عمار النعيمي يترأس اجتماع مجلس أمناء "حميد بن راشد النعيمي الخيرية"

  ،   المصدر : جمعية / مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية التاريخ : 2018-09-19 (07:46 PM)   ،   المشاهدات : 3368   ،   التعليقات : 0


ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية الاجتماع الثالث لعام 2018 وفقا للأجندة المعتمدة والخاصة باجتماعات مجلس أمناء المؤسسة.

حضر الاجتماع .. الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب سمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية نائب رئيس المجلس والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية وسعادة الدكتور عبدالله الأنصاري وسعادة حمد تريم وسعادة أحمد إبراهيم أعضاء مجلس الأمناء والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المدير العام للمؤسسة.

وبارك سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي في بداية الاجتماع إنجاز المبنى الجديد للمؤسسة ورحب بجميع الأعضاء .. مثمنا جهود مجلس الأمناء في تعزيز دور المؤسسة .

وأكد ضرورة تحقيق توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الذي يولي المؤسسة اهتماما خاصا ويوفر لها جميع الإمكانيات حتى تتمكن من تحقيق أهدافها .. مشيرا إلى ضرورة العمل والاستفادة من الذكاء الاصطناعي وأوصي بالاهتمام برعاية وتلبية احتياجات أصحاب الهمم.

وصادق أعضاء مجلس الأمناء - في بداية انعقاد الاجتماع - على محضر الاجتماع السابق واطلع على آخر المستجدات وما صدر عنه من قرارات وتوصيات وردت في المحضر ومن أبرز القرارات التي تم التصديق عليها تخصيص مبلغ خمسة ملايين درهم لمبادرة "يسر" الخاصة بأصحاب القضايا المالية والمديونين وتم اعتماد شركات المقاولات المعتمدة في إمارة عجمان بعد الحصول على تقييم من دائرة البلدية والتخطيط في عجمان لعمل الصيانة اللازمة للمساكن المتضررة في الإمارة.

واستعرضت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي البيان الخاص بأوجه صرف مبالغ الزكاة خلال العام نفسه وتقرير العقارات الوقفية ومركز القرآن وتقرير عن مدرسة الراشدية للوقوف على احتياجاتها لسير العملية التعليمية .. مشيرة إلى جدول الأعمال الذي يضم العديد من المشروعات للمناقشة منها عرض مشروع " عينية " لفئة الشباب المواطنين المقبلين على الزواج.

وأوصي مجلس الأمناء - في هذا الشأن- بدعم المقبلين على الزواج ووجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بدعم الشباب المقبلين على الزواج بمبلغ 30 ألف درهم من خلال تطبيق الشروط والسياسة الخاصة بالمؤسسة حيث تم تخصيص مليون ونصف درهم لهذه الفئة ومليون درهم لدعم طالب العلم بجانب العمل على تعديل الهيكل التنظيمي لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم.

كما تم تقديم تقرير عن إدارة السعادة المجتمعية والتي تعمل تحت مظلتها كل الرعايات ومجالات الدعم لكل من الأسر المستحقة والمتعففة والأيتام وطالب العلم والمرضى وكبار السن وأصحاب الهمم إلى جانب صيانة المساكن المتضررة.

وعرضت مديرة المؤسسة بعض الحالات المحتاجة للمساعدات التي لا تنطبق عليها شروط سياسة المؤسسة ويزيد فيها الدخل الشهري للأسرة عن نسبة إجمالي الدخل الشهري المعتمدة في سياسة المساعدات بالمؤسسة وتحتاج إلى قرار مجلس الأمناء حيث تم اعتماد كشف الحالات المرفقة من قبل مجلس الأمناء والموافقة على صرف المساعدات لهم.

وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي رئيس مجلس الأمناء على سرعة الاستجابة للمساكن التي تعرضت للحريق والعمل على سرعة إنجاز عملية الصيانة لها والاهتمام بفئة أصحاب الهمم من المديونين والمتعثرين ماديا والعمل على إسعادهم وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.

وثمن سموه - في نهاية الاجتماع - الجهود المبذولة .. موجها بتذليل كل الصعاب التي تواجه تنفيذ ما ورد في جدول الأعمال حتى تتمكن المؤسسة من القيام بدورها نحو المجتمع.



إضافة تعليق

الخبر التالي

بي إم دبليو تستعرض مركبة المستقبل !