إصلاح الرصيف الدولي العائم على شاطئ غزة وتوقعات بتدفق قريب للمساعدات

التاريخ : 2024-06-07 (07:47 PM)   ،   المشاهدات : 421   ،   التعليقات : 0

فلسطين
إصلاح الرصيف الدولي العائم على شاطئ غزة وتوقعات بتدفق قريب للمساعدات

 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم "الجمعة" أن جزءاً رئيسياً من الرصيف الذي شيده الجيش الأمريكي والمصمم لنقل المساعدات التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة عن طريق القوارب، أعيد ربطه بشاطئ غزة بعد إصلاح الأضرار التي لحقت به جراء عواصف، وستبدأ المساعدات في التدفق قريبا.

وتمت إعادة بناء وربط الجزء الذي يتصل بالشاطئ "الجسر" بعد نحو أسبوعين من تعرضه لعواصف شديدة أدت إلى إتلافه.

ومن المتوقع أن تبدأ المساعدات الإنسانية بالتحرك متجهة إلى القطاع عبر الطريق البحري في الأيام المقبلة.

انهار جزء كبير من الجسر في 25 مايو عندما ضربت رياح عاتية وأمواج المنطقة، وجنحت أربع سفن تابعة للجيش هناك، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من أفراد الخدمة، منهم جندي لا يزال في حالة حرجة.

وكانت الأضرار أحدث عقبة في طريق تسليم المساعدات الغذائية للفلسطينيين الذين يعانون من الجوع بسبب الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر بين إسرائيل وحركة حماس.

وتعطلت الجهود المبكرة لتوصيل المساعدات من الرصيف إلى غزة عندما هاجم السكان الشاحنات التي كانت وكالات الإغاثة تستخدمها لنقل المواد الغذائية إلى المستودعات للتوزيع.

كان الطريق البحري لفترة محدودة وسيلة إضافية للمساعدة في إيصال مزيد من المساعدات إلى غزة، لأن الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي القطاع جعل من الصعب، إن لم يكن من المستحيل في بعض الأحيان، إيصال أي شيء عبر الطرق البرية الأكثر صعوبة بكثير.
وقالت إدارة الرئيس جو بايدن منذ البداية إن الرصيف ليس من المفترض أن يكون حلاً شاملاً، وأنه فقط يسهم بأي قدر من المساعدات.

وبسبب الأضرار التي لحقت بالجسر جراء العاصفة، تم فصل أجزاء كبيرة منه للإصلاح.



إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

بسبب