معلومات مهمة حول الجيل الجديد من GTR ومتى سيظهر
التاريخ : 2025-04-20 (05:06 PM) ، المشاهدات : 683 ، التعليقات : 0حصلنا علي معلومات رسمية مؤكدة متعلق بـ الجيل الجديد من GTR الذي يحمل تسمية R36 والذي سيصل خلال من 3 إلى 5 سنوات إن شاء الله.
في السنوات الأخيرة، أصبحت سيارات الهجينة محور اهتمام العديد من شركات السيارات العالمية، بما في ذلك شركة نيسان. وفقاً للتقارير الحديثة، فإن الجيل القادم من نيسان جي تي ار – Nissan GTR ستكون سيارة رياضية هايبرد، مما يعكس التزام الشركة اليابانية بمواكبة التطورات التكنولوجية وتقديم أداء قوي مع كفاءة استهلاك الوقود.
الجيل الحالي من نيسان جي تي ار (R35) موجود في السوق منذ عام 2007، وقد حصل على العديد من التحديثات خلال هذه الفترة، ولكنه سيخرج وبشكل نهائي من خطوط الإنتاج بعد شهر أكتوبر القادم إن شاء الله. ومع ذلك، تواجه الشركة اليابانية تحديات جديدة بسبب القوانين البيئية الأكثر صرامة، مما دفعها إلى إعادة تصميم السيارة لتكون أكثر توافقا مع المعايير العالمية.
تصريح رسمي حول الجيل الجديد من GTR
خلال معرض نيويورك للسيارات 2025، صرّح بونز بانديكوثيرا (Ponz Pandikuthira)، نائب الرئيس الأول والمدير التنفيذي للتخطيط في نيسان أمريكا الشمالية، بأول معلومات رسمية حول سيارة R36 GT-R الجديدة كلياً القادمة. ولكن هذه المرة، قدّم المدير التنفيذي جدولاً زمنياً، وناقش خططاً مُعدّلة لنظام الدفع للسيارة الرياضية الخارقة من الجيل القادم، وتحدث عن متطلبات المشروع. لقد اتُفق على أن سيارة نيسان GTR القادمة ستكون هجينة في نهاية المطاف، بدلًا من سيارة رياضية كهربائية بالكامل، ومن المتوقع أن نراها بنهاية هذا العقد.
في أبريل 2024، أكد بانديكوثيرا أن اسم GTR لن يموت على الرغم من اقتراب نهاية الجيل R35، وهذا ما تم تأكيده رسمياً، حيث أن هذا آخر عام لهذا الجيل الذي طال عمره كثيراً.
وفي ذلك الوقت، قال بانديكوثيرا إن مجموعة نقل الحركة للجيل القادم من سيارات نيسان GTR لم يتم تحديدها بعد، لكنه أضاف أن فورمولا إي، وهي سلسلة سباقات كهربائية، هي بمثابة منصة اختبار للسيارة الرياضية الخارقة.
في يوليو 2024، صرّح إيفان إسبينوزا (Ivan Espinosa)، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة نيسان، لبرنامج توب غير، بأنه في السيارات الكهربائية، ”يكون التسارع عند المنعطفات أسرع بكثير من السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي، ومستوى التحكم أعلى بكثير“. وتابع إسبينوزا تصريحه، مشيراً إلى أن ”هذا قد يكون أمراً جيداً مع سيارة GT-R، فهي سيارة سهلة القيادة على حلبات السباق بفضل أنظمتها، ويمكنك تقديم نفس التجربة مع سيارة كهربائية“.
لقد تغير العالم خلال عام، وتغيرت معه الخطط التي بدت وكأنها مُعلنة للجيل القادم من GT-R. لن تكون جودزيلا كهربائية بالكامل، بل سيكون الجيل الجديد من GTR سيارة هايبرد.
قال بانديكوثيرا إن نيسان صنعت نماذج أولية كهربائية للجيل القادم من سيارة GT-R R36، ولكن ”ببساطة، يبدو الأمر كما لو أنها تُكمل دورة كاملة في حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا، ثم يتعين عليك إعادة شحن السيارة. وسيستغرق الشحن بعض الوقت، وهذا ليس بالأمر الطبيعي“.
أكد بانديكوثيرا، كما فعل سابقاً، أن سيارة GTR R36 الجديدة لديها أهداف أداء أساسية لتحقيقها. تشمل هذه الأهداف القدرة على تسجيل أرقام قياسية في حلبة نوربورغرينغ (وحرص المدير التنفيذي على ذكر كيف تفوقت سيارة GT-R R35 على بورش 911) والدوران على الحلبة الأسطورية عدة مرات بسرعة عالية. وقال نائب الرئيس: ”لم تتطور بعد تكنولوجيا السيارات الهجينة وبطاريات السيارات الكهربائية لتقديم هذا النوع من السيارات الخارقة“.
من المتوقع أن يتم إطلاق الجيل الجديد من GTR بين عامي 2025 و 2028. وعلى الرغم من أن بعض التقارير السابقة ذكرت أن السيارة قد تظهر في عام 2023، إلا أن الخطط تغيرت لصالح تقديم نموذج هجين بدلاً من سيارة كهربائية بالكامل.
إن التصميم الجديد لنيسان GTR لا يركز فقط على الأداء، بل أيضاً على الشكل الخارجي الذي يعكس الطابع الرياضي والفخم. تسعى الشركة إلى تقديم سيارة تلبي تطلعات عشاق السرعة مع الحفاظ على مكانة السيارة كأيقونة في عالم السيارات الرياضية.
في النهاية، تظل نيسان GTR رمزاً للقوة والتكنولوجيا، ومن الواضح أن الجيل القادم سيضيف بعداً جديداً لهذه السيارة الأسطورية. مع دمج تقنية الهجين والتصميم المتطور، ستواصل GTR كتابة فصل جديد في تاريخ السيارات الرياضية.
| بواسطة: عبدالخالق كامل
إضافة تعليق