"ريد هات" تطلق بوابة "ديفيلوبر هب" (Red Hat Developer Hub) لدعم وتعزيز إنتاجية المطوّرين

التاريخ : 2023-06-08 (01:29 PM)   ،   المشاهدات : 193   ،   التعليقات : 0

دبي
"ريد هات" تطلق بوابة "ديفيلوبر هب" (Red Hat Developer Hub) لدعم وتعزيز إنتاجية المطوّرين

أعلنت ريد هات، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم عن إطلاق منصة (Red Hat Developer Hub)، وهي عبارة عن بوابة إلكترونية موحدة متوافقة مع متطلبات البنية التحتية الرقمية للمؤسسات ومصممة لتبسيط عمليات تطوير البرمجيات من خلال إطار عمل مدعوم ومنظم. وتم تصميم بوابة (Red Hat Developer Hub) ضمن منصة Backstage المستندة إلى حلول وبرمجيات مفتوحة المصدر، وذلك لتوفير الأدوات والموارد التي يحتاجها مطورو البرمجيات لإنشاء تطبيقات عالية الجودة، والارتقاء بمستوى المهارات، وتسريع وتيرة عمليات الإنتاج مع تقليل مستوى الاحتكاك وزيادة المعرفة.

تجارب أكثر تناسقاً للمطورين  

برزت المنصات الداخلية للمطورين كحل رئيسي للتحديات التي تواجهها فرق أنظمة إدارة وتطوير العمليات DevOps. وتساعد هذه المنصات في زيادة إنتاجية المطورين مع تقليل حجم الأدوات والمعلومات الاختيارية التي يجب فرزها لتقديم كودات الإنتاج. ووفقاً لدراسة تحليلية أجرتها مؤسسة البيانات الدولية IDC "ستتبنى 60٪ من المؤسسات التي تتطلع إلى توسيع نطاق إدارة وتطوير العمليات التقنية منصة للمطورين الداخليين لتوفير البنية التحتية اللازمة والخدمات الداخلية الأخرى لتمكين الخدمة الذاتية للمطورين بحلول عام 2025"[1].

وفي حين أن الحاجة لوجود مثل هذه المنصات تبدو واضحة، إلا أن إنشاء المنصات الداخلية للمطورين وصيانتها لا يزال أمراً معقداً. وينطبق هذا بشكل خاص على نطاق المؤسسات الحديثة، مع أدواتها غير المتناسقة، والاحتياجات المتغيرة باستمرار على مستوى أمن المعلومات، إضافة إلى متطلبات الامتثال التي تختلف عبر القطاعات والمناطق. وباعتبارها أول خدمة مستقلة متوافقة مع البنية التحتية الرقمية للمؤسسات يتم تصميمها ضمن مشروع Backstage، ستوفر منصة (Red Hat Developer Hub) تجارب محسنة للمطورين عبر بيئات العمل، بما في ذلك منصة (كوبرنيتيس Kubernetes) الرائدة على مستوى القطاع، ومنصات تطبيقات الحاويات مثل (ريد هات أوبن شيفت Red Hat OpenShift).

وتهدف ريد هات من خلال بوابة (Red Hat Developer Hub) إلى التخفيف من التحديات التي تصاحب عملية توفير بوابات المطورين وصيانتها من خلال:

• عرض موحد لجميع أدوات وموارد المطورين المتاحة لزيادة الإنتاجية.

• الاستفادة من إمكانات الخدمة الذاتية، للعمل جنباً إلى جنب مع مستويات الحماية، لتطوير التطبيقات السحابية الأصلية التي تتوافق مع أفضل الممارسات على مستوى المؤسسة.

• تعزيز متطلبات الأمان والحوكمة لجميع المطورين.

وتساعد بوابة (Red Hat Developer Hub) أيضاً في تمكين المطورين من عيش تجارب محسنة من خلال مجموعة واضحة ومباشرة من الأدوات واللغات وموارد المطورين الأخرى المعتمدة والمنسقة في بوابة إلكترونية مدعومة ومُدارة ذاتياً. وتساعد هذه التجارب على تسريع وتيرة تطوير التطبيقات وجودة التعليمات البرمجية إلى أقصى حد دون المساومة على الابتكار.

بالإضافة إلى ذلك، تشتمل البواية على مجموعة من النماذج المحددة والمصممة مسبقاً، والمدعومة لتسريع تطوير التطبيقات. وتعمل هذه نماذج Golden Path على تبسيط عملية نقل التطبيقات إلى مراحل الإنتاج على نحو سريع وآمن دون التأثير على سير العمليات الحيوية.

تخطط "ريد هات" لمواصلة تعزيز منصة (Red Hat Developer Hub) بميزات ءوخدمات إضافية لدعم مجموعة أوسع من الأدوات والأنظمة في الإصدارات المستقبلية.

التوافر  

وستتوفر البرمجيات والخصائص الإضافية ضمن منصة (Red Hat Backstage) بشكل عام في النصف الثاني من العام الجاري مع المعاينة الفنية الخاصة بالمطورين لبوابة (Red Hat Developer Hub ). للاطلاع على المنصة واختبار ميزاتها، يمكن للمستخدمين الوصول إلى upstream project.

وقال ميثون دهار، نائب الرئيس والمدير العام لأدوات وبرمجيات المطورين في شركة ريد هات: "تحتاج المؤسسات إلى توسيع نطاق عمليات تطوير البرمجيات وتسليمها وليس لديها وقت كافٍ للقيام بذلك. وتُعد بوابة (Red Hat Developer Hub) التي تم تطويرها ضمن هيكلية منصة Backstage، والمشروع مفتوح المصدر Janus، عبارة عن بوابة مفتوحة تشتمل على أفضل الأدوات والقوالب والموارد الإضافية وتخلق بيئة مبسطة يستفيد منها المطورون المبتدئون والمحترفون على حد سواء. ولن تؤدي المنصة الموحدة إلى زيادة الإنتاجية فحسب، بل ستعزز أيضاً التعاون الداخلي، ما يعزز بدوره ثقافة الابتكار التي تسمح للمطورين بالنمو والازدهار."

وقال آل جيلين، نائب الرئيس للمجموعة لتطوير البرمجيات والأنظمة مفتوحة المصدر في شركة البيانات الدولية IDC: "أدى الإرتفاع المتزايد في الطلب على تطوير البرمجيات، والذي اتسع خلال جائحة كورونا، إلى فرض ضغوطات كبيرة على المطورين الذين كان يعانون مسبقاً من نقص في المعروض. ومع الحقيقة المتمثلة في أن المؤسسات عادةً ما تنفق جزءاً كبيراً من الموارد (غالباً ما يصل إلى ثلثي الوقت والمال) في سبيل الحفاظ على الحلول الحالية، تصبح الدوافع التي تحتم على الشركات العاملة في القطاع التحرك لإضافة الذكاء الاصطناعي والأتمتة وقابلية الاكتشاف لأنشطة التطوير واضحة للغاية، بما في ذلك النشاط الذي يستغرق وقتاً طويلاً، ولكنه يبقى مهماً لتحديث التطبيقات الحالية. وستعمل بوابة (Red Hat Developer Hub)، استناداً إلى منصة Backstage المستندة إلى البرمجيات مفتوحة المصدرعلى تبسيط التقنيات الرئيسة وتوحيدها للمطورين، ما يمكنهم من التركيز على تقديم تطبيقات عالية الجودة بسرعة وفاعلية. ونظراً لاهتمام المطورين بمشاريع برمجيات المصدر المفتوح، فليس من المستغرب أن يتبنى المطورون مثل هذه الأدوات والبرمجيات الجديدة مفتوحة المصدر المفتوح."

 

الناشر: mslgroup | بواسطة: Omar Abd Raboo

إضافة تعليق

الخبر التالي

الإقلاع عن التدخين يحسن الصحة النفسية