"دو" و"هيوليت باكاراد إنتربرايز" تتعاونان لتسريع التحول الرقمي في بنك دبي التجاري

التاريخ : 2024-05-09 (12:56 PM)   ،   المشاهدات : 232   ،   التعليقات : 0

دبي
"دو" و"هيوليت باكاراد إنتربرايز" تتعاونان لتسريع التحول الرقمي في بنك دبي التجاري

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم، عن اختيارهامن قبل بنك دبي التجاري، أحد البنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتسريع رحلة تحوله الرقمي نحو الحوسبة السحابية الهجينة. وتم اختيار حلول "هيوليت باكاراد إنتربرايز"، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSE: HPE)، والمعروفة بإسم "إتش بي إي غرين ليك" ((HPE GreenLake، والتي تستضيفها "دو" في اثنين من مراكز البيانات التابعة لها والمعتمدة بتصنيف (Tier III)، والتي تتميز بقوة الاتصال والأداء وقابلية الصيانة، بما يعزز تجربة العملاء والموظفين. وتجمع تلك الحلول بين كلا من الإمكانات القوية لـ "HPE GreenLake"، مع خدمات الاتصال والاستضافة وأمن الشبكة التي تقدمها شركة "دو".

وقد تأسس بنك دبي التجاري في عام 1969، وهو أحد البنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للعملاء من الأفراد والشركات والمؤسسات التجارية. وفي إطار التزامه باستراتيجية التحول الرقمي كجزء من رؤيته لتحقيق "الريادة الرقمية"، فقد شهد البنك نموا قويا في حجم أعماله وتنوع قاعدة عملائه على مدار السنوات الماضية، إذ يعمل على دعم عملائه بأفضل الخدمات، كما بدأ البنك في رحلة طموحة لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي، من خلال اتباع خطة تتضمن الاعتماد على بيئة سحابية هجينة. ويهدف البنك من خلال استخدام المنصة السحابية "HPE GreenLake"، كأساس لعملياته الخاصة، إلى جانب حلول وخدمات الشبكة وأمن المعلومات المتكاملة التي تقدمها "دو"، إلى تسريع تنفيذ خطته الاستراتيجية التي تمتد لخمس سنوات. 

وتهدف هذه الاستراتيجية إلى إنشاء نموذج تشغيلي لتكنولوجيا المعلومات بحيث يكون ذاتي الخدمة وأكثر كفاءة وأتمتة. ويهدف ذلك إلى تحسين مستوى الاستجابة والوضوح والقدرة على التحكم مع تقليل التعقيدات وخفض التدخل اليدوي. ومن الضروري أن يباشر البنك تشغيل التطبيقات المصرفية الأساسية والأحمال التشغيلية ضمن بيئة سحابية مخصصة تتضمن قدرات الذكاء الاصطناعي والخدمات المخصصة الخاضعة للتحكم الكامل. ويضمن هذا النهج تعزيز قدرة بنك دبي التجاري على التكيف السريع مع المتطلبات المتطورة للأعمال وتلبية توقعات العملاء. 

وتتمتع البيئة السحابية الهجينة الشاملة تلك بتحسينات إضافية من خلال الخدمات الرئيسية التي تقدمها شركة "دو" كجزء من حلول مراكز البيانات والخدمات المدارة لـــ "هيوليت باكاراد إنتربرايز". وتعمل هذه الخدمات على رفع مستويات الأمان، وتعزيز أتمتة المهام، ودفع الابتكار، وتطوير خدمات قائمة على الذكاء الاصطناعي لتقديم تجارب استثنائية لعملاء بنك دبي التجاري.  بالإضافة إلى أن هذه البيئة تعد ضمانة أساسية لحماية المعلومات المالية الحساسة وبيانات العملاء.

وقال الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري، إن التعاون مع كلا من "دو"، و"هيوليت باكاراد إنتربرايز" يمثل خطوة محورية إلى الأمام لبنك دبي التجاري حيث يتماشى ذلك تماما مع التزامنا بالابتكار الرقمي. وأضاف أن وضع استراتيجية العمل من خلال بيئة سحابية هجينة سيسمح لنا بتلبية الاحتياجات المتطورة لعملائنا، وتحسين كفاءة العمليات التشغيلية والتخطيط المالي وإدارة الموارد. وأشارإلى أن منصة "HPE GreenLake" ستكون جزءاً أساسياً من هذه البيئة، بحيث تضمن تجربة سحابية عبر جميع تطبيقاتنا وأحمالنا التشغيلية، بما في ذلك أحدث حلول خدمة العملاء المتخصصة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

بدوره، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لـ"دو"، إنه في إطار الدعم الذي تقدمه "دو" لبنك دبي التجاري لتعزيز رحلته نحو التحول الرقمي واستخدام قواعد البيانات التي تعتمد على السحب الهجينة، يسعدنا أن نقدم خدمات الاتصال والاستضافة والأمن المعلوماتي والدعم على ندار 24 ساعة الخاصة بنا كشريك رئيسي معتمد للبنك". موضحا أن أولوية شركة "دو" هي التأكد من أن بنك دبي التجاري يمتلك البنية التحتية والدعم اللازمين لدفع عملية الابتكار الرقمي وتحسين تجارب العملاء. وأضاف قائلا: "نحن متحمسون جدا للتعاون مع بنك دبي التجاري في رحلته الناجحة، وسوف نعمل معا لدعم تحقيق أهدافهم من خلال تمهيد الطريق نحو النجاح الاستراتيجي".

إلى ذلك، أكد أحمد الخلافي، المدير العام لشركة "هيوليت باكاراد إنتربرايز" في دولة الإمارات وقارة أفريقيا: أنه بفضل إمكانيات المراقبة وإدارة البنية التحتية للسحابة الهجينة لمنصة "HPE GreenLake"، يمكن لبنك دبي التجاري السيطرة بشكل كامل ليس فقط على أداء تكنولوجيا المعلومات الخاصة به، بل يمتد ذلك لمستوى استهلاك الموارد والتكلفة التشغيلية. موضحا أن المنصة ستوفر الحفاظ على الكفاءة والمرونة والأمان، واتخاذ قرارات سريعة ومدروسة، سواء فيما يتعلق بتوازن الأحمال التشغيلية أو الوصول إلى الشبكة أو استهلاك الطاقة، بما يضمن الامتثال للمعايير الصارمة التي تنظم أنشطة القطاع المالي. وأعرب الخلافي عن سعادته بإتاحة الفرصة للشركة للعمل بشكل وثيق مع شريكنا "دو" في هذا المشروع، من أجل دعم بنك دبي التجاري في مسيرته الإستراتيجية نحو اعتماد السحابة الهجينة.

 

 

الناشر: MSL | بواسطة: Hayan Shadaydeh

إضافة تعليق

الخبر التالي

المعاشات: الاطلاع على شروط