"مجموعة المسعود" تستعرض ابتكاراتها المستدامة في منتدى "اصنع في الإمارات" 2024

التاريخ : 2024-05-28 (11:41 AM)   ،   المشاهدات : 416   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
"مجموعة المسعود" تستعرض ابتكاراتها المستدامة في منتدى "اصنع في الإمارات" 2024

أعلنت مجموعة المسعود، إحدى المؤسسات التجارية الرائدة في أبوظبي، عن مشاركتها في الدورة الثالثة من منتدى "اصنع في الإمارات" تحت شعار "استثمار، استدامة، نمو" يوم 28 مايو المقبل والتي تستمر لمدة يومين في مركز أبوظبي للطاقة.  

وسرعان ما أصبح الحدث الذي تم إطلاقه عام 2022، والذي تنظمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، و"مجموعة أدنوك"، أحد أبرز المنصات الصناعية في المنطقة. ويجمع المنتدى نخبة من صناع القرار والمسؤولين في الجهات الحكومية والشركات الخاصة المحلية والدولية، بالإضافة إلى مشاركة الخبراء والمبتكرين وجهات التمويل والمستثمرين، والشركات الوطنية الرائدة وكذلك الناشئة والصغيرة والمتوسطة، لمناقشة أبرز التوجهات المستقبلية وفرص النمو والتوسع وعقد الشراكات والاستثمارات وتبادل الخبرات والحلول. وتجدر الإشارة، إلى أن الدورة الأولى من المنتدى ساهمت في توفير فرص بقيمة 110 مليار درهم، لشراء 300 منتج يمكن تصنيعها محلياً عبر 11 قطاعاً.  

وتعليقاً على المشاركة، قال أحمد سالمين، الرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية في "مجموعة المسعود": "يشرفنا الاحتفال بالذكرى الخمسين لانطلاق مسيرة "المسعود" التطورية في قطاعي الصناعة والتصنيع عبر دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ترتكز على مجموعة من الرؤى والتطلعات التي تشمل ضمان التميز وتسريع مسار الابتكار والحرص على تنويع المنتجات. وستستمر استراتيجيتنا في التركيز على الاستثمار عبر مجالات الحلول المستدامة والمبتكرة التي من شأنها تعزيز القطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة واستشراف مستقبل أكثر استدامة لدولتنا."

وتستعرض" المسعود" خلال المنتدى، مجموعة من المنتجات التي طورتها الشركة عبر ثلاثة من أقسامها، وهي "المسعود برغوم"، و"شمس+" وقسم التصنيع من "المسعود للمركبات والمعدات التجارية".  

وتعد المسعود برغوم إحدى الشركات الرائدة في توفير حلول المباني مسبقة الصنع والحلول الجاهزة في أوروبا والشرق الأوسط. كما تستعرض "المسعود" نظام "شمس+" تأكيداً على التزامها بالاستدامة والحرص على اتباع أفضل الممارسات للحد من انبعاثات الكربون، وهو نظام شحن ذكي إماراتي للسيارات الكهربائية ومركبات النقل البحري الهجينة، يوفر مجموعة من المحطات التي تتميز بسهولة نشرها وتركيبها في مختلف المواقع ضمن المدن والأرياف، بما فيها المناطق الزراعية، إلى جانب الموانئ والمراكز البحرية. ويوفر هذا الابتكار للعملاء مستويات متقدمة من الراحة والكفاءة بفضل حلولها الاستثنائية والمتطورة تكنولوجياً.  

من ناحيةٍ أخرى، يستعرض قسم التصنيع والتابع لـ "المسعود للمركبات والمعدات التجارية" جملة من المنتجات المصممة لتلبية احتياجات قطاع النفط والغاز، حيث يعمل القسم على تصميم وتصنيع المعدات المخصصة والفعالة والآمنة التي تُستخدم في حقول النفط، وتشمل معدات الخلط ومضخات الطرد المركزي ومضخات الضغط العالي ومعدات خدمات التحفيز.

وتواصل "مجموعة المسعود" التزامها بتبني الحلول المستدامة وضمان استمراريتها عبر الابتكار، وتعزيز مكانة قطاعي الصناعة والتصنيع في دولة الإمارات العربية المتحدة.  

وتعكس هذه المشاركة رؤية المجموعة المتمثلة في دفع مسار التقدم الصناعي والنمو الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية الوطنية. وتواصل "المسعود" إرساء المعايير الأساسية عبر القطاع الصناعي، مستشرفة مستقبلاً مشرقاً يرتكز على تبني نهج الابتكار التكنولوجي والمسؤولية البيئية. 

الناشر: MSL Group | بواسطة: Omar Abd Raboo

إضافة تعليق

الخبر التالي

رئيس الدولة يصل سيؤول في زيارة دولة إلى جمهورية كوريا