أسكوت تطلق برنامج محفظة الاستدامة في جميع فنادق سمرست حول العالم احتفالًا بالذكرى السنوية الأولى على إطلاقها إطار الاستدامة المؤسسية، أسكوت كيرز

التاريخ : 2023-12-07 (03:37 PM)   ،   المشاهدات : 567   ،   التعليقات : 0

دبي
أسكوت تطلق برنامج محفظة الاستدامة في جميع فنادق سمرست حول العالم احتفالًا بالذكرى السنوية الأولى على إطلاقها إطار الاستدامة المؤسسية، أسكوت كيرز

في إطار مساعيها لدعم أهداف الاستدامة المدرجة ضمن برنامج أسكوت كيرز، كشفت أسكوت المحدودة (أسكوت)، الشركة الرائدة في تشغيل الشقق الفندقية والمملوكة بالكامل لشركة كابيتالاند الاستثمارية، النقاب عن برنامج محفظة سمرست للاستدامة، سعيًا منها إلى إشراك الضيوف بشكل فعّال في مجموعة من الأنشطة الصديقة للبيئة وبرامج العافية والمبادرات المجتمعية في جميع فنادق سمرست حول العالم. يُذكر أنّ إطلاق برنامج محفظة الاستدامة جاء بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لإطلاق برنامج أسكوت كيرز. 

وانطلاقًا من مكانتها كشركة ضيافة رائدة، لا تنحصر التزامات أسكوت بمجرد تقديم تجارب السياحة الواعية، بل تشمل إدراكها للدور المحوري الذي يمكن للضيوف تأديته خلال إقامتهم. ويتجسّد هذا الالتزام بوضوح من خلال علامة سمرست، العلامة التجارية التي تشجّع على تبني الشمولية والاستدامة، والتي بدورها أطلقت برنامج محفظة سمرست للاستدامة، والذي يعد مجرد جانب واحد من التزام أوسع للشروع في رحلة تعاونية مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين. 

وتعليقًا على إطلاق البرنامج، قال السيد تان بي لينغ، المدير الإداري للعلامة التجارية والتسويق في أسكوت: "في عالمنا اليوم، باتت الاستدامة من أكثر التحديات العالمية التي تستوجب تكاتف الجبهات وتوحّدها. وعليه، آثرت أسكوت أن تطلق برنامج محفظة سمرست للاستدامة كمبادرة عالمية تهدف إلى تنمية الشعور بالانتماء للمجتمع والهدف المشترك من خلال علامتنا التجارية سمرست. فمن خلال إشراك ضيوفنا بشكل فعال في هذه المساعي، نعمد إلى إعلامهم بالقيم التي تدعمها علامة سمرست التجارية؛ كما ونعمل على تضخيم الأثر الذي نحدثه، سعيًا منا لتكوين رابطة عاطفية عميقة ودائمة. ويمكن للتأثير التراكمي لهذه الإجراءات الفردية الصغيرة، عند تكرارها على مستوى جميع فنادق سمرست في جميع أنحاء العالم، أن يلهم الضيوف من جميع الأعمار، وخاصة الجيل الناشئ، على تقدير أهمية تنفيذ تدابير ملموسة في يومنا هذا".

وأضاف: "مع اكتساب السفر المستدام زخمًا، باتت فلسفة علامة سمرست التجارية المتمثلة في تحقيق الانسجام الداخلي، وتعزيز التواصل مع الآخرين، والانسجام مع البيئة، تتماشى تمامًا مع المتطلبات المتغيرة للمسافرين الذين يسعون إلى تبني قدر أكبر من الوعي والاستدامة في جميع جوانب حياتهم اليومية وخلال رحلاتهم."

