سيارة ار 32 سكاي لاين جي تي ار حصلت على نسخة لا مثيل لها
التاريخ : 2025-01-13 (07:41 PM) ، المشاهدات : 665 ، التعليقات : 0كشفت شركة نيسان عن سيارة ار 32 سكاي لاين جي تي ار التي تم تحويلها للعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية المستمدة من البطاريات.
تم أخذ البطاريات التي تبلغ قدرتها 62 كيلو واط في الساعة من سيارة سباق سابقة نيسان ليف RC.
كان هدف المشروع هو تقديم إحساس قيادة مماثل للسيارة الأصلية التي تعمل بالبترول.
سيارة سكاي لاين كهربائية
بعد ظهور هذه السيارة الرياضية المحولة لتصبح كهربائي بالكامل، يبقى أن نرى ما إذا كانت نيسان ستطلق الجيل التالي من سيارتها R36 GT-R بمحرك كهربائي، لكن شركة صناعة السيارات اليابانية قامت بالفعل ببناء سيارة GT-R كهربائية واحدة على الأقل، نعرفكم عليها اليوم.
نحن نتحدث عن سيارة محولة من بنزين لتصبح كهربائية بالكامل، وهي تعتمد على الجيل R32 من سيارات نيسان سكاي لاين GT-R التي تم تقديمها في أوائل التسعينيات، وتم الكشف عن هذه النسخة الكهربائية خلال عطلة نهاية الأسبوع في معرض طوكيو للسيارات 2025.
أول GT-R كهربائية
بدأ المشروع في أوائل عام 2023، بقيادة فريق من المهندسين المتطوعين في نيسان. نشأ المشروع من طموح مهندس مجموعة نقل الحركة ريوزو هيراكو (Ryozo Hiraku) لتعزيز سيارة ار 32 سكاي لاين جي تي ار من خلال دمج الكهرباء، بهدف الحفاظ على جاذبية السيارة للأجيال القادمة من خلال دمج تقنية السيارات الكهربائية. كان هيراكو مسؤولاً أيضًا عن نظام e-4ORCE الجديد من نيسان، تقنية الدفع الكلي الكهربائية المميزة في سيارة الكروس أوفر نيسان أريا.
وبحسب نيسان، فإن سيارة GT-R الكهربائية من المفترض أن تقدم تجربة قيادة مماثلة للسيارة الأصلية التي تستمد طاقتها من محرك 6 سلندر سعة 2,6 لتر توين توربو. وبالنسبة لمجموعة نقل الحركة، تم تركيب محرك كهربائي بقوة 215 حصاناً على كل محور، وفي حين أن القوة الإجمالية تتجاوز قوة السيارة الأصلية البالغة 276 حصاناً، فإن الوزن الإضافي للبطارية يؤدي إلى نسبة قوة إلى وزن قابلة للمقارنة، وفقاً لنيسان.
وزن سيارة GT-R الكهربائية أعلى بمقدار 367 كيلوغرام من سيارة البنزين القياسية، مما يجعل وزن هذه السيارة المحولة يبلغ 1,797 كيلوغرام.
حصلت هذه السيارة المحولة على بطاريات 62 كيلو واط في الساعة مأخوذة من سيارة سباق الاختبارية السابقة نيسان ليف RC، حيث توجد المقاعد الخلفية عادةً. وأوضحت نيسان أن تركيب البطاريات كان التحدي الأكبر، حيث أن هيكل R32 GT-R مضغوط نسبياً ويفتقر إلى مساحات مسطحة كبيرة لاستيعابها.
وتضمنت التعديلات الأخرى إضافة جنوط أكبر مقاس 18 إنش لاستيعاب نظام فرامل مطور تم استعارته من R35 GT-R الحالية، إلى جانب مخمدات الصدمات منÖhlins. ولضبط نظام الدفع الكلي للعجلات، استعانت نيسان بـ هيرويوشي كاتو (Hiroyoshi Kato)، أحد سائقي الاختبار الأصليين لسيارة R32 GT-R، للمساعدة في المهمة.
كما تم إضافة شاشات رقمية لتكملة مجموعة نقل الحركة الجديدة، وتم استبدال القير اليدوي القياسي بخمس سرعات بمبدلات سرعات متصلة بنظام إلكتروني. تم برمجة هذا النظام لمحاكاة الإحساس بالصدمة القصيرة التي يشعر بها السائقون عادةً عند تبديل سرعة القير اليدوي. بالإضافة إلى ذلك، تم تركيب مكبرات صوت في المقصورة لمحاكاة صوت المحرك الأصلي المكون من 6 أسطوانات بشكل خطي.
في السنوات الأخيرة، كانت شركة نيسان نيسمو تقدم قطع غيار لـ سيارات GT-R الكلاسيكية للمساعدة في إبقاء السيارات على الطريق. ومن الممكن أن تقدم نيسان في النهاية تحويلاً كهربائياً لسيارة ار 32 سكاي لاين جي تي ار وخلفائها، خاصة وأن لوائح الانبعاثات تجعل من الصعب صيانة السيارات التي تعمل بالبترول، بما في ذلك السيارات الكلاسيكية.
| بواسطة: عبدالخالق كامل
إضافة تعليق