها على مستوى العالم تستخدم خلالها تقنية "بلوك تشين".



إضافة تعليق

الخبر التالي

طفس الإمارات ليوم الثلاثاء