الملتقى الأول لرؤساء مجالس أولياء أمور الطلبة في المدارس الحكومية بمدينة الشارقة يؤكد على ممارسة التعلم الذكي

التاريخ : 2024-05-24 (12:48 AM)   ،   المشاهدات : 249   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الملتقى الأول لرؤساء مجالس أولياء أمور الطلبة في المدارس الحكومية بمدينة الشارقة يؤكد على ممارسة التعلم الذكي

انطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية بين المؤسسات التعليمية في الإمارة نظم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بمدينة الشارقة التابع لدائرة شؤون الضواحي الملتقى الاول لرؤساء مجالس أولياء أمور طلبة مدارس مدينة الشارقة الحكومية وذلك بالتعاون مع المؤسسات التعليمية.

وهدف الملتقى إلى تفعيل دور المجالس في المدارس الحكومية والعمل على تكامل الجهود من أجل تجويد وتحسين مخرجات التعليم والارتقاء بالسلوك الإيجابي لدى الأبناء والبنات من الطلبة والطالبات .

انطلقت فعاليات الملتقى الاول لرؤساء مجالس اولياء الأمور بمدارس الشارقة الحكومية صباح أمس ، بمقر مجلس أولياء أمور طلبة بمدينة الشارقة، بالتعاون مع مؤسسة الامارات لتعليم المدرسي، وحظيت بمشاركة نخبة من القيادات التربوية من مختلف التخصصات التي تلاقت رؤاها من أجل دعم دور أولياء الأمور في المنظومة التعليمية.

وحرص مجلس أولياء الأمور من خلال فعاليات الملتقى على تعزيز فاعلية ودور المجالس في نشر الوعي التربوي والقيمي والصحي من أجل تسهيل عملية متابعة الطالب والارتقاء بممارسات التعلم الذكي والممنهج.

أدارت اللقاء عائشة الزرعوني رئيسة لجنة التميز بمجلس أولياء الامور، وقدمت في مداخلتها محورا تناول التعريف بدور المجلس والرؤية المشتركة التي تنتهجها المنبثقة من رؤية صاحب السمو  الشيخ الدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تفعيل دور هذه المجالس .

وفي الملتقى الأول، تتابعت كلمات المتحدثين حيث تناولت عدة محاور هامة شملت تجويد وتحسين العمل المدرسي، والمساهمة في تنفيذ خطة المدرسة.

كما تم مناقشة أهمية متابعة أولياء الأمور للمستوى التحصيلي الدراسي للأبناء، وتوعية أولياء الأمور بالأنظمة ولوائح السلوك المطبقة في المدارس.

وركزت النقاشات أيضاً على دور مجالس أولياء الأمور في المدارس، والأسلوب الأمثل للتعامل مع الطلاب وفق المراحل العمرية المختلفة

 

أثرى اللقاء سعادة الشيخ عبدالرحمن المعلا رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في مدينة الشارقة من خلال دوره والتعريف بدور القيادات التربوية في المؤسسة من خلال مداخلاته والرد على استفسارات المشاركين من رؤساء المجالس حيث بلغ عدد الحضور 50 مشارك.

كما شاركت مريم جابر الشامسي نائب رئيس مجلس أولياء الأمور الطلبة والطالبات بمدينة الشارقة من خلال جلسة العصف الذهني لتجويد وتعزيز المقترحات والمداخلات بين مجموعات العمل التعاوني.

وشارك في اللقاء كل من الدكتور بدر الحوسني رئيس اللجنة التربوية و التعليمية بالمجلس وسلط الضوء على بيان أعمال لجان حقوق الطفل بمؤسسة الامارات للتعليم المدرسي، فيما أوضح علي سالم النقبي رئيس وحدة شؤون الطلبة بالمؤسسة ، عن الدور الهام لمختلف اللوائح التنظيمية وميثاق ولي الامر حيث يضمن الحقوق ويقر بالواجبات لجميع أفراد المجتمع المدرسي

فيما تحدث خالد الصاروخ - رئيس مجلس أولياء أمور مدرسة الخالدية عن أهمية التلاقي والزيارات بين أولياء أمور الطلبة والمعلمين وإدارات المدارس وبحث أوجه التنسيق في سير العملية التعليمية بما ينعكس على الطلبة ونجاحها في مشوارهم الدراسي.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

في حلقة نقاشية ..