بحضور مريم المهيري .. بلدية عجمان توقع خلال COP28 اتفاقية تعاون مع شركة السركال

التاريخ : 2023-12-08 (03:00 PM)   ،   المشاهدات : 330   ،   التعليقات : 0

دبي
بحضور مريم المهيري .. بلدية عجمان توقع خلال COP28 اتفاقية تعاون مع شركة السركال

وقعت دائرة البلدية والتخطيط عجمان بحضور معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة.. اتفاقية تعاون مع شركة انفيرول – السركال، على هامش مؤتمر الأطراف COP28، وذلك لتفعيل التنسيق المشترك في مجال جمع ونقل مخلفات الزيوت من مصائد الزيوت والشحوم ومعالجتها باتباع أفضل الطرق، انسجامًا مع الجهود المتكاملة لكافة الجهات والدوائر لتحقيق الاستدامة، وتزامنًا مع عام الاستدامة في الدولة.

ووقع الاتفاقية بالإنابة عن الدائرة، سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط، فيما وقع بالإنابة عن الشركة سعادة أحمد بن عيسى السركال رئيس مجلس إدارة مجموعة السركال، بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.

وتأتي المذكرة تتويجًا للعمل الدؤوب لتنفيذ أفضل المشاريع التي يلمس أثرها الجميع، حيث يلقي المشروع بظلاله الإيجابية على البيئة ويسهم بشكل فعال في ضمان التخلص الآمن من مخلفات الزيوت وفقا للنظم والمعايير القياسية العالمية، والمحافظة على بيئة آمنة ومستدامة وخالية من الأمراض.

وفي هذا الصدد أكد سعادة عبد الرحمن النعيمي أن الاتفاقية تضمن تحقيق أفضل النتائج المرجوة وتنسجم مع الخطة الاستراتيجية لحكومة عجمان، والسعي المتكامل لدعم الجهود المشتركة في مجال التطوير المستدام لقطاع الصحة العامة والبيئة في إمارة عجمان وبالأخص في مجال الإدارة المتكاملة للنفايات، موضحًا أن الدائرة تعمل بشكل دؤوب لتبني المشاريع النوعية التي تصب في مصلحة الجميع وتلقي بظلالها الإيجابية على كافة نواحي الحياة.

من جانبه أوضح سعادة أحمد السركال أن الشركة تفخر بتعزيز التعاون مع الدائرة وتوطيد العمل الإيجابي، للمساهمة في نشر المعرفة للتخلص السليم من المخلفات الزيتية والاستفادة من الخبرات التراكمية وتبادل الدراسات والبحوث والخبرات الرامية إلى تجويد العمل المؤسسي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة.

وتضع المذكرة أسسا للتعاون في المجالات والنواحي الفنية والتقنية المتعلقة بالتخلص السليم من المخلفات الزيتية الناتجة عن تنظيف مصائد الزيوت والشحوم وضمان التخلص منها في المكان المناسب وفقاً للاشتراطات البيئية والمواصفات المحلية والعالمية، والعمل على جمع ونقل المخلفات الزيتية لهدف المعالجة بأفضل الطرق الحديثة، لحماية البيئة والتقليل من البصمة البيئية.



إضافة تعليق

الخبر التالي