سيارة لكزس ES 2026 جديدة كلياً تظهر لتواجه الألمان
التاريخ : 2025-04-23 (04:07 PM) ، المشاهدات : 845 ، التعليقات : 0لقد ظهرت رسمياً سيارة لكزس ES 2026 جديدة كلياً على الانترنت، قبل أن تتواجد أمام الجماهير ضمن فعاليات معرض شنغهاي للسيارات 2025 في الصين.
على الرغم من أن سيارة لكزس ES السابقة خضعت لتحديثين، إلا أنها لم تستطع إخفاء تقدمها في السن. طرحت لكزس الجيل السابع من الطراز في عام 2018، لذا فقد حان الوقت لإعادة تصميمه سيارة السيدان اليابانية الفخمة بالكامل. ولحسن الحظ، انتهى الانتظار. ستُعرض لأول مرة هذا الأسبوع في معرض شنغهاي للسيارات، سيارة ES الجديدة كلياً موديل 2026 بتحديثات جذرية من الداخل والخارج.
شكل سيارة لكزس ES 2026 جديدة كلياً
إذا بدا التصميم الحاد مألوفاً، فهناك سبب وجيه، تستلهم سيارة ES الجديدة إلهامها من سيارة لكزس LF-ZL الاختبارية التي كُشف عنها قبل عام ونصف تقريباً. ورغم أن نسخة الإنتاج خففت من طابعها بعض الشيء، إلا أن تصميمها لا يزال يمثل انحرافاً جريئاً عن الطراز الذي حل محله. يسعدنا اختفاء الشبك الأمامي الكبير أخيراً، مع أن تصميمه المنحوت بكثافة، مع زخارفه السوداء اللامعة السميكة الممتدة عبر الأبواب، قد يكون مثيراً للجدل بعض الشيء.
يوجد أيضاً منفذ شحن على الرفرف الأمامي، إيذاناً بوصول سيارة ES كهربائية بالكامل، والتي ستُباع جنباً إلى جنب مع سيارة هايبرد المألوفة. أما في الخلف، فقد أُعيد تصميم المصابيح الخلفية، فالعناصر السفلية على شكل حرف ”L“ تضم الآن إشارات الانعطاف، بينما تقع مصابيح الرجوع للخلف في الأسفل، ومصباح ضباب على أحد الجانبين. واستُبدل الشعار الكلاسيكي بحروف لكزس كبيرة على شريط الإضاءة العلوي.
تتراوح أحجام الجنوط في السيارة الجديدة بين 18 و 21 إنش، ولكن الأحجام الأكبر ستؤثر على مدى القيادة الذي توفره الإصدارات الكهربائية.
داخلية أجدد سيارات لكزس 2026
في الداخل، التغييرات لا تقل أهمية، فقد اعتمدت المقصورة تصميماً بسيطاً، مستبدلةً الأزرار التقليدية بتصميم مبسط، تهيمن على لوحة القيادة لوحة عدادات رقمية بقياس 12.3 إنش وشاشة لمس لنظام المعلومات والترفيه بقياس 14 إنش. حتى أن بعض الطرازات توفر شاشة جانبية للراكب المرافق لتواكب أجدد صيحات موضة تصاميم السيارات الجديدة من الداخل، وهي على الأرجح اختيارية، حسب السوق.
أصبحت عجلة القيادة الآن تحمل شعار لكزس المنقوش بدلاً من الشعار المعتاد، واستُبدل مقبض القير القديم بذراع أكثر إحكاماً. ولا تزال بعض الأزرار الاختصارات التي تعمل باللمس أسفل نظام المعلومات والترفيه، بالإضافة إلى زر تحكم بالصوت على الطراز القديم لسهولة الاستخدام. وفي أماكن أخرى، يُمكن تعتيم السقف الزجاجي البانورامي بلمسة زر. ولمن يجلس في الخلف، تتوفر مقاعد بخاصية التدليك ولوحة تحكم مخصصة بالمناخ مدمجة في مسند الذراع الأوسط.
لقد ولّى طابع الفخامة الكلاسيكي في طراز لكزس ES 2026 جديدة، لا سيما مع طرح لكزس الآن تشطيبات داخلية بلون الخيزران البري. وفي السياق نفسه، تستخدم لوحة العدادات تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لمحاكاة مظهر الخيزران، بينما تُعدّ الإضاءة الأنيقة المدمجة في أغطية الأبواب سابقةً لعلامة تويوتا الفاخرة.
حجم لكزس الجديدة ووزنها
سيارة ES الجديدة أكبر بكثير من سابقتها، حيث ازداد طولها بمقدار 165 ملم ليصل إجمالي طولها إلى 5140 ملم. ويمثل طول قاعدة العجلات، التي يبلغ الآن 2950 ملم ، نصف هذا الامتداد تقريباً، بزيادة قدرها 80 ملم. كما أنها أعرض بمقدار 55 ملم عن ذي قبل، ليصل عرضها إلى 1920 ملم. ورغم هذا الازدياد، لن تحل ES محل سيارة لكزس LS الأكبر منها، فقد أكدت لنا لكزس أنها ستحتفظ بهذه السيارة السيدان الرائدة.
من حيث الارتفاع، يزيد ارتفاع السيارة الهايبرد بمقدار 110 ملم عن سابقتها، ليصل إلى 1,555 ملم، بينما تضيف النسخة الكهربائية 5 ملم إضافية. يتراوح وزنها بين 1,785 كجم لسيارة ES 300h 2026 ذات الدفع الأمامي و 2,285 كجم لسيارة ES 500e الكهربائية ذات الدفع الكلي للعجلات.
المواصفات الميكانيكية في سيارة لكزس ES 2026 جديدة كلياً
يتوفر الطراز الكهربائي بالكامل بنسختي ES 350e ذات الدفع الأمامي و ES 500e ذات الدفع الكلي. أما النسخة الكهربائية الأرخص، فتحصل على قوة 221 حصاناً، ما يوفر تسارعاً من 0 إلى 100 كم/س في 8.9 ثانية ومدى أقصى يبلغ 685 كيلومتراً بالشحنة الواحدة. مع ذلك، فإن المدى الذي ذكرته لكزس يقع ضمن دورة CLTC المفرطة في التفاؤل. وتقدر لكزس أن النسخة الأمريكية ستقطع مسافة 483 كيلومتراً بشحنة واحدة. أما النسخة ثنائية المحرك، فترفع قوتها إلى 338 حصاناً، وتخفض زمن التسارع إلى 5.9 ثانية فقط. ولأنها سيارة أثقل وزناً، فإن المدى يتأثر سلباً، حيث ينخفض إلى 610 كيلومتراً في دورة CLTC، مدى الشحن هذا على السيارات المزودة بجنوط 19 إنش.
تجدر الإشارة أيضاً إلى أن سيارة ES الجديدة تتميز بنظام توجيه رباعي العجلات، يسمح للعجلات الخلفية بالدوران حتى أربع درجات في الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية عند السرعات المنخفضة وفي الاتجاه نفسه عند السرعات العالية. ولعل الأهم من ذلك هو استخدام نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات لتحسين جودة القيادة.
تزعم لكزس أنها عززت صلابة الهيكل باستخدام أحدث نسخة من منصة تويوتا TNGA GA-K.
على الرغم من العرض العالمي الأول اليوم، لن يتم طرح الجيل القادم من لكزس ES للبيع حتى منتصف عام 2026 إن شاء الله، لتنافس كل من؛ بي ام دبليو الفئة الخامسة، و اودي A6، و مرسيدس E Class.
| بواسطة: عبدالخالق كامل
إضافة تعليق