منى المنصوري تفوز بجائزة "فاشون تي في" العالمية بـ"كان" الفرنسية

التاريخ : 2024-06-05 (12:52 PM)   ،   المشاهدات : 459   ،   التعليقات : 0

فرنسا
منى المنصوري تفوز بجائزة "فاشون تي في" العالمية بـ"كان" الفرنسية

نالت مصممة الازياء الإماراتية العالمية منى المنصوري جائزة أفضل مصممة عربية بجوائز "فاشون تي في" وهي أكبر جائزة في مجال تصميم الازياء بالعالم.

وتم تكريم المنصوري في الحفل الذي أقيم بمدينة كان الفرنسية، تقديرا لنجاحاتها في تصميم ازياء متفردة على مدار اكثر من 31 عاما، وحرصها على ان تحمل تصميماتها رسائل انسانية واجتماعية هامة تتعلق بقضايا المنطقة العربية، وقضايا العالم.

وأشادت إدارة جوائز "فاشون تي في" بدور منى المنصوري في التعبير عن القضايا العربية والعالمية عبر تصميمات الازياء، ومنها اطلاق تصميمات تدعو إلى حماية البيئة وتعزز مفاهيم السلام والتعايش.

ومن ضمن ماقدمته المنصوري خلال السنوات الماضية تصميما لفستان يحمل أعلام الدول العربية تعبيرا عن الوحدة العربية، كما قدمت فستان زفاف أسود اللون ارتدته المطربة رويدا المحروقي حمل اسم (نعي الوطن العربي)، إلى جانب تصميم فستان على شكل الكرة الأرضية مع وشاح يحمل رسالة تقول: "توقفوا عن قتل الطبيعة" وارتدته ملكة جمال إيطاليا، تدعو من خلاله إلى حماية البيئة.

ومن أبرز أعمال المنصوري، فستانا ارتدته الفنانة السورية رغدة، تم تزيينه بكلمة "السلام" (peace) وبرموز للديانتين الإسلامية والمسيحية، وفستانا يوجه رسالة عن الحرب البيولوجية وقت ظهور انفلونزا الخنازير.

وعبرت منى المنصوري عن سعادتها بفوزها بهذه الجائزة، موضحة أنها فوجئت بدعوتها للصعود على المسرح وتكريمها بالجائزة أمام حشد كبير من كبريات دور الأزياء وأشهر المصممين من مختلف أنحاء العالم.

 وقالت أن هذه الجائزة تعكس نجاح هدفها الرئيسي من تصميم الازياء، بإن تصميم الأزياء فن يحتاج إلى الاتقان ويخاطب الاذواق، ويمكن أيضا أن يكون ان يحمل رسائل انسانية هامة للعالم.

وكانت المصممة الإماراتية قد فازت بمجموعة من كبريات الجوائز العالمية، منها جائزة أعلى نجمة شرفية في موسكو عام 2018، و جائزة آسيا العالمية للتصميم بالصين، والتي أهدتها للإمارات والعرب.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

ارتفاع القيمة السوقية لـ 9 أندية إماراتية بنهاية دوري أدنوك المحترفين