ريبتون البرشاء تعمل على تعزيز قادة المستقبل من خلال استراتيجيات تنمية الصحة العقلية الشاملة

التاريخ : 2023-12-07 (12:42 PM)   ،   المشاهدات : 264   ،   التعليقات : 0

دبي
ريبتون البرشاء تعمل على تعزيز قادة المستقبل من خلال استراتيجيات تنمية الصحة العقلية الشاملة

في إطار التزامها برعاية التنمية الشاملة للطلاب، تعطي مدرسة ريبتون البرشاء، وهي جزء من عائلة مدارس ريبتون في دولة الإمارات العربية المتحدة، الأولوية للصحة العقلية لطلابها ومجتمع أولياء الأمور. نفذ حرم البرشاء سلسلة من الاستراتيجيات طويلة المدى ضمن مناهجه الدراسية لتنمية العلاقات والعواطف الإيجابية والرفاهية الرقمية والسلامة.

تظل الرفاهية العقلية في طليعة الإطار التعليمي للمدرسة، مدفوعة بمبادرات مخصصة طويلة المدى تعزز قيم الصحة العقلية الإيجابية والرفاهية في الفصل الدراسي وخارجه، مما يوفر دعمًا غنيًا للطلاب وأولياء الأمور ومجتمع ريبتون الأوسع.

تقول شانديني ميسرا، مديرة مدرسة ريبتون البرشاء: "في ريبتون البرشاء، نعلم أن رعاية النمو الأكاديمي تبدأ بالرفاهية العقلية والعاطفية. في عالم متزايد التعقيد وسريع الخطى، تعد القدرة على التعامل مع التوتر والقلق مهارة حياتية بالغة الأهمية. ومن خلال معالجة هذه التحديات داخل مجتمعنا الداعم، نقوم بتجهيز طلابنا ليكونوا قادة المستقبل الذين يمكنهم التغلب بثقة على أي عقبات قد يواجهونها في حياتهم المهنية والشخصية".

شارك حرم البرشاء مؤخرًا في مبادرة "Global Be Well Day" التي أطلقتها مجموعةكوجنيتا، حيث شارك الطلاب وأولياء الأمور في مناقشات وأنشطة هادفة تركز على تحسين الصحة العقلية وتسليط الضوء على أهمية الرفاهية والسلامة الرقمية. وقد أتاح هذا الحدث لمجتمع ريبتون منصة لمناقشة أهمية الرفاهية بشكل مفتوح، تلتها جلسة يوغا مريحة بقيادة خبير اليوغا - راخي جوتلا، والتي سلطت الضوء على التقنيات العملية لإدارة التوتر والقلق.

علاوة على ذلك، تدعو ريبتون البرشاء بانتظام أولياء الأمور والطلاب للمشاركة في ورش عمل وحلقات نقاش ثاقبة يقودها متخصصون لتناول مواضيع هامة مثل النوم والتغذية والمزيد. وتشمل هذه الجلسات على جلسة بعنوان "أهمية النوم" بقيادة الدكتور إدوارد كودي من مستشفى ميديكلينيك بارك فيو، وحلقة نقاش بعنوان "ريبتون ويلنيس: الأكل الصحي والتغذية" والتي تتضمن معلومات ثاقبة من أخصائيي التغذية السريريين، أليسون دايموند وتينا شاغوري. كما قدم موقع Sprout.ae أيضًا عرضًا تقديميًا إعلاميًا خطوة بخطوة ليتبعه أولياء الأمور والطلاب لمساعدتهم على عيش نمط حياة صحي ومغذي. يتطلع الحرم المدرسي أيضًا إلى الترحيب بـ باري كومينجز من بيت ذا سايبر بُلي لمناقشة أهم أساليب الحماية مع أولياء الأمور فيما يتعلق بالألعاب عبر الإنترنت والأجهزة الشخصية.

ولتعزيز استراتيجياتها طويلة المدى بشكل مستمر، تدير مدرسة ريبتون البرشاء استبيان مواقف الطلاب تجاه المدرسة وأنفسهم وهو أداة قيمة لتقييم رفاهية الطلاب وفهم وجهة نظرهم حول مختلف جوانب الحياة المدرسية. إن الأفكار المكتسبة من هذه الاستطلاعات تمكن المدرسة من تخصيص دعم الطلاب وأولياء الأمور وفقًا لذلك. أشارت نتائج الاستطلاع الأخير إلى أن تلاميذ مدرسة ريبتون البرشاء لديهم مشاعر إيجابية للغاية تجاه المدرسة ومواقفهم تجاه المعلمين. نفذت المدرسة أيضًا نموذج العاطفة الإيجابية والمشاركة والعلاقات والمعنى والإنجاز ضمن المنهج الدراسي، مما يوفر للطلاب إطارًا لرعاية صحتهم العقلية.

وإدراكًا للدور المحوري للآباء والأوصياء في تعزيز الوعي بالصحة العقلية، تقدم ريبتون البرشاء أيضًا ورش عمل إعلامية ونشرات إخبارية وقنوات اتصال مباشرة تمكن الآباء من المشاركة في محادثات هادفة مع أطفالهم.

تستكشف ريبتون البرشاء أيضًا سبل التعاون مع منظمات الصحة العقلية المحلية وشركاء المجتمع، بما في ذلك ميد كلينك، وإنسايتس سيكولوجي، ولايت هاوس أرابيا، لتوفير مجموعة محسنة من الموارد المتاحة للطلاب وأسرهم. بدءًا من أسابيع رفاهية الموظفين في كل فصل دراسي وحتى الأنشطة الإبداعية مثل تنس البادل، تشمل استراتيجيات المدرسة على دمج مبادرات الرفاهية في البرامج الأكاديمية، وتوسيع فرص التطوير المهني للموظفين، وتهيئة بيئة يتم فيها تشجيع المناقشات المفتوحة حول الصحة العقلية لجميع الطلاب.

الناشر: Q communications | بواسطة: Dona Sarweh

إضافة تعليق

الخبر التالي