تبرز علامة سمرست التجارية كإحدى العلامات الأسرع نموًا ضمن محفظة أسكوت العالمية، وأحد الخيارات الأنسب للعائلات متعددة الأجيال التي تبحث عن عروض إقامة مرنة ووحدات فسيحة بغرف نوم متعددة. واعتبارًا من 20 نوفمبر 2023، باشرت جميع فنادق سمرست حول العالم في تنفيذ برنامج محفظة سمرست للاستدامة، سعيًا منها لتعزيز ترابط ضيوفها من العائلات أثناء إقامتهم، لا سيّما وأنّه ينطوي على سلسلة من مبادرات الاستدامة التي يجري تنفيذها في الفندق، بما في ذلك الأنشطة الصديقة للبيئة وبرامج العافية والمبادرات المجتمعية، فضلًا عن محافظ الاستدامة التي تتضمن مختلف المهام التي يجب على الضيوف إكمالها. وستتمحور هذه المبادرات بدورها حول ثلاث ركائز للانسجام: الانسجام مع البيئة، والانسجام مع الذات، والانسجام مع الآخرين، وذلك عملًا بفلسفة سمرست، ألا وهي: "سمرست، حيث الانسجام فطرة وصِبغة".

وفي ما يختص بالانسجام مع الذات، تهدف سمرست إلى تثقيف الضيوف حول أهمية الاعتناء بالصحة البدنية والعقلية، فتشجّعهم على فصل أجهزتهم والمشاركة في أنشطة لا تتطلب العمل على شاشات، بما في ذلك التدريبات وورش العمل الحرفية. وفي هذا الإطار، أطلق فندق سمرست الفاتح البحرين دروس اليوغا والتأمل لكل من البالغين والأطفال، سعيًا منه لرعاية الوعي الذهني. 

في المقابل، يكرس فندق سمرست ماسلك إسطنبول جهوده لتوفير بيئة ترحيبية حيث يمكن للضيوف أن يشعروا حقًا وكأنهم في منزلهم، محاطين بأحبائهم، وذلك لتشجيعهم على تعزيز الترابط الأسري وتسهيل التفاعل مع المجتمع المحلي. ويمكن للعائلات المقيمة في فندق سمرست ماسلك إسطنبول المشاركة في جولات محلية آسرة وزيارة المعالم الشهيرة مثل المسجد الأزرق وميدان سباق الخيل، وبالتالي استكشاف التراث الثقافي الغني للمنطقة.

هذا وستقدم أسكوت كذلك إلى دمج الأنشطة والميزات الصديقة للبيئة في بعض فنادقها التشغيلية في المنطقة كخطوة للحد من انبعاثات الكربون، بما في ذلك سمرست ويست فيو نيروبي في كينيا، وسومرست وسط مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية، وسمرست المنصورة الدوحة وسمرست ويست باي الدوحة في قطر.

وإدراكًا لأن الجيل القادم يحمل مفتاح المستقبل المستدام، يهدف برنامج محفظة الاستدامة إلى تثقيف الأطفال حول المهام الصديقة للبيئة والمتعلقة بالمجتمع التي يمكنهم دمجها في حياتهم اليومية. ومن خلال كتيب يشبه جواز السفر ويزخر بشتّى المهام المستدامة، سيسافر الأطفال وعائلاتهم في رحلة استكشاف مثيرة في جميع أرجاء الفندق، حيث يتعين عليهم إنجاز شتى المهام مثل فرز المواد القابلة لإعادة التدوير، والحفاظ على الطاقة، والبستنة، وحتى الاستشهاد برسالة خضراء من الملخص الرقمي الخاص بالفندق. ومن أحد الأنشطة التي تتطلب تكاتف جهود جميع أفراد العائلة نشاط جو جرين (GoGreen)، وهو عبارة عن مبادرة صديقة للبيئة تتيح للضيوف اختيار وتيرة خدمة منزلية مخفضة عبر تطبيق Discover ASR والحصول على نقاط مكافآت أسكوت ستار التي يمكن استبدالها في الإقامات اللاحقة. وعند إنجاز الأطفال كامل مهامهم، ستتم مكافأتهم بجوائز تشمل مقتنيات محدودة الإصدار فريدة بكل فندق.

هذا وسيواصل برنامج أسكوت كيرز تأدية دور حاسم في عمليات أسكوت وتوفير تجارب السفر المستدامة، وذلك بالتزامن مع سعيه الجاهد لتحقيق أهداف الاستدامة الخاصة به من خلال تسريع تحقيق صافي انبعاثات كربون صفرية للنطاقين 1 و2 بحلول العام 2050. 

الناشر: Q communications | بواسطة: Dona Sarweh

إضافة تعليق

الخبر التالي

ACCIONA CULTURA تنظم حفل افتتاح الملعب الجديد لنادي الفتح الرياضي