فحوصات طبية سريعة وآمنة باستخدام الذكاء الاصطناعي

خدمة الطب المرئي في موسم الحج

التاريخ : 2024-06-20 (08:01 PM)   ،   المشاهدات : 278   ،   التعليقات : 0

السعودية
خدمة الطب المرئي في موسم الحج

قدمت الإدارة العامة للخدمات الطبية في وزارة الداخلية السعودية، خدمة طبية جديدة مبتكرة خلال موسم الحج هذا العام، وهي خدمة الطب المرئي باستخدام كبسولة معززة بالذكاء الاصطناعي وتقنيات الاتصال الحديثة، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة خلال 6 دقائق فقط لرجال الأمن في مقار العمل، وذلك للمشاركين في موسم الحج 1445هـ.

فكيف تعمل هذه الكبسولة الصحية المعززة بأحدث التقنيات، وكيف ساهمت في تعزيز خدمات الرعاية الصحية في موسم الحج هذا العام؟

الكبسولة الصحية، هي عبارة خدمة متنقلة معززة بالذكاء الاصطناعي وتقنيات الاتصال الحديثة لتقديم الرعاية الصحية عن بُعد وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة خلال دقائق معدودة فقط.

وتتيح الكبسولة إجراء 26 قياسًا فيسيولوجيًا دقيقًا، من أهمها: قياس الطول والوزن، وكتلة الجسم والعضلات، وضغط الدم، ودرجة الحرارة، ونسبة الأكسجين، ومتطلبات الطاقة، ومعدل ضربات القلب، وتقلب ضربات القلب.

ثم تحلل بيانات الحالة الصحية للمستخدم عبر الذكاء الاصطناعي المدمج في الكبسولة، مما يسمح بتقديم استشارة طبية عن بُعد مع طبيب مختص، كما يمكن تسجيل الأدوية اللازمة عبر نظام (وصفتي) الإلكتروني.

كيف ساهمت الكبسولة في تعزيز خدمات الرعاية الصحية في موسم الحج هذا العام؟

ساهمت هذه الكبسولة الصحية التجريبية في تعزيز خدمات الرعاية الصحية في موسم الحج هذا العام، من خلال عدة عوامل، أبرزها:

  • الوصول الفوري للرعاية الصحية: تتيح هذه الخدمة إجراء الفحوصات الصحية والحصول على الاستشارات الطبية اللازمة خلال دقائق معدودة فقط.
  • تقليل الازدحام في المستشفيات: تقلل هذه الخدمة الحاجة إلى زيارة المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، مما يوفر الوقت والجهد على المستشفيات، وكذلك على رجال الأمن المشاركين في موسم الحج.
  • الخصوصية والراحة: توفر هذه الخدمة بيئة آمنة وخاصة لإجراء الفحوصات الطبية والاستشارات الطبية في مقار عمل منسوبي قطاعات وزارة الداخلية ورئاسة أمن الدولة، لضمان حصولهم على رعاية صحية سريعة وفعالة خلال موسم الحج.


إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

تابوت مومياء مصرية يثير الجدل !