مدير شؤون الأجانب والمنافذ بـ "الهوية والجنسيّة" يتفقد مراكز "احم نفسك بتعديل وضعك"

  ،   المصدر : الإمارات / الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ التاريخ : 2018-09-10 (05:23 PM)   ،   المشاهدات : 3354   ،   التعليقات : 0


تفقد سعادة العميد سعيد راكان الراشدي مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مراكز استقبال مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب الراغبين بالاستفادة من مبادرة (احم نفسك بتعديل وضعك) التي أنشأتها جوار مباني الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب في كل من رأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين وعجمان.

ونقل العميد الراشدي إلى كافّة العاملين في تلك المراكز تحياتمعالي علي محمد بن حماد الشامسي رئيس مجلس إدارة الهيئةوتقديره للجهود والخدمات التي تقدّمها تلك المراكز والآليات التي تتبعها لتنفيذ المبادرة وإنجاز معاملات المتقدمين للاستفادة منها وفق أفضل المعايير وبما يضمن سهولة وسرعة تقديم الخدمة وسلاسة الإجراءات المتبعة لإنجازها.

وأعاد العميد الراشدي التأكيد على أن مبادرة (احم نفسك بتعديلوضعك) لن تشمل من خالف قانون دخول وإقامة الأجانب في الدولةبعد تاريخ 1/8/2018 وأنّ هؤلاء لن يتمكنوا من الاستفادة مما تتيحهمن فرص وميزات حيث ستطبّق بحقهم كافة الإجراءات التي نصعليها قانون دخول وإقامة الأجانب.

وفي مركز رأس الخيمة التقى العميد الراشدي فرق العمل في المركز مؤكّدا حرص الهيئة على تذليل أية صعوبات أو عوائق قد تواجه أي فريق خلال أدائه لمهام عمله، وبما يضمن تحقيق أهداف المبادرة والوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.

وأثنى العميد الراشدي على جهود فرق العمل وحرصها على تنظيم مواقع استقبال الراغبين بالاستفادة من المبادرة وتوفير كل ما يلزم لراحتهم والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم بأعلى درجات الكفاءة والسرعة والوضوح، مشيداً بالمهنية العالية التي يتميز بها أعضاء تلك الفرق وبدرجة إلمامهم بمختلف الجوانب ذات العلاقة بإجراءات المبادرة وتطبيقها على الحالات المستهدفة.

وفي مركز الفجيرة استمع العميد الراشدي إلى آراء وملاحظات عدد من المتعاملين والمراجعين حيث عبّر مستفيدون من المبادرة عن عظيم شكرهم وامتنانهم لقيادة دولة الإمارات وحكومتها الرشيدة على ما قدّمته من تسهيلات لهم مكّنتهم من تلافي الغرامات المالية والعقوبات القانونية الأخرى التي ترتبت عليهم نتيجة مخالفتهم قانون دخول وإقامة الأجانب في الدولة، مؤكّدين انّ المبادرة تجاوزت توقعاتهم وطموحاتهم من خلال سماحها للراغبين بالبقاء في الدولة بتعديل أوضاعهم وللراغبين بالعودة إلى بلدانهم بالمغادرة طواعية والعودة مرة أخرى في حال رغبتهم بذلك ودون أية قيود.

وتقدموا بالشكر للهيئة وفرقها لما تبذله من جهود كبيرة وما تقدّمه من خدمات وتسهيلات في كافة مراكزها تسهم في تمكينهم من إنجاز معاملاتهم بكل سهولة لينعموا بالعيش في الإمارات مستفيدين من كافة الخدمات التي توفرها لمواطنيها وزائريها وكل من يعيش على أرضها الطيبة.

واستمع العميد الراشدي في مركزي عجمان وأم القيوين إلى شرح من القائمين على المركزين حول معدلات تدفق المراجعين والمدةالزمنية التي تستغرقها عملية تسوية أوضاع المخالف وتعديلوضعه ومنحه الموافقة على العمل في حال توفر فرصة العملوالكفيل لديه أو تصريح المغادرة في حال رغبته بذلك، مؤكدا حرص الإدارة العليا للهيئة على تقديم أفضل الخدمات لكل راغب بتسوية أوضاعه انسجاماً مع نهج الحكومة الرشيدة وتجسيداً لهدفها في تحقيق السعادة للناس.

وتقدم مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ بجزيل الشكر والتقدير إلىمجلس إدارة الهيئة على دعمه اللامحدود للمبادرة خلال كافةمراحلها بدءاً من التخطيط والإعداد وصولاً إلى التنفيذ وفق فضلالمعايير، وتوجيهاته بالتعامل مع جميع الحالات بمرونة مكّنت منتذليل كافة الصعاب وتمكين مختلف الحالات من الاستفادة وتعديلأوضاعها أو مغادرة الدولة بكل سهولة ويسر ودون أية تبعاتقانونية، داعياً كل من يرغب بزيارة دولة الإمارات أو بالإقامة فيها إلى الحرص على الالتزام التامّ بقانون دخول وإقامة الأجانب المعمول به في الدولة.

وأعرب عن تقديره لجهود كافة شركاء الهيئة من إدارات وجهات حكومية على تعاونهم الكبير في دعم تنفيذ المبادرة وحرصهم على إنجاحها وتذليل كافة الصعاب التي قد تعترض تحقيقها لأهدافها.

ورافق العميد الراشدي خلال الجولة التفقدية في رأس الخيمة العقيد علي عبدالله الرديمي القائم بأعمال المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب برأس الخيمة، وفي الفجيرة العميد مبارك ربيّع بن سنان المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة، وفي أم القيوين العقيد خالد يوسف بن حضيبه المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب في أم القيوين، وفي عجمان العميد محمد علوان المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان.



إضافة تعليق

الخبر التالي

اللواء الشامسي يتسلم نسخة من كتاب (دهاليز الابداع والابتكار)