عودة فولفو XC70 2026 تمثل عصر جديد للواجن الأيقوني

التاريخ : 2025-05-07 (05:25 PM)   ،   المشاهدات : 681   ،   التعليقات : 0

عودة فولفو XC70 2026 تمثل عصر جديد للواجن الأيقوني

تعود فولفو XC70 2026، الاسم الذي طالما أحبه عشاق سيارات الستيشن واجن القوية والأنيقة، بشكل مفاجئ ولكن بلمسة تعكس التطور في عالم السيارات، لنعرض عليكم اليوم أول صور تشويقية لهذه السيارة الجديدة القادمة.

بعد توقف إنتاجها في عام 2016 بعد نجاح كبير كـ سيارة واجن متعدد الاستخدامات مزود بالدفع الرباعي، تعود XC70 حصريًا للسوق الصيني كسيارة SUV هجينة قابلة للشحن (PHEV) متوسطة الحجم. هذا الإعلان، الذي تم في أوائل عام 2025، يمثل خطوة جريئة لشركة فولفو حيث تمزج بين تراثها العملي والآمن واتجاهات التحول إلى الكهرباء الحديثة.

إليك نظرة معمقة على ما تعنيه هذه العودة لفولفو وجمهورها المخلص.

إرث من التنوع

ظهرت XC70 الأصلية في عام 1997 باسم V70 Cross Country، وكانت رائدة في فئة الواجن المتعددة الاستخدامات. بنيت على منصة V70، جمعت بين سعة الواجن الكبيرة وميزات تشبه السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مثل الخلوص الأرضي المرتفع والدفع الرباعي الاختياري. على مدى ثلاثة أجيال، اكتسبت XC70 سمعة بقدرتها على التعامل مع الطرق الثلجية، والممرات الطينية، والرحلات الطويلة على الطرق السريعة بسهولة متساوية. صممت بتصميم صندوقي يزيد من مساحة الشحن، بينما عزز التزام فولفو بالسلامة—من خلال ابتكارات مثل الوسائد الهوائية الجانبية ونظام التحكم في نزول المنحدرات—من شعبيتها بين العائلات وعشاق الأنشطة الخارجية.

توقف إنتاج XC70 في عام 2016، وتم استبدالها بـ V90 Cross Country، مع تحول تفضيلات السوق نحو السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. ومع ذلك، لم تتلاشَ شعبيتها بين عشاقها، حيث أشاد المالكون بمتانتها، وراحتها، وأناقتها البسيطة. تعكس منشورات حديثة على منصة X (تويتر سابقاً) هذا الشعور، حيث دعا مستخدمون مثل @Markus_Allard إلى إصدار جديد من XC70 كـ ”واجن واسع مع خلوص أرضي جيد ودفع رباعي لا يكلف الكثير“. تستجيب العودة لهذا الطلب، وإن كان بشكل مصمم خصيصًا لتلبية رغبة السوق الصيني في السيارات الفاخرة المكهربة.

فولفو XC70 2026 الجديدة: سيارة SUV هجينة للصين

على عكس سابقاتها من الواجن، فإن فولفو XC70 الجديدة هي سيارة SUV فاخرة متوسطة الحجم، تقع بين XC60 و XC90 في تشكيلة سيارات فولفو. بنيت على منصة SMA Super Hybrid Architecture، التي تشاركها مع Lynk & Co 08، يبلغ طول XC70 الجديدة حوالي 4.8 أمتار مع قاعدة عجلات 2,848 مم، مما يوفر مساحة داخلية واسعة. يوفر نظامها الهجين القابل للشحن مدى كهربائي نقي يبلغ 200 كم (124 ميلاً) وفقًا لمعيار CLTC، مما يجعلها خيارًا جذابًا للتنقل في المدن والرحلات الطويلة على حد سواء.

يتماشى قرار جعل XC70 هجينة قابلة للشحن مع استراتيجية فولفو للتحول إلى الكهرباء، بهدف تقديم تشكيلة كهربائية بالكامل بحلول عام 2030. بينما تشترك في لمسات تصميمية مع الطرازات الكهربائية لفولفو، مثل الخطوط الأنيقة وواجهة أمامية بسيطة، فإن إعداد XC70 الهجين يلبي تفضيلات الصين للسيارات التي تجمع بين الكفاءة الكهربائية ومرونة محرك الاحتراق. تعزز الهندسة المتقدمة للمنصة، بما في ذلك تقنيات الصب الكبير، من كفاءة الإنتاج وتوسع المساحة الداخلية، مما يضمن احتفاظ XC70 بعملية سابقاتها.

لماذا الصين فقط؟

يعكس قرار فولفو بتقييد XC70 بالصين الإمكانات الهائلة لنمو هذا السوق وشغفه بالسيارات المكهربة. الصين هي أكبر سوق للسيارات في العالم، مع طلب قوي على السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة والهجينة. من خلال الاستفادة من منصة Lynk & Co 08، التي طورتها شركة جيلي الأم لفولفو، يمكن إنتاج XC70 بتكلفة معقولة في منشآت فولفو الصينية.

تؤكد هذه الخطوة أيضًا على تركيز فولفو الاستراتيجي على تصميم المنتجات وفقًا لتفضيلات المناطق. بينما قد يتردد صدى تراث XC70 كواجن مع المشترين الأوروبيين أو الأمريكيين الشماليين، فإن تفضيل الصين للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات يجعل الشكل الجديد مناسبًا منطقيًا. ومع ذلك، يظل الباب مفتوحًا أمام فولفو لتكييف XC70 لأسواق أخرى إذا ظهر الطلب، خاصة مع الدفع العالمي نحو السيارات المستدامة.

ما يمكن توقعه

تعد XC70 الجديدة بالحفاظ على سمات فولفو الأساسية من السلامة والراحة. توقع مجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، بما في ذلك ميزات القيادة الذاتية القائمة على الليدار وشاشة مركزية كبيرة مستوحاة من الطرازات الكهربائية لفولفو.

من المرجح أن يتميز التصميم الداخلي بمواد فاخرة ومقاعد قابلة للتكوين، مما يحافظ على سمعة XC70 كسيارة مناسبة للعائلات. من حيث الأداء، من المتوقع أن يوفر نظام الدفع الهجين تسارعًا قويًا، مع كفاءة تنافس منافسين مثل أودي Q5 TFSI e.

لم يتم تأكيد تفاصيل التسعير بعد، لكن المحللين يقدرون سعرًا يبدأ من حوالي 45,000 إلى 55,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 168,750 إلى 206,250 ريال سعودي، وهو تنافسي مع سيارات SUV الفاخرة متوسطة الحجم الأخرى في الصين. بينما يضع هذا XC70 كخيار فاخر، فإن مداها الكهربائي وقيمة علامة فولفو التجارية قد يبرران التكلفة للمشترين المميزين.

إشارة للماضي، قفزة نحو المستقبل

تشهد عودة سيارة فولفو XC70 2026 على قدرة فولفو على تكريم تراثها مع تبني الابتكار. بالنسبة لمحبي الواجن الأصلي، قد يبدو التحول إلى سيارة SUV هجينة انحرافًا، لكنه يعكس تحول الصناعة نحو الكهرباء وهيمنة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. ما إذا كانت XC70 الجديدة ستلتقط قلوب عشاق فولفو يبقى أمرًا ينتظر الرؤية، لكن مزيجها من العملية، والسلامة، والهندسة الصديقة للبيئة يجعلها خلفًا جديرًا بإرث XC70. مع استمرار فولفو في إعادة تعريف التنقل، تشير عودة XC70 إلى فصل مثير للصانع السويدي.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

هبوط مؤشرات الأسهم الروسية في بداية تعاملات بورصة موسكو