سيارات تشارجر 2026 الجديدة لن تتضمن الفئة الرخيصة السعر
التاريخ : 2025-05-18 (06:02 PM) ، المشاهدات : 756 ، التعليقات : 0هناك تجديدات رسمية حول خيارات النسخ التي سيتم توفيرها ضمن مجموعة سيارات دودج تشارجر 2026، بعد توقف توفير النسخة القياسية ذات القوة الأقل والسعر المنخفض!
أكّد الرئيس التنفيذي لشركة دودج، مات ماكلير، توقف إنتاج نسخة دايتونا R/T الكهربائية من سيارات تشارجر 2026 مؤقتًا، وذلك ”بينمايتم تقييم أثر السياسات الجمركية الأميركية“ على تكاليف الإنتاج. وبحسب ما نُقل على الانترنت، لم تُلغَ السيارة نهائيًا، لكنّها لن تتوفر في موديل 2026، ما يجعل تشارجر سكات باك 2026 الخيار الوحيد لعشّاق العضلات الكهربائية على منصة STLA Large.
ما الذي تغيّر في سيارات تشارجر 2026؟
النسخة المؤجلة: كانت دودج تخطط لإبقاء تشارجر دايتونا R/T كطراز “الدخول إلى عالم دايتونا” بأسعار أبسط وقوة 496 حصانًا مستمدة من محرّكَين كهربائيّين. لكن تباطؤ المبيعات—حيث بيع 1,947 نسخة فقط في الربع الأول من عام 2025—وكثرة السيارات المتكدسة في الوكلاء (حوالي 3,500 سيارة R/T) دفعت الشركة لإعادة تركيز جهودها على طراز سكات باك (Scat Pack) الأعلى أداءً.
أثر التعريفات: فرضت إدارة الرئيس الأمريكي ترامب رسومًا إضافية بنسبة 25% على السيارات المستوردة، ممّا رفع تكلفة تصنيع السيارات الكهربائية في الخارج، وأثر خصوصًا على الطراز R/T الذي صُنع في كندا—على عكس طراز Scat Pack المصنَّع في الولايات المتحدة الأمريكية.
لماذا تم التركيز على تشارجر سكات باك جديدة؟
أقوى سيارة عضلات كهربائية، تنتج سكات باك (Scat Pack) قوة 670 حصانًا وعزم 849 نيوتن متر، مع تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.3 ثوانٍ، ما يجعله أسرع وأقوى سيارة عضلات إنتاجية.
تصميم حصرّي، يأتي طراز Scat Pack مع جناح خلفي ثابت، ومشتّت هواء أمامي موسّع، وجنوط قياس 20 إنش مصممة لتحمّل الأداء العالي.
حوافز الإنتاج المحلي، بفضل تصنيعه في مصانع أمريكية، تستفيد Scat Pack من الإعفاءات الجمركية، مما يتيح لدودج الحفاظ على هامش ربح أفضل مقارنةً بـ R/T المستوردة من كندا.
ماذا يعني التأجيل لعشّاق دودج؟
خيارات محدودة: إذا كنت تفكّر في اقتناء دايتونا كهربائية بسعر معقول، فلن تجد إلا سيارة دودج تشارجر 2026 نسخة سكات باك، التي يبدأ سعرها العالمي من نحو 60,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 225,000 ريال سعودي بعد الخصم الضريبي.
تراكم المخزون: يتوقع محلّلون أن تواصل الوكلاء عرض تخفيضات وحوافز على طراز R/T الحالي لتصريف المخزون المتبقي قبل أن يختفي من القوائم.
انتظار إضافي: سيُرجَّح إطلاق R/T ”المؤجلة“ في موديلات سيارات 2027 و 2028، في حال تراجعت التعريفات أو خففت الشركة من التزامها بالرسوم.
السيناريوهات المستقبلية
عودة R/T في 2027
المزايا: استعادة خيار الدخول بسعر أقل للمشترين؛ تعزيز مبيعات EV
المخاطر: تأخر طويل قد يفقد العملاء اهتمامهم وتوجههم لمنافسين مثل تسلا أو فورد موستنج Mach-E.
توسيع تشكيلة سيارات تشارجر سكات باك
المزايا: تقديم نسخة “بلاي بوينت” بمدى أطول أو حزمة أداء إضافية
المخاطر: رفع الأسعار قد يضيق الفجوة بين دودج ومنافسيها في فئة العضلات الكهربائية الفاخرة.
تطوير منصة محلية
المزايا: نقل جزء من إنتاج R/T إلى مصانع أميركية مستقبلاً لتجنب التعريفات وتوفير التكاليف
المخاطر: استثمار كبير يحتاج وقتًا وتنسيقًا مع الموردين والعمالة—قد يتأخر أكثر من المتوقع.
الخلاصة
بتأجيل دودج تشارجر دايتونا R/T EV 2026، تؤكد دودج أن العضلات الكهربائية تحتاج أكثر من مجرد اسم عريق لتنجح في السوق. فبين تحديات التعريفات الأميركية وتفضيل العملاء للطرازات الأعلى أداءً، يبدو أن سيارة سكات باك 2026 سيبقى وحيدًا في صدارة العروض الكهربائية لدودج في المدى القريب.
عشاق دايتونا الكهربائية قد يضطرون للانتظار طويلًا أو دفع مبلغ أكبر لاقتناء سكات باك، فيما يواجهون الخيار الصعب: انتظار فتح باب الـ R/T مجددًا أو الانضمام فورًا إلى نادي الـ 670 حصانًا من القوة من الفئة الأعلى.
| بواسطة: عبدالخالق كامل
إضافة تعليق