خلال زيارة رئيس الدولة لكوريا ... وزارة الخارجية تطلق أول بعثة ذكية في الخارج

التاريخ : 2024-05-29 (04:14 PM)   ،   المشاهدات : 212   ،   التعليقات : 0

خلال زيارة رئيس الدولة لكوريا ... وزارة الخارجية تطلق أول بعثة ذكية في الخارج

أعلنت وزارة الخارجة، عن إطلاق أول بعثة ذكية في العالم مقرها سيؤول والتي تهدف إلى تقديم كافة الخدمات القنصلية على مدار الساعة، من خلال أحدث التقنيات بما في ذلك الذكاء الاصطناعي. ويأتي إطلاق البعثة خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى كوريا الجنوبية بهدف تعزيز التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات.

حضر إطلاق البعثة الذكية معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة هونغ سوك- سفير ونائب الوزير لشؤون الدبلوماسية العامة في وزارة خارجية كوريا الجنوبية، وسعادة خالد عبدالله بالهول وكيل وزارة الخارجية وسعادة فيصل لطفي وكيل الوزارة المساعد للشؤون القنصلية، وسعادة عبدالله سيف النعيمي سفير دولة الإمارات لدى كوريا الجنوبية.

و‎تعد البعثة الذكية لدولة الإمارات في كوريا الجنوبية الأولى من نوعها في العالم، ضمن مشروع تم تنفيذه تماشياً مع "استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي" و"استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية"، حيث يهدف هذا المشروع إلى تقديم الخدمات القنصلية باستخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي والحلول المتطورة التي تهدف الى تصفير البيروقراطية وزيادة نسبة رضا المتعاملين.

وبهدف التكامل مع الجهات الحكومية، فقد تم التعاون مع وزارة الداخلية والربط مع الأنظمة الداعمة لتشغيل وإدارة الخدمات المقدمة في البعثة، بالإضافة الى العمل مع الشركات الوطنية لتوفير وتسخير أحدث التقنيات المستخدمة في الذكاء الاصطناعي والعمل على تطويرها بشكل مستمر.

وتقدم البعثة كافة الخدمات القنصلية والتي تشمل خدمة تصديق المستندات وإصدار وثيقة العودة والتسجيل عبر منصة "تواجدي" والتعامل مع البلاغات الطارئة للمواطنين. كما بإمكان مواطني دولة الإمارات طرح الأسئلة وتلقي الإجابات مباشرة من خلال خدمة الهولوغرام والتي تتوفر باللغة العربية والكورية والإنجليزية.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة عبدالله سيف النعيمي، سفير دولة الإمارات لدى كوريا الجنوبية: "يعد تدشين القنصلية الذكية في سيؤول - كأول بعثة توظف استخدام التكنولوجيا الحديثة لتقديم الخدمات في العالم-، خطوة رائدة في تفعيل الذكاء الاصطناعي لخدمة متعاملينا بشكل أفضل وأسرع. ما يعكس التزام وزارة الخارجية بتقديم أحدث التقنيات لتسهيل الإجراءات وتعزيز تجربة المتعاملين في بعثات دولة الإمارات حول العالم.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

رئيس الدولة يختتم زيارته إلى كوريا