عمار النعيمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة عجمان

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2024-05-22 (05:57 PM)   ،   المشاهدات : 312   ،   التعليقات : 0

عجمان
عمار النعيمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة عجمان

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي ،اليوم اجتماع مجلس أمناء جامعة عجمان، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة.

ورحب سموه في بداية الاجتماع الذي عقد بمقر الجامعة، بأعضاء المجلس، وأشاد بالإنجازات الكبيرة التي حققتها جامعة عجمان إثر تقدمها ضمن تصنيفات الجامعات وتصدر بعضها على المستويين الوطني والعالمي، وحصدها اعتمادات أكاديمية دولية رفيعة ما يشير إلى جودة البرامج الأكاديمية بالجامعة ورصانتها.

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي إن تحول جامعة عجمان إلى مؤسسة علمية خاصة غير ربحية يمثل خطوة استراتيجية تسهم بشكل ملموس في تعزيز مكانتها وتوسيع تأثيرها المجتمعي وأن هذه المبادرة الرائدة تضعنا في مصاف الجامعات غير الربحية العالمية، التي لعبت دورا هاما في تشكيل ملامح التعليم العالي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضاف سموه أنه بفضل هذا التحول، سنفتح آفاقًا جديدة تقلّل من اعتمادنا على إيرادات الرسوم الدراسية وتحفزنا على توليد مصادر دخل بديلة من خلال الحصول على مساهمات مالية من مؤسسات وأفراد يؤمنون بأهمية التعليم ودوره في تحقيق التنمية المستدامة والتقدم المجتمعي.

تم خلال الاجتماع مناقشة أبرز إنجازات الجامعة التي تعزز مكانتها على خارطة التعليم العالي الإقليمية والعالمية وتطرق الدكتور كريم الصغير إلى حصول جامعة عجمان على الاعتماد من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة (WSCUC)، ما يؤكد التزام الجامعة بمعايير جودة التعليم العالي العالمية.
وتصدرت الجامعة المرتبة الأولى على مستوى الدولة في تخصص البكالوريوس في الصيدلة والعلوم الصيدلانية حسب تصنيف شنغهاي العالمي للتخصصات الأكاديمية لعام 2023.

فيما حققت الجامعة مراكز متقدمة في تخصصات الهندسة الحاسوبية والعلوم الهندسية، محتلة المرتبة الثانية.. وستطرح الجامعة برامج أكاديمية جديدة تواكب متطلبات سوق العمل.

وتم اعتماد عدد من السياسات التي ستسهم في تحقيق تطلعات الجامعة واستمرار تقدمها، بالإضافة إلى اعتماد قوائم الخريجين للفصل الدراسي الخريفي إلى جانب اعتماد لوائح جديدة لمجلس الأمناء بما يتماشى مع المرسوم الأميري رقم 14 للعام 2023 الذي قضى بتحويل الجامعة إلى مؤسسة علمية أكاديمية غير ربحية.
من جانبه أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أهمية مضاعفة الجهود لجمع المساهمات واستقطاب الموارد وتوطيد العلاقات مع الجهات المانحة.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس أمناء الجامعة، سعادة عبدالله محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان وسعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي بعجمان، والدكتورة رجاء عيسى القرق الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق، وسعادة الدكتورة أمينة عبد الواحد الرستماني عضو مجلس الإدارة ومدير شركة عائلة عبد الواحد الرستماني، وسعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان، و سعادة عصام التميمي، والدكتور كريم الصغير مدير الجامعة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

معرض الفنادق ينطلق 4 يونيو في دبي