ستيلانتس تريد من سيارات DS منافسة رولز رويس و بنتلي بدلاً من اودي

التاريخ : 2025-01-22 (03:19 PM)   ،   المشاهدات : 406   ،   التعليقات : 0

ستيلانتس تريد من سيارات DS منافسة رولز رويس و بنتلي بدلاً من اودي

تريد مجموعة ستيلانتس من سيارات DS منافسة كل من القصور الانجليزية المتحركة رولز رويس و بنتلي، بعد فشلها من منافسة بي ام دبليو و اودي و مرسيدس!

لا نسمع كل يوم عن فرع تابع لـ شركة سيتروين الفرنسية مملوك لـ شركة ستيلانتس يطمح إلى منافسة أمثال بنتلي و رولز رويس! لكن شركة دي إس أوتوموبيلز (DS Automobiles) لا يبدو أنها تتراجع أمام هذا التحدي. تعتقد الشركة الفرنسية، التي لا تزال تبحث عن موطئ قدم لها، أنها تستطيع القفز من مكانتها شبه المتميزة إلى منطقة الفخامة الحقيقية المخصصة للعلامات التجارية التي تتمتع بعقود من الخبرة. حتى أن تييري ميتروز (Thierry Metroz)، رئيس التصميم في الشركة، قارن تطلعاتهم إلى أن تصبح ”لويس فيتون عالم السيارات“.

ولتوضيح الأمر، فقد أمضت شركة DS الجزء الأكبر من 15 عاماً في محاولة إحداث أي تأثير ذي مغزى في سوق السيارات الفاخرة، ناهيك عن محاولات منافسة العملاقة الألمان؛ مرسيدس و بي ام دبليو واودي. فقد تم إطلاقها في عام 2009 كعلامة تجارية فرعية لـ شركة سيتروين قبل أن تصبح مستقلة في عام 2014، ولم تكتسب أي زخم كبير بعد. وتحكي الأرقام القصة: في عام 2022، انخفضت مبيعات سيارات DS بنسبة 22%، مع بيع 37,480 سيارة جديدة فقط في جميع أنحاء أوروبا.

ولنقارن نسبة هذه المبيعات في القارة العجوز بشكل واضح وعادل، سنقارنها مع مبيعات لكزس، وهي العلامة التجارية التي يشتهر الأوروبيون بعدم الاهتمام بها، والتي حصدت خلال نفس الزمن أكثر من ضعف مبيعات شركة DS بمقدار 77,306 سيارة لكزس جديدة تم بيعها في أوروبا.

ومن عجيب المفارقات أن مبيعات DS أقرب في الحجم إلى العلامات التجارية الفارهة مثل رولز رويس وبنتلي منها إلى العلامات التجارية الفاخرة التي تطرح في الأسواق العامة مثل اودي أو بي ام دبليو. ومع ذلك، فإن هذا لا يثني العلامة التجارية الفرنسية عن رفع سقف طموحاتها إلى مستويات أعلى، حيث صرح رئيس التصميم لديها أن العلامة التجارية تستهدف الانتقال إلى مجال الفخامة الفائقة. ويقول إن هذا الطموح يتجسد في سيارة الكروس أوفر DS No8، التي يزعم أنها مستوحاة من براعة بنتلي في التصنيع وتبرز تفاني العلامة التجارية في الجودة على الكمية!

تعتقد شركة DS أنها تنافس منافسيها من الشركات الفاخرة مثل مرسيدس و بي ام دبليو و اودي من خلال أحدث منتجاتها. ومع ذلك، فإن الهدف النهائي لعلامة ستيلانتس التجارية هو الدخول في نهاية المطاف إلى قطاع السيارات الفاخرة للغاية، والذي تحتله حالياً شركات كبيرة في الصناعة مثل بنتلي و مايباخ و رولز رويس، وتهدف جاكوار مع انطلاقتها الأخيرة إلى نفس الشيء تماماً.

وقد شرح السيد تييري ميتروز هذه الرؤية خلال مقابلة مع مجلة Autocar في معرض بروكسل للسيارات. ”نحن من الطراز الرفيع، ولكن مهمتنا هي أن نكون أكثر من ذلك. نود أن نحاول أن نلمس شعور الفخامة“. ثم واصل تأطير طموحات سيارات DS من منظور الموضة، واصفاً حلم العلامة التجارية في أن تصبح ”لويس فيتون صناعة السيارات“.

ويشعر ميتروز بالفخر بشكل خاص بالتصميم الداخلي لسيارة DS No8، والذي يزعم أنه يتفوق على منافسيه. ”إنها سيارة فاخرة للغاية. وبالمقارنة بمنافسينا الألمان، فإن الأمر يتعلق بجودة المواد وتفاصيل التصميم الداخلي، إنها ذوق فاخر، إنها ليست ألمانية فيما يتعلق بالتصميم الداخلي – إنها أشبه بسيارات بنتلي. إنها ليست بنتلي بالطبع، ولكن نوع الإلهام أقرب إلى بنتلي أو رولز رويس منه إلى اودي أو فولكس فاجن“.

وعلى الرغم من هذه الادعاءات النبيلة، فإن ميتروز واقعي بشأن العقبات التي تنتظره. ويقول: ”إن الأمر يتطلب الكثير من العمل، لأن العلامة التجارية ما زالت في بداياتها. لقد أطلقنا العلامة التجارية في عام 2014 فقط. وربما يستغرق الأمر أكثر من 10 سنوات، وربما 20 عاماً، حتى نتمكن من تحقيق مكانة علامة تجارية للسيارات الفاخرة“.

من حق كل شخص أن يحلم ولكن ينبغى على ستيلانتس التركيز علامة فاخرة لديها حالياً وذات أسماء قوية مثل مازيراتي لتحاول إنقاذ ضعف المبيعات الهائل الذي تعاني منه، بدلاً من تلميع شركة جديدة الاسم ولا تمتلك قاعدة مبيعات عالمية قوية وفي نفس الوقت تعتقد نفسها قادرة على منافسة أعرق أسماء شركات السيارات التي تبيع منتجاتها للأثرياء فقط.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

حقق أرباحًا تاريخية في 2024 .. عمار النعيمي يترأس اجتماع