سيارة كوينيجسيج جيميرا لا تحتوي على ترس تفاضلي
التاريخ : 2025-02-03 (01:55 PM) ، المشاهدات : 288 ، التعليقات : 0وفقاً لفيديو رسمي تم الإعلان أن سيارة كوينيجسيج جيميرا الرياضية الخارقة لن تحتوي في نظامها الميكانيكي على ترس تفاضلي!
نتفاجأ بين كل فترة وفترة بمعلومات جديدة حول مواصفات سيارة كوينيجسيج جيميرا، التي ظهرت لأول في شهر مارس من عام 2020 وما زلنا بإنتظار وصول نسخها الإنتاجية إلى العملاء الذي سينفقون الملايين للحصول على سيارة خارقة تنقل 4 أشخاص على متنها.
لا تقوم شركة كوينيجسيج السويدية، المتخصصة بإنتاج أندر السيارات الرياضية الخارقة ذات الأسعار الهائلة، بالأمور بالطريقة التقليدية، فإبداعات صانع السيارات السريعة هي موطن لجميع أنواع الحلول الهندسية غير العادية والمبتكرة. وهذا ينطبق على سيارة جيميرا، أول سيارة بأربعة مقاعد من كوينيجسيج وأول سيارة تعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات تحمل شعار كوينيجسيج. وفقاً لتصريحات رسمية أدلى بها مؤسس الشركة السيد كريستيان فون كوينيجسيج، سيارة جيميرا لن تحتوي على ترس تفاضلي ”دفرنشل“!
وقال السيد فون في الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر ”حسناً، ليس تفاضلياً تقليدياً“.
في الجزء الخلفي، تحتوي جيميرا – Gemera على محرك V8 مزدوج التوربو مثبت في المنتصف يتصل مع قير من 9 سرعات LST – Light Speed Tourbillon – الفريد من نوعه من شركة كوينيجسيج. بدلاً من استخدام وصلات CV مستقيمة تخرج من الترس التفاضلي، كما هو الحال مع مع القير، يحتوي ناقل الحركة الخاص هذا على ”كاسيتات“ على كل جانب، والتي تنقل الطاقة للأمام إلى العجلات. بدلاً من تحويل الطاقة بزاوية 90 درجة من عمود الإخراج، يقوم قير LST بتحويل الطاقة بزاوية 270 درجة، مما يتيح مساحة لـ محرك V8.
يوجد في كل علبة تروس قابض هيدروليكي ينظم الطاقة المتجهة إلى العجلة، وبالتالي، لديك نظام يعمل مثل نظام القفل التفاضلي الإلكتروني، ولكن مع تقسيم الأجزاء إلى أجزاء منفصلة بدلاً من وضعها في وحدة واحدة.
هذه أيضاً سيارة دفع كلي للعجلات، لذا فإن نظام الدفع يحتوي على عمود يمتد إلى المحور الأمامي أيضاً، وفي نهاية هذا العمود، يوجد محرك كهربائي وآلية تفاضلية أخرى، مع تروس مخروطية وقابض هيدروليكي لكل عجلة.
كل هذا جنوني للغاية، ويسمح بإمكانيات فريدة للسيارة الخارقة التي لا تمتلك ترس تفاضلي، وكما تشير شركة كوينيجسيج، فهذه هي السيارة الوحيدة لديها التي تحتوي على محرك كهربائي واحد، ولكن مع توجيه عزم الدوران بالكامل على العجلات الأربع في وضعية القيادة الكهربائية EV. وإضافة إلى كل ذلك، فإن سيارة كوينيجسيج جيميرا لديها توجيه عزم الفرامل أيضاً.
يجدر الإشارة تعمل هذه السيارة الخارقة بنظام بلج ان هايبرد PHEV يتضمن عمل 3 محركات كهربائية بقوة 1,100 حصان، مع محرك V8 (عند إطلاقها كانت مع محرك 3 سلندر ولكن تم التخلي عن خيار مكينة البنزين الصغيرة)، يفترض أن تصل قوة هذه السيارة الخارقة إلى قوة تزيد عن 2,300 حصان.
| بواسطة: عبدالخالق كامل
إضافة تعليق