مجموعة VW تعزز تعاونها مع ريفيان والبداية ستكون مع بورش 7 كراسي
التاريخ : 2025-01-21 (03:48 PM) ، المشاهدات : 372 ، التعليقات : 0تستثمر مجموعة VW الألمانية 5,8 مليار دولار أمريكي في ريفيان، وستستخدم سيارة جولف Mk9 إلكترونيات العلامة التجارية الأمريكية للسيارات الكهربائية، ويبدو أن رئيس فولكس فاجن يريد تعميق العلاقات مع شركة ريفيان.
ستعتمد الهندسة الكهربائية القادمة لشركة ريفيان على سبع وحدات تحكم مدمجة فقط.
قامت شركة السيارات الكهربائية الناشئة بدمج نظامها الكهربائي في سيارة اختبار فولكس فاجن خلال 12 أسبوعاً فقط.
ستستخدم شركة فولكس فاجن أيضاً تقنية ريفيان في طرازي سكاوت تيرا (Scout Terra) و ترافيلر (Traveler) بنسختيها SUV والبيك اب القادمين.
مجموعة VW الألمانية تريد زيادة علاقتها مع ريفيان الأمريكية
تتطلع فولكس فاجن إلى تعزيز شراكتها مع شركة ريفيان الناشئة للسيارات الكهربائية، وذلك بعد أشهر قليلة من إعلان الشركتين عن خطط لتطوير بنية كهربائية جديدة ومنصة برمجيات للسيارات المستقبلية. وترى شركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة نفسها كمرشد من نوع ما، حيث ألمح الرئيس التنفيذي أوليفر بلوم (Oliver Blume) إلى أن حجم فولكس فاجن ومواردها يمكن أن توفر لشركة ريفيان ميزة حاسمة في سوق السيارات الكهربائية التنافسية.
وفي حديثه مع مجلة Spiegel الألمانية، أوضح السيد بلوم أن شركة بحجم فولكس فاجن تجلب مزايا فريدة. وقال: ”على سبيل المثال، نفكر في مشاركة الطرازات وتجميع أحجام الشراء“، مؤكدًا أن ”مجموعة فولكس فاجن تقدم فرصاً رائعة لعلامة تجارية صغيرة مثل ريفيان“.
باختصار، يمكن أن تساعد الجيوب العميقة من ناحية القدرة المالية لشركة فولكس فاجن وقوتها الشرائية الضخمة في تبسيط تكاليف الإنتاج وتقليل مشاكل سلسلة التوريد لشركة ريفيان بينما تستفيد كلتا العلامتين التجاريتين من التكنولوجيا المشتركة.
وقد استثمرت مجموعة VW، فولكس فاجن، بالفعل ما يقرب من 5,8 مليار دولار أمريكي في ريفيان، ويبدو أن الشركة الناشئة تلعب دوراً رئيسياً في تصميم البنية الإلكترونية للجيل القادم التي تخطط فولكس فاجن لطرحها في أسطولها المستقبلي من السيارات. ووفقاً للصانع الألماني، فإن مطوري ومهندسي ريفيان يقودون العمل في تطوير نظام مبسط يعد بإحداث ثورة في نهج فولكس فاجن تجاه إلكترونيات المركبات.
إن هذا الهيكل الجديد من شأنه أن يعمل على توحيد تعقيد الأنظمة الحالية. ففي حين تعتمد سيارات فولكس فاجن اليوم على ما يصل إلى 100 وحدة تحكم، فإن النظام الجديد سوف يستخدم سبع وحدات تحكم مدمجة فقط لإدارة الأنظمة الحرجة. وسوف تدمج هذه الوحدات أشباه الموصلات وأجهزة الاستشعار والكابلات للتعامل مع كل شيء من المعلومات والترفيه إلى ميزات مساعدة السائق المتقدمة، وهو ما يعد بتقديم نظام أبسط وأذكى وأكثر موثوقية.
أول سيارة من VW ستستخدم البنية الجديدة
ومن بين أولى منتجات مجموعة فولكس فاجن التي ستستخدم البنية الجديدة سيارة بورش K1 SUV ذات السبعة مقاعد والتي طال انتظارها، والجيل القادم من سيارات فولكس فاجن جولف. كما ستستفيد علامة سكاوت (Scout) التجارية التي أعيد إحياؤها مؤخراً من الشراكة، حيث من المقرر أن تتضمن طرازاتها القوية تيرا و ترافيلر تقنية ريفيان المتقدمة.
ومن المثير للاهتمام أن فولكس فاجن تبدو وكأنها تحاكي عن كثب إطلاق ريفيان لطرازي R1T و R1S مع عائلة سيارات سكاوت الجديدة. مثل ريفيان، تتخذ تيرا و ترافيلر شكل شاحنة صغيرة وسيارة SUV، والتي تشترك في العديد من المكونات. وعلى الرغم من التداخل، كان رئيس VW السيد بلوم سريعاً في توضيح أن سكاوت لا تهدف إلى التنافس مع ريفيان بشكل مباشر. وأوضح: ”المركبات في وضع مختلف تماماً“. في حين ستبدأ أسعار سيارات سكاوت من حوالي 45,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 168,750 ريال سعودي، تبدأ أسعار سيارات ريفيان التي تحمل علامة R1 من حوالي 70,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 262,500 ريال سعودي.
ومع ذلك، تخطط شركة ريفيان أيضاً لإطلاق طرازين جديدين أصغر:
سيارة ريفيان R2 بسعر سيبدأ من 45,000 دولار أمريكي.
سيارة ريفيان R3 بسعر سيبدأ من 37,000 دولار أمريكي.
ومن المتوقع أن تدخل سيارات ريفيان الجديدة الأقل ثمناً خطوط الإنتاج في أواخر عام 2026 أو أوائل عام 2027 – على افتراض أن ريفيان تلتزم بجدولها الزمني.
يرجح أن تصل أول سيارات مجموعة فولكس فاجن التي ستحمل الهندسة الإلكترونية لشركة ريفيان في عام 2027، ولكن من المرجح أن يتم إطلاق النظام الجديد في ريفيان R2 في البداية. ومن باب المعرفة تمكنت ريفيان خلال العام الماضي من دمج برنامجها في سيارة اختبار فولكس فاجن في غضون 12 أسبوعاً فقط.
| بواسطة: عبدالخالق كامل
إضافة تعليق