بيجو تكشف مفهومًا جديدًا لقمرة القيادة

التاريخ : 2023-06-08 (05:56 PM)   ،   المشاهدات : 523   ،   التعليقات : 0

بيجو تكشف مفهومًا جديدًا لقمرة القيادة

كشفت شركة بيجو النقاب عن القمرة الجديدة Panorama i Cockpit، والتي تجسد مفهوم الشركة الفرنسية للقمرة الرقمية في السيارة.

وتتميز القمرة الجديدة Panorama i Cockpit بشاشة منحنية عالية الدقة قياس 21 بوصة فوق لوحة القيادة، مع مقود مدمج وعناصر الاستعمال i-Toggles، فضلًا عن خدمات الاتصال الشبكي، مع توفير قيادة آمنة وممتعة.

تحكم بالأوامر الصوتية واتصال لاسلكي

وتتيح التقنيات الرقمية بالقمرة Panorama i Cockpit الجديدة العديد من المميزات مثل التحكم بالأوامر الصوتية والاتصال اللاسلكي والتأثيرات ثلاثية الأبعاد، فضلًا عن شاشة Head-up.

وتقدم لوحة العدادات الموجودة أعلى المقود عرضًا لجميع المعلومات المتعلقة بالقيادة مثل السرعة ومعدلات الاستهلاك. وعلى الجانب الأيمن من الشاشة وفي وسط لوحة القيادة توجد شاشة تعمل باللمس يمكن للسائق والراكب الأمامي الوصول إليها، وذلك للتحكم في وظائف مثل التدفئة والمكيف والملاحة ونظام الملتيميديا.

وتتميز القمرة بتصميم خاص مع وضع الشاشة البانورامية في مكان مرتفع على لوحة القيادة لتحسين إمكانية الوصول إلى شاشة اللمس ورؤية المعلومات المعروضة على الشاشة بسهولة.

وفي وسط لوحة القيادة توجد i-Toggles، وهي عناصر تحكم حساسة للمس وقابلة للتخصيص بالكامل ويمكن برمجتها لتوفير وصول سريع إلى الوظائف الأكثر استخدامًا.

مساحة أكبر للتخزين

ويوفر التصميم العصري للكونسول الأوسط مساحة أكبر للتخزين والشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، كما تضمن عناصر التحكم في المقود بيئة عمل مريحة للغاية، فضلًا عن تعرفها على أصابع السائق والراكب الأمامي. وتكتمل هذه الأجواء بالإضاءة المحيطية على كامل لوحة القيادة وألواح الأبواب.

وأعلنت شركة بيجو أن سيارتها 3008 الجديدة ستكون أول سيارة يتم تجهيزها بقمرة القيادة الجديدة.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

الكشف عن مستقبل