مهرجان السلع البحري يستعرض الحرف التراثية

التاريخ : 2023-12-07 (08:50 PM)   ،   المشاهدات : 354   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
مهرجان السلع البحري يستعرض الحرف التراثية

يستعرض مهرجان السلع البحري عدداً من الحرف التراثية التقليدية بمشاركة عدد من حاميات التراث اللواتي يقدمن لوحات تراثية تتشكل من (التلي، الغزل، الخوص) بالإضافة إلى صناعة المسباح من نواة التمر والبرص والكحل وإعداد القهوة العربية.

وخصص المهرجان ركناً خاصاً للحرف الثراثية في السوق الشعبي على شاطئ مدينة السلع بالظفرة ليكون جزءاً من فعاليات الدورة الثالثة التي تقام تحت رعاية تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ونادي أبوظبي للرياضات البحرية وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات.

ويسلط ركن الحرف التراثية الضوء على التراث الإماراتي العريق، وترسيخ ثقافته المتوارثة عن الآباء والأجداد، ويتيح لزوّار المهرجان الاطلاع عن كثب على دور المرأة الفاعل في الحياة قديماً، وابتكار مصنوعات ومنتجات من الطبيعة المحيطة تساعدهم في حياتهم اليومية.

ويعكس الركن جوانب تراثية من الماضي العريق ويعرف الجمهور على هذه المهن والصناعات المميزة والتي ما زالت حاضرة حتى يومنا هذا، كما يحرصن بعض الفتيات على تعلم هذه الحرف لنقلها من جيلٍ إلى جيل لضمان استدامة ممارسة هذه الحرف اليدوية وتعزيزها كمظهر من مظاهر الحياة الإماراتية.

ويحرص مهرجان السلع البحري على إبراز مكانة المرأة الإماراتية كامرأة فاعلة ومنتجة في المجتمع، إلى جانب إبراز دورها كأحد أهم رواة التاريخ والتراث، وتقديمهن للحرف التراثية بصورة حية كما كانت تعد في السابق.



إضافة تعليق

الخبر التالي

الاتحاد للطيران تنطلق إلى جزيرة الأحلام بالي