اجتماع الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل يستعرض برنامج استضافة الشارقة لوفود الوطن العربي

التاريخ : 2024-07-10 (12:40 AM)   ،   المشاهدات : 219   ،   التعليقات : 0

الشارقة
اجتماع الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل يستعرض برنامج استضافة الشارقة لوفود الوطن العربي

عقدت الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل اجتماعاً موسعاً بحضور رؤساء وأعضاء اللجان العاملة، صباح أمس في مقره ، لاستعراض برنامج استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة الشارقة لوفود أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل من مختلف أقطار الوطن العربي، وذلك في الخامس عشر من شهر يوليو الجاري مع بدء وصول الوفود إلى الدولة.

ترأس الاجتماع أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، حيث تم استعراض جدول الفعاليات الذي يتضمن 10 أحداث هامة تشكل زيارات لمعالم إمارة الشارقة، بجانب حضور ورشة في هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون حول الملامح المتحدث الإعلامي.

كما تضمن الجدول اجتماعات اللجان وهيئة البرلمان، وهيئة مجلة البرلماني الصغير، وبروفة الجلسة، بالإضافة إلى عقد الجلسة العامة وهي الرابعة من الدورة الثالثة للبرلمان، وذلك صباح يوم السبت الموافق 20 يوليو.

وسيتضمن البرنامج الحافل مجموعة من الفعاليات والبرامج التي تهدف إلى مواصلة تأهيل الأطفال وتعزيز قدراتهم، فضلاً عن انعقاد الجلسة الرابعة من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل ، وستُعقد هذه الجلسة وهي الرابعة ضمن أعمال الدورة الثالثة في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في العشرين من شهر يوليو ، مما يعكس رؤية الإمارة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في دعم وتعزيز العمل البرلماني للأطفال.

تم خلال الاجتماع التطرق إلى أدوار اللجان والمسؤوليات المختلفة، وبذل الجهود لإنجاح الاستضافة وضمان راحة الوفود واستفادتهم من البرامج المصاحبة.

واختتم الاجتماع بتأكيد الأمانة العامة على أهمية الاستعدادات الجارية وتوفير كافة الإمكانيات لضمان نجاح هذه الاستضافة، بما يعزز من مكانة البرلمان العربي للطفل كمنبر لتعزيز التواصل والتعاون بين الأطفال في الوطن العربي.

وأكد أيمن عثمان الباروت على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات لضمان تقديم تجربة مميزة للوفود الزائرة ، من أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل ومرافقيهم .

وأفاد الباروت بقوله : نحن فخورون باستضافة إمارة الشارقة لهذه الفعالية الهامة، والتي تعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز التعاون العربي وتنمية قدرات الأطفال في المنطقة ، ونهدف من خلال هذا البرنامج إلى تقديم تجربة تعليمية وترفيهية غنية، تسهم في تنمية مهارات الأطفال وتعزيز معرفتهم.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

منتسبو النشاط الصيفي بدبا الحصن يتعرفون على طرق الوقاية من التنمر ضمن فعاليات