الأخبار » أخبار الإمارات » ثلاثة آلاف طالب إماراتي في الجامعات الأمريكية

ثلاثة آلاف طالب إماراتي في الجامعات الأمريكية

  ,   التاريخ : 2018-03-10 12:26 PM


أفاد مدير قسم الشؤون العامة بالسفارة الأميركية في الدولة، سكوت شارلز بولز، بأن عدد الطلبة الإماراتيين الدارسين بالجامعات في الولايات المتحدة الأميركية، بلغ نحو 3000 طالب وطالبة، يدرسون مختلف التخصصات الأكاديمية، متابعاً «نستهدف زيادة عدد الدارسين الإماراتيين بجامعاتنا، ما يؤكد قوة العلاقة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة على جميع الصعد».

وقال لـ«الإمارات اليوم»، على هامش مؤتمر اللغويات التطبيقية وتدريس اللغات، الذي نظمته جامعة زايد، بفرعها في دبي، أمس، إن «الفترة المقبلة ستشهد تنظيم العديد من البرامج الثقافية في دولة الإمارات، منها مهرجان أبوظبي للفن والموسيقى الذي سنشارك فيه بثلاثة فرق».

وأشار إلى أن القسم الثقافي في السفارة يتعاون ويتواصل مع عدد من الجامعات في دولة الإمارات، من خلال برنامجها الثقافي الذي يوفر فرصة استقطاب عدد من الأكاديميين وخبراء التعليم للجامعات الإماراتية.

من جانبها، قالت مساعد العميد للبحوث في جامعة زايد، الدكتورة وفاء زغبر، إن المؤتمر يدعم تدريس اللغات المتعددة، خصوصاً أن المجتمع الإماراتي متعدد اللغات والثقافات، ومن ثم لابد من التركيز على هذه اللغات وفي مقدمتها اللغتان العربية والإنجليزية، مشيرة إلى أن الجامعة لديها خمسة أندية لتدريس اللغات المختلفة، ومنها والإنجليزية والكورية واليابانية.

إضافة تعليق