مقتل 5 جراء الفيضانات.. وزيلينسكي يزور منطقة سد كافوخكا

التاريخ : 2023-06-08 (06:27 PM)   ،   المشاهدات : 323   ،   التعليقات : 0

مقتل 5 جراء الفيضانات.. وزيلينسكي يزور منطقة سد كافوخكا

أفادت وكالة الأنباء الروسية، اليوم الخميس، نقلاً عن السلطات المحلية أنه 5 أشخاص قضوا غرقاً، بعد تدمير سد كاخوفكا في خيرسون جنوب أوكرانيا.

وقال رئيس بلدية نوفا كافوخكا، فلاديمير ليونتييف: "قضى 5 أشخاص كانوا يرعون الماشية غرقاً"، وأضاف أن حوالي 40 شخصاً نقلوا إلى المستشفيات.

ومن جهتها، اتهمت موسكو كييف أمام محكمة العدل الدولية بتدمير سد كاخوفكا في جنوب أوكرانيا بقصف مدفعي "مكثف"، رافضة ادعاءات أوكرانيا بأن روسيا هي المسؤولة عن تفجيره.

وقال الدبلوماسي الروسي ألكسندر شولغين لمحكمة العدل الدولية في لاهاي: إن "نظام كييف لم يشن هجمات مدفعية مكثفة على السد ليلة 6 يونيو (حزيران) الجاري فحسب، بل أيضاً رفع منسوب المياه في خزان كاخوفكا عمداً إلى مستوى حرج مسبقاً".

وفي سياق متصل، زار الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي المنطقة التي غمرتها الفيضانات بعد انهيار سد كاخوفكا في جنوب أوكرانيا، وقال: "في خيرسون، زرت نقطة عبور حيث يتم إجلاء السكان من المناطق التي غمرتها الفيضانات. مهمتنا هي حماية الأرواح ومساعدة الناس قدر الإمكان. أشكر عناصر الإنقاذ والمتطوعين! أشكر كل من شارك في هذا العمل!".

ونشر مقاطع فيديو تظهر لقاءه مسؤولين محليين، وأوضح أنه عقد اجتماعاً ناقش فيه عملية إجلاء السكان من مناطق معرضة لخطر الفيضانات، وتنظيم تقديم الدعم في المناطق التي غمرتها الميا، مشيراً إلى أنه تم التطرق أيضاً إلى آفاق استعادة النظام البيئي في المنطقة والوضع العملياتي العسكري.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي