"أفيليس" السعودية تشتري 13 طائرة في أولى صفقاتها الدولية

التاريخ : 2023-06-01 (04:27 PM)   ،   المشاهدات : 328   ،   التعليقات : 0

السعودية
"أفيليس" السعودية تشتري 13 طائرة في أولى صفقاتها الدولية

اشترت شركة تمويل وتأجير الطائرات "أفيليس" (AviLease)، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، 13 طائرة من شركة التأجير العالمية "أفولون" (Avolon)، بحسب بيان صادر اليوم الخميس، لم يُشر إلى حجم الصفقة.

تشمل الاتفاقية بين الشركتين 7 طائرات ضيقة البدن من طراز "إيرباص 320 نيو"، وطائرة "بوينغ 737 ماكس 8"، وأُخرى واسعة البدن تتضمن طائرتين من طراز "إيرباص 330 نيو".

تأسست "أفيليس" في يونيو 2022، من قِبل الصندوق السيادي السعودي. و"تتمتع الشركة (مقرّها العاصمة الرياض) بدعم مالي يمكّنها من تحقيق رؤيتها للنمو السريع"، وفق البيان الصادر عنها.

إدوارد أوبريان، الرئيس التنفيذي لـ"أفيليس"، والذي أشرف سابقاً على ذراع الطيران لمجموعة "كارلايل غروب"، نوّه بأن الصفقة الجديدة مع "أفولون" ستسهم في "تطوير ونمو محفظة طائراتنا إلى 45 طائرة مؤجرة لشركات الطيران على مستوى العالم". في وقتٍ يتزايد الطلب على مستوى العالم، لاسيما في ظل سعي المؤجرون وشركات الطيران للحصول على حلول بديلة، لمواجهة النقص المستمر في عمليات تسليم الطائرات الجديدة.

كانت بلومبرغ نقلت عن أشخاص مطلعين، في أبريل، أن "أفيليس" تتنافس مع عدد من الشركات على الاستحواذ على أعمال تمويل الطيران التابعة لبنك "ستاندرد تشارترد" (Standard Chartered)، وتمّ اختيار الشركة السعودية للمضي قدماً في الجولة الثانية من تقديم العطاءات لشراء "ستاندرد تشارترد أفييشن فاينانس" (Standard Chartered Aviation Finance) التي تدير أكثر من 230 طائرة.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

الفائض التجاري مع الهند يرفع أرصدة روسيا العالقة إلى 147 مليار دولار