وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق مبادرة "خطة السداد الميسر" للمتعاملين
التاريخ : 2024-05-28 (01:43 PM) ، المشاهدات : 634 ، التعليقات : 0أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع «مبادرة خطة السداد الميسر»، التي تتيح تقسيط رسوم الخدمات المقدمة لمتعاملي الوزارة عند الدفع، باستخدام البطاقات الائتمانية الصادرة عن 8 بنوك محلية. بهدف الحصول على مرونة مالية أكبر وتوفير الراحة للمتعاملين من خلال تقديم خيارات سهلة للدفع.
وتوفر خطة "السداد الميسر" تقسيط رسوم خدمات الوزارة لحاملي البطاقات الائتمانية الصادرة من البنوك والمصارف، على دفعات ميسرة حيث تطبق الشروط والأحكام المعمول بها في البنوك بشأن نسبة الأرباح، ومدة التقسيط والحد الأدنى للدفع، ما يسهم في تعزيز السعادة والإيجابية للمتعاملين ومعدلات رضاهم. كما يمكن لحامل البطاقة الاتصال مباشرة بمركز الاتصال أو قنوات المتوفرة لدى البنك لتقديم طلب للمشاركة في خطة السداد الميسرة.
وتهدف "خطة السداد الميسر" إلى تمكين المتعاملين من إدارةالتزاماتهم المالية بكفاءة أكبر، مما يسهم في تعزيز جودة الحياةوالرفاه العام في المجتمع، وتسلط الضوء على التزام الوزارةبتحسين جودة حياة المتعاملين، كما تسهم الخدمة في تحقيقتجربة إيجابية عند التفاعل مع مختلف خدمات الوزارة. وتأتيالمبادرة ضمن خطط الوزارة لتبني حلول مالية مبتكرة تواكبالتطورات التكنولوجية وتحقق أعلى معايير الكفاءة والشفافية.
معايير في كفاءة الخدمات
وتستهدف الوزارة من خلال هذه المبادرة إنشاء بيئة تفاعلية مرنةتلبي احتياجات المتعاملين بكفاءة وفعالية، ومع تقديم خدمات مثل"خطة السداد الميسر"، تستمر الوزارة في تصدر المشهد كأولجهة حكومية اتحادية تبادر نحو تحسين وتسهيل إجراءات الدفعالمالية، مما يمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق أهداف التنميةالمستدامة وتعزيز جودة حياة أفراد المجتمع.
مع إطلاق هذه المبادرة، تحدد وزارة الصحة ووقاية المجتمعمعايير جديدة للكفاءة في الخدمات الحكومية، وتفتح الباب أمامتجارب مالية أكثر سلاسة وراحة، وتشير إلى مستقبل لا تشكلالتعاملات المالية الحكومية عبئاً، بل جزءاً من حلول تدعم تطلعاتورفاهية المتعاملين.
تجربة إيجابية للمتعاملين
وقال سعادة عبد الله أهلي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة:" مع إطلاق "خطة السداد الميسر"، تفتح وزارةالصحة ووقاية المجتمع نافذة جديدة نحو خدمات أكثر سهولة،تجمع الابتكار بالخدمة الحكومية لتقديم تجربة إيجابية خالية منالتعقيدات ومليئة بالرضا والسعادة.
وأشارت آمنة المندوس رئيس قسم الإيرادات إلى أن الوزارة ستوفر لمتعامليها إمكانية تقسيط رسوم خدمات الوزارة بطريقةتناسب التزاماتهم المالية الخاصة. انطلاقاً من رؤيتها بأن التحولنحو حلول مالية ميسرة وابتكار الحلول التي تلبي احتياجاتهميمكن أن يحدث فرقًا في حياة المتعاملين، ولذلك فإن الوزارةملتزمة بجعل كل تفاعل مع المتعاملين أكثر بساطة وفعالية.
وأوضحت الوزارة بأن البنوك التي تم الاتفاق معها تشمل؛ مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك أبوظبي التجاري، بنك دبي التجاري، مصرف عجمان، مصرف الإمارات الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، مصرف الشارقة الإسلامي، وبنك دبي الإسلامي.
إضافة تعليق