تعاون بين مجلس سيدات أعمال عجمان والاتحاد الإماراتي الخماسي

  ،   المصدر : عجمان / مجلس سيدات أعمال عجمان التاريخ : 2023-06-01 (02:06 PM)   ،   المشاهدات : 495   ،   التعليقات : 0

عجمان

وقع مجلس سيدات أعمال عجمان التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان مذكرة تفاهم معالاتحاد الإماراتي الخماسي للمبارزة، بهدف تعزيز للتعاون المشترك وإطلاق مبادرات مبتكرة داعمة لمشاريع المرأة في مجالي الرياضة والتغذية الصحية وبما يخدم اهداف ورؤى الطرفين.

وقع المذكرة في مقر سيدات أعمال عجمان، المهندسة عائشة خلفان بن بدر نائب رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان نيابة عن الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة المجلس، ووقع من جانب الاتحاد الإماراتي الخماسي للمبارزة الدكتورة هدى عبدالرحمن المطروشي رئيسة مجلس إدارة الاتحاد.

نصت مذكرة التفاهم على ضرورة التكاتف وتوحيد الجهود لتنمية مهارات وقدرات المرأة في المجال الرياضي وخاصة رياضة الخماسي الحديث، وضرورة الاستفادة من السيدات والفتيات المشاركات في مبادرة المنصة الرياضية التابعة لمجلس سيدات اعمال عجمان والراغبات في التوجه لممارسة رياضة الخماسي الحديث.

كما أكدت مذكرة التفاهم على أهمية المتابعة والتنسيق المستمرين، وتبادل المعلومات حول البرامج والأنشطة الرياضية المتنوعة  التي ينظمها الطرفين خلال الفترة المقبلة، والتعاون في وضع الخطط الترويجية واستثمار قنوات التواصل الاجتماعي للإعلان عن البرامج والفعاليات، والاستفادة من المعلومات والإحصائيات المتوفرة والمعنية بأهداف هذا التعاون، إلى جانب الاستفادة من البرامج التدريبية وورش العمل والأنشطة والفعاليات والمؤتمرات التي ينظمها كل من الطرفين وتبادