معرض "رؤية الإمارات للوظائف" يواصل تقديم فرص التطوير المهني والتوظيف لدى الشركات الرائدة

التاريخ : 2023-09-20 (07:09 PM)   ،   المشاهدات : 435   ،   التعليقات : 0

دبي
معرض "رؤية الإمارات للوظائف" يواصل تقديم فرص التطوير المهني والتوظيف لدى الشركات الرائدة

تواصل النسخة الثانية والعشرين من معرض رؤية الإمارات للوظائف 2023، في مركز دبي التجاري العالمي استقبال الباحثين عن العمل من الشباب الإماراتي الذين يتطلعون إلى التواصل مع الشركات والمؤسسات المحلية والدولية للحصول على الاستشارات المهنية ومعرفة طبيعة سوق العمل واستكشاف فرص العمل المتاحة.

 واستقبل اليوم الثاني من رؤية الإمارات للوظائف 2023 المقام في القاعات 1 و2 و3 و4 آلاف الشباب والشابات من أنحاء دولة الإمارات الذين أتيحت لهم فرصة استكشاف والاستفادة من العديد من فرص التمكين وتطوير المهارات والتوجيهات والاستشارات على مدار ثلاثة أيام، ابتداءً من 19 وحتى 21 سبتمبر.

وشهدت نسخة هذا العام، التي يشارك فيها مصرف أبوظبي الإسلامي بصفته راعياً بلاتينياً، مشاركة مجموعة من القطاعات الجديدة في قائمة العارضين التي تضم أكثر من 100 جهة مشاركة من قطاعات العقارات والقانون والرعاية الصحية، وعلى نحو ينسجم مع توجه دولة الإمارات لتنويع وتنمية اقتصادها. وإلى جانب الشركات الجديدة المشاركة، تحافظ العديد من الشركات والعلامات المحلية والدولية على مشاركتها في رؤية الإمارات للوظائف عاماً تلو الآخر.

وتعد شركة التميمي ومشاركوه للمحاماة والاستشارات القانونية من الجهات المشاركة الجديدة في المعرض هذا العام، والذي أتاح لها تعزيز تواصلها مع الخريجين من كليات الحقوق، وتعليقاً على هذه الموضوع، قالت فيكتوريا ياتز، رئيس قسم المواهب في التميمي ومشاركوه للمحاماة والاستشارات القانونية: "قررنا المشاركة في رؤية الإمارات للوظائف هذا العام بعد تلقي توصيات عدة من بعض الموظفين الإماراتيين في الشركة الذين قدموا إلى المعرض في السنوات السابقة كباحثين عن العمل. كما أوضحوا لنا أهمية المشاركة في مثل هذا الحدث ولقاء مثل هذه المواهب والطاقات الشابة الإماراتية والتفاعل معها بشكل مباشر، ومنحهم فرصة إظهار وإثبات مستوى معرفتهم وفهمهم لمجالات تخصصاتهم. ونظراً لكون التميمي شركة إماراتية، نأمل أن نلتقي ونتواصل مع المرشحين الإماراتيين لشغل وظائف عبر مختلف مجالات الخدمات القانونية والتجارية وتعزيز التزامنا بتوطين المهارات والخبرات الإماراتية ضمن شركتنا".

ويواصل القطاع المالي، الذي يحظى بتمثيل جيد سنوياً في المعرض، ترسيخ مكانته كواحد من أبرز القطاعات المشاركة، حيث شارك في المعرض حوالي 20 مصرفاً مؤسسة مالية.

وعن مشاركتهم في رؤية الإمارات للتوظيف، قال رحيم البلوشي، رئيس خدمات الأسواق والأوراق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة والرئيس الإقليمي لمبيعات الشركات في بنك HSBC في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: "يُعدّ التحفيز بهدف النمو من الركائز الهامة في استراتيجيتنا العالمية، كما يشجع على تبني عقلية ديناميكية، حيث إن الرغبة بالعمل والنمو تكون من أبرز الصفات المهنية. لقد عملنا على الاستثمار بالمهارات والخبرات الإماراتية وتطويرها منذ الأيام الأولى لوجود HSBC في دولة الإمارات قبل 76 عاماً، وقمنا بذلك من خلال تطوير برامج تلبي احتياجات قطاعات مختلفة في السوق، وتستهدف الخريجين الجدد وأصحاب الخبرات على حد سواء".

واستقبلت فعالية "معاً لتمكينها" عدد من القادة الملهمين في رؤية الإمارات للوظائف لأول مرة. كما شهد اليوم الثاني سلسلة من الجلسات الحوارية والفرص التدريبة التي شارك فيها مجموعة متنوعة من الخبراء، منها جلسة أدارتها نزهة العلوي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة Women Choice، وتحدثت فيها نور كرمستجي، مدربة حياة، عن تمكين المرأة في العمل؛ كما شاركت سونيا المرزوقي، استشارية شركة فارما والعديد من الشركات الناشئة، مجموعة من الرؤى القيادية، وتحدثت فيها بدرية المهيري، نائب أول الرئيس، قسم خصوصية البيانات وأمن المعلومات في بنك المشرق.

واستفاد زوار المعرض من الشباب الإماراتي من جلسات استشارية فردية من منصة LinkedIn Hub حول كيفية تحسين ملفاتهم الشخصية، كما تمتاز هذه الدورة بتوفير منصة التوظيف "توظف"، والتي تؤمن الفرصة لإجراء مقابلات مدتها 15 دقيقة. كما حظي الزوار بحضور بعض العروض المباشرة التي قدمتها المواهب الإماراتية على المسرح، ومنهم كان عازف الجيتار سيف سامي. وفي فعالية "Project You"، شارك الزوار بورش عمل تناولت استراتيجيات المقابلات والتخطيط الوظيفي في اليوم الثاني من معرض رؤية الإمارات للوظائف 2023، بالإضافة إلى أنشطة تمحورت حول العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والاستدامة والفن والتفكير النقدي.

ويختتم المعرض في 21 سبتمبر بمزيد من فرص العمل التي تقدم خلال الحدث، وسيتم العروض التقديمية للفائزين في مسابقة ريادة الأعمال The Next Founder، وتحدي الأزياء المعاد تدويرها Fashion Reborn، ومسابقة السيارات الكهربائية Green Wheel.

وللمزيد من المعلومات حول معرض "رؤية الإمارات للوظائف 2023"، أو للتسجيل (لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة فقط)، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.ruyacareers.ae/.

 



إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

إكسبو الشارقة يستكمل استعداداته لإطلاق الدورة الـ 52 من