شيخوخة السكان.. كيف أثرت على اتجاهات شركات الأغذية

التاريخ : 2024-06-22 (11:06 AM)   ،   المشاهدات : 383   ،   التعليقات : 0

شيخوخة السكان.. كيف أثرت على اتجاهات شركات الأغذية

مع تزايد معدلات الشيخوخة حول العالم، تواجه شركات الأغذية تحديات وفرصاً جديدة تتعلق بتلبية احتياجات هذه الشريحة المتزايدة من السكان، والتي تشكل جزءاً مهماً ومتزايداً من المجتمع، مما يدفع الشركات إلى إعادة تقييم وتكييف استراتيجياتها.
أحد أبرز الفرص التي تنتظر شركات الأغذية هي تطوير منتجات مخصصة لكبار السن، تراعي تلك الاحتياجات المرتبطة بالمنتجات الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحتهم، مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن.
على الجانب الآخر، تمثل التحديات أيضاً جزءاً كبيراً من معادلة التعامل مع ارتفاع معدلات الشيخوخة، فقد تتطلب تلبية احتياجات كبار السن تغييرات جوهرية في عمليات الإنتاج والتعبئة والتغليف، لضمان سهولة استخدام المنتجات وتناسبها مع القدرات البدنية المتغيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التواصل الفعّال مع هذه الفئة العمرية يعد تحدياً مهماً أيضاً، علاوة على العوامل المرتبطة بالأسعار واختلافها بين الأسواق.

أكبر شركة أغذية في العالم ليست ببعيدة عن ذلك التوجه، إذ تسعى نستله الرائدة في تصنيع حليب الأطفال- إلى تعزيز وضعيتها في المُنتجات المرتبطة بالمسنين وكبار السن كأولوية عمل في الفترة المقبلة، في ضوء التوقعات المرتبطة بانخفاض معدلات المواليد في جميع أنحاء العالم.



إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

ناشئة الشارقة تطلق مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج في فعاليات