جامعة عجمان تستضيف المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات في دورته 24

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2023-12-06 (08:59 PM)   ،   المشاهدات : 204   ،   التعليقات : 0

عجمان
جامعة عجمان تستضيف المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات في دورته 24

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، أطلقت جامعة عجمان حفل افتتاح المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات بدورته الرابعة والعشرين (ACIT'2023) الذي يُعقد لمدة ثلاثة أيام من 6 إلى 8 ديسمبر 2023 في مقر الجامعة، وذلك بالشراكة مع جمعية كليات الحاسبات والمعلومات التابعة لاتحاد الجامعات العربية ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات - فرع الإمارات IEEE.
انطلقت أعمال المؤتمر بحضور الأستاذ الدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والرئيس الفخري للمؤتمر، بمشاركة عدد من الضيوف، بما في ذلك الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، الأستاذ الدكتور محمد حسان، الأمين العام لجمعية كليات الحاسبات والمعلومات.
وشارك في المؤتمر 140 باحث، كما استعرض أكثر من 140 ورقة بحثية تمت مناقشتها خلال 24 جلسة علمية على مدى أيام المؤتمر الثلاثة، شارك فيها نخبة من الباحثين والأكاديميين من جامعات مرموقة في 25 دولة من شتى ارجاء العالم، تناولوا من خلالها أحدث الابتكارات والتطورات والتطبيقات في جميع مجالات تكنولوجيا المعلومات.
تمحورت الجلسات النقاشية في المؤتمر حول مجموعة متنوعة من المواضيع أهمها، دور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وتأثيرهما على مختلف المجالات، منها التعليم، الصحة، والبيئة. وتم التطرق أيضًا إلى كيفية توظيف إنترنت الأشياء لتعزيز نمو الصناعات المختلفة، بالإضافة إلى مناقشة أهم تطبيقات التعلم الآلي المبتكرة.
وأشاد الأستاذ الدكتور خالد الصالح بأهمية تعزيز التحول الرقمي في مختلف القطاعات الحيوية من خلال التعاون بين المؤسسات التعليمية والشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا للمساهمة في تحقيق التقدم المستدام في مختلف المجالات مثل الصحة والتعليم والاقتصاد. وأكد على أهمية تطوير الكوادر البشرية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي من خلال توفير برامج تعليمية متقدمة ومتخصصة في مجالات التكنولوجيا، مثل تحليل البيانات، وتعلم الآلة، وشبكات الحاسوب، والبرمجة، والأمن السيبراني.
وأكد الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، أن العالم يشهد حالياً تحولًا هائلاً وسريعًا في ميدان تكنولوجيا المعلومات، حيث يعتمد هذا التقدم بشكل كبير على التحول الرقمي وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات. وأشار إلى أن مستقبل الوظائف في ظل الثورة الصناعية الرابعة يتغير بسرعة متسارعة، مما يتطلب منا بذل جهود إضافية لتطوير وتعزيز مهارات الطلبة. وأوضح أنه يتعين علينا تزويدهم بأحدث الموارد والبرامج التعليمية، التي تمكنهم وتؤهلهم للتنافس ومواجهة تحديات سوق العمل الحديث.
تسعى جامعة عجمان إلى تعزيز معرفة الطلبة في مجال تكنولوجيا المعلومات ومواكبة أحدث المستجدات في ميدان الذكاء الاصطناعي من خلال استضافة المؤتمرات الدولية لتبادل الأفكار والخبرات بين الخبراء والمختصين. بالإضافة إلى ذلك، تشجع الجامعة الطلبة على المشاركة الفعّالة في المسابقات التقنية، وتوفر لهم بيئة تعليمية تفاعلية لتعزيز تطورهم الشخصي والمهني.



إضافة تعليق

الخبر التالي