أندية المحترفين تبدأ تحضيراتها للموسم الجديد.. وترقب كبير لصفقات من العيار الثقيل

التاريخ : 2024-07-09 (03:53 PM)   ،   المشاهدات : 261   ،   التعليقات : 0

أندية المحترفين تبدأ تحضيراتها للموسم الجديد.. وترقب كبير لصفقات من العيار الثقيل

بدأت أندية دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم تحضيراتها استعداداً للموسم الكروي الجديد 2024 -2025 . وتنوعت الاستعدادات والتحضيرات ما بين تدعيم صفوف الفرق بمدربين ولاعبين جدد من العيار الثقيل والإعلان عن إقامة معسكرات إعداد خارجية، معظمها في القارة الأوروبية.

فمن جانبه قرر نادي العين، بطل دوري أبطال آسيا، إقامة معسكر الإعداد في العاصمة المغربية الرباط فيما أعلن نادي العروبة الصاعد حديثاً إلى دوري أدنوك للمحترفين إقامة معسكر إعداد في جمهورية مصر العربية.

وعلى صعيد المدربين الجدد، شهدت تحضيرات الأندية للموسم المقبل ظهور أربعة وجوه تدريبية، لأول مرة في الملاعب الإماراتية، وهم الحسين عموتة مع الجزيرة، والبرتغاليان باولو سوزا، مع شباب الأهلي، وجواو بيدرو سوزا مع بني ياس، والنرويجي روني ديلا مع الوحدة.

وفي سياق متصل، سعت أندية أخرى إلى التعاقد مع مدربين أصحاب خبرة في الملاعب الإماراتية، مثل عجمان الذي أعاد مدربه السابق الصربي جوران توفيجدزيتش، وخورفكان الذي تعاقد مع الروماني داييل إيسايلا، وكلباء الذي تعاقد مع الصربي فوك رازوفيتش.

في الوقت نفسه، حافظت أندية أخرى على استمرار مدربيها وأبرزهم الصربي ميلوش ميلويفيتش مع الوصل، بطل الثنائية، والأرجنتيني هيرنان كريسبو مع العين، بطل دوري أبطال آسيا، والروماني أولاريو كوزمين مع الشارقة، والهولندي ألفريد شرودر مع النصر.

وشهدت الفترة الماضية، إبرام الأندية مجموعة من الصفقات المميزة لتدعيم صفوفها للموسم المقبل أبرزهم تعاقد النصر مع النجم الدولي علي مبخوت والبرازيلي جونيور سيلفا، وتعاقد العين مع المدافع البرازيلي مارلون سانتوس، والوصل مع ماجد سرور وطحنون الزعابي، والوحدة مع النيجيري فيليب أوتيلي، وعجمان مع كل من الكونغولي بيني موجبايا، والتونسي فرج بن نجيمة، والبرازيلي فيكتور هنريكي، والمغربي أيمن الحسوني، فيما تعاقد خورفكان مع كل من السلوفاكي فيرنون دي ماركو، والبرازيليين جيليرمي أمارال وماتيوس اوليفيرا ،والباراجوياني ألكسندر كوينتانا، والمغربي أيمن رشوق، والبرتغالي نيلسون بيريرا.

ويعد “دبا الحصن” الأكثر نشاطاً في تدعيم صفوفه بتعاقده مع مجموعة كبيرة من اللاعبين المواطنين والأجانب مثل وليد عمبر، وعلي الأنصاري، وعبد الله خميس، وإسماعيل الزعابي، وفلاح وليد، ومحمد خلفان، والحارس عادل فدعق، والغيني إبراهيما سيسيه، والموزمبيقي ويتنس كومبو، والنيجيري أديبا اليميك، والمغربي حميد أحداد، والتونسي أسامة الحدادي.

وتوزعت معظم معسكرات الإعداد الخارجية على القارة الأوروبية، حيث اختارت التحضير في صربيا فرق الوحدة، وعجمان، وخورفكان، وبني ياس، فيما اختار هولندا فريقا الوصل والنصر، ويقيم ناديا شباب الأهلي والشارقة معسكريهما في النمسا وأما الجزيرة فقد اختار إسبانيا، ودبا الحصن تركيا، وكلباء سلوفينيا.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

مصر.. 5 مشروعات للطاقة باستثمارات 200 مليون دولار