بي إم دبليو تكشف عن M 1000 XR رسميًا بقوة 197 حصان

التاريخ : 2023-06-07 (03:21 PM)   ،   المشاهدات : 372   ،   التعليقات : 0

بي إم دبليو تكشف عن M 1000 XR رسميًا بقوة 197 حصان

على الرغم من شهرة شركة بي إم دبليو الواسعة بإنتاج سيارات رياضية فخمة، يوجد أيضًا قسم BMW Motorrad للدراجات النارية الذي قدّم مؤخرًا النموذج الأوّلي من M 1000 XR.

تم تصميم النموذج الأولي لاستعراض النموذج الثالث من طرازات M الخاصة بالشركة، ويتميّز النموذج بكونه «دراجة رياضية طويلة المدى مع قدرات عالية على المسافات الطويلة وديناميكية ركوب رياضية فائقة»، وأشارت بي إم دبليو إلى أن هذه الدراجة صُممت لتقديم أداء جيد على الطرق الريفية والحلبات.

لم تذكر الشركة الكثير عن النموذج الأوّلي من الدراجة النارية، ولكنّه يتميّز بزجاج رياح قصير ومصابيح أمامية تميل إلى الخلف مع وحدات تشغيل نهارية مدمجة. وتنضم إليها أجنحة M لتوفير استقرار أفضل وزيادة القوة السفلية.

ويمكننا أيضًا رؤية شعارات M وإطار خلفي سميك وموضع جلوس موجه نحو العجلة الأمامية، والذي يضمن «تحكمًا أفضل في الدراجة، خاصة في وضع سوبر سبورت».

كما يظهر في التفاصيل القريبة أيضًا أجزاء من الـ كاربون فايبر وشارات XR.

يتم توليد القوة عن طريق محرك رباعي الأسطوانات مأخوذ من دراجة S 1000 RR الشهيرة، ويتميّز بتقنية ShiftCam.

لم تذكر بي إم دبليو الكثير من التفاصيل، لكنها ذكرت أن المحرك قد تم تكييفه للاستخدام في M 1000 XR ويقدّم أكثر من 197 حصان.

كما لفتت الشركة الانتباه إلى أن الدراجة يمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ حوالي 174 ميل في الساعة (280 كم/ساعة).

وبينما تحتفظ الشركة الألمانية بتفاصيل المُحرّك لنفسها حتى هذه اللحظة، فإن دراجة S 1000 RR تتميز بمحرك سعة 1.0 لتر ينتج 207 حصان مع عزم دوران يبلغ 113 نيوتن متر.

وأشارت الشركة إلى أن دراجة M 1000 XR سيتم توفيرها مع حزمة M Competition، التي توفر «تخفيض الوزن بشكل أكبر وزيادة ديناميكية الركوب».

فيما يتعلق بالوزن، تزن الدراجة النارية 492 رطل (223 كجم) بالوقود الكامل، ولم تُجيب بي إم دبليو على الكثير من الأسئلة المطروحة من الخبراء، ولكن سنتعرف على المزيد من التفاصيل في النصف الثاني من هذا العام.

جدير بالذكر أن بي إم دبليو كشفت قبل عامين تقريبًا عن دراجة M Power (أو M 1000 RR) وظهرت في مقطع فيديو وهي تُسابق سيارة M3 كومبيتشن على حلبة السباق.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد بن راشد: المخدرات بلاء العصر ومكافحتها واجب وطني