هوندا إليفيت SUV سيارة جديدة ستصنع في الهند وتذهب للأسواق العالمية

التاريخ : 2023-06-07 (01:55 PM)   ،   المشاهدات : 492   ،   التعليقات : 0

هوندا إليفيت SUV سيارة جديدة ستصنع في الهند وتذهب للأسواق العالمية

أضافت هوندا سيارة SUV جديدة إلى مجموعتها تحمل اسم إليفيت (Elevate)، وستنتج في الهند باعتبارها نموذجًا عالميًا سيتم تصديره إلى الأسواق العالمية في المستقبل القريب.

تم إطلاق هوندا إليفيت بمحرك يعمل بالبنزين، ولكن تم تأكيد توفّر نسخة كهربائية كاملة بالكامل منها قادمة خلال الثلاث سنوات القادمة.

يبدو تصميم إليفيت ممتلئًا ومربع الشكل مقارنة بـ سيارة HR-V الخاصة بالسوق الأوروبية، مما يكشف عن طابعها المرتبط بالميزانية المحدودة.

يتميز الجزء الأمامي بشبك كبير مرصع بشريط كروم يربط المصابيح الأمامية بإضاءة LED، في حين يؤكد الأنف الطويل مصداقيتها كـ سيارة SUV.

ويبدو الشكل الجانبي محافظًا إلى حد ما بمعايير عام 2023، مع جنوط مقاس 17 إنش تبدو صغيرة بالنسبة لارتفاع السيارة. وفي الخلف يبدو طابع تصميم هوندا واضحًا، حيث تتميز بمصابيح LED على شكل حرف L وباب خلفي كبير كما هو معتاد.

على الرغم من محاولات هوندا الجادة باستخدام مقاعد جلدية وبعض اللمسات الخشبية، إلا أن التصميم الداخلي لـ سيارة هوندا إليفيت الجديدة يبدو أكثر تركيزًا على القيمة.

تتميز لوحة العدادات بشاشة عرض بقياس 7 إنش، في حين يتم تضمين نظام المعلومات الترفيهي في شاشة عرض تعمل باللمس بقياس 10.25 إنش أعلى الكونسول.

وتشمل الميزات المتاحة فتحة سقف كهربائية، وشاحن لاسلكي للهاتف، ومخارج تهوية خلفية، والعديد من حجرات التخزين في جميع أنحاء المقصورة.

وعلى عكس المنافسين الآخرين في الأسواق الناشئة، تأتي إليفيت مع مجموعة كاملة من أنظمة المساعدة على القيادة والسلامة، بفضل مجموعة «هوندا سينسينج»، بالإضافة إلى 6 وسائد هوائية.

كما تفتخر الشركة اليابانية بمقصورتها الواسعة وسعة الحمولة التي تبلغ 458 لتر (16.2 قدم مكعب).

تصف هوندا إليفيت بأنها سيارة SUV متوسطة الحجم بناءً على تقييم السوق الهندي.

وتبلغ أبعاد إليفيت الجديدة 4,312 ملم (169.8 إنش) في الطول و 1,790 ملم (70.5  إنش) في العرض و 1,650 ملم (65 إنش) في الارتفاع، مع قاعدة عجلات تبلغ 2,650 ملم (106.3 إنش) وارتفاع أرضي يبلغ 220 ملم (8.7 إنش).

تُشبه هذه الأبعاد تلك التي تتمتع بها سيارة HR-V الخاصة بالسوق الأوروبية، وتضعها في المنافسة مع سيارات مثل هيونداي كريتا، وكيا سيلتوس، وفولكس واجن تيجوان، وسكودا كودياك، وسوزوكي جراند فيتارا، وتويوتا هاي رايدر.

تم تطوير النموذج الجديد في مركز هوندا للبحوث والتطوير في آسيا والمحيط الهادئ في تايلاند.

وهي مبنية على منصة هوندا سيتي، مع تحسين الصلابة وإعداد التعليق الذي يهدف لراحة المستخدم.

وتحت غطاء المحرك يوجد محرك بنزين i-VTEC بسعة 1.5 لتر ينتج قوة 119 حصان وعزم دوران 145 نيوتن متر.

ويتم نقل الطاقة إلى المحور الأمامي عبر صندوق تروس يدوي بست سرعات أو صندوق تروس CVT بسبع سرعات.

ولا يوجد أي ذكر لوجود خيار هايبرد، ولكن تم تأكيد توفّر النسخة الكهربائية الكاملة الأداء في المستقبل.

سيتم إنتاج هوندا إليفيت في مصنع «تابوكارا» في راجستان بالهند كواحدة من 5 سيارات SUV جديدة سيتم إطلاقها في السوق المحلية بحلول عام 2030.

وستبدأ هوندا قبول الطلبات في الهند في يوليو المقبل، قبل إطلاقها في الأسواق العالمية.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي