غولدمان ساكس: مؤشرات إيجابية على نمو قوي للاقتصاد الإماراتي

التاريخ : 2024-05-22 (04:52 PM)   ،   المشاهدات : 186   ،   التعليقات : 0

غولدمان ساكس: مؤشرات إيجابية على نمو قوي للاقتصاد الإماراتي

تشير مؤشرات النشاط الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى استمرار النمو الاقتصادي القوي غير النفطي، بحسب تقرير صدر حديثا لبنك الاستثمار الأميركي غولدمان ساكس. 

وقال البنك الأميركي في تقريره، إن مؤشر مديري المشتريات (PMI) الذي يقيس النشاط الاقتصادي في القطاعات غير النفطية قد ارتفع إلى ما يزيد عن 56 في المتوسط خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، مما يدل على التوسع الاقتصادي القوي.

"في دبي، يواصل قطاع السياحة الحيوي انتعاشه القوي بعد الجائحة، مع قفزة بأعداد السياح بنسبة 10 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول"، بحسب التقرير.

كما أوضح تقرير بنك غولدمان ساكس، أن طيران الإمارات، شركة الطيران الرائدة في البلاد، قد سجلت أرباحًا قياسية بلغت 5.1 مليار دولار في السنة المالية المنتهية في مارس 2024.

وزاد عدد المسافرين بنسبة 20 بالمئة على أساس سنوي، وارتفع عدد الموظفين بنسبة 10 بالمئة إلى رقم قياسي بلغ 112 ألف موظف.

وشدد على أن قطاع العقارات في الإمارات بشكل عام لا يزال قويًا أيضًا، حيث يستفيد من التدفق المستمر للأفراد ذوي الثروات العالية.

وارتفعت متوسط أسعار العقارات في الإمارات العربية المتحدة بشكل عام بنسبة 50 بالمئة عن أدنى مستوياتها خلال وباء كورونا في 2020، كما صعدت بنسبة 18 بالمئة في عام 2024 حتى يناير، بحسب آخر البيانات المتاحة.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

عبد الرحمن العويس: توثيق إحداثيات أماكن انتشار البعوض باستخدام «GPS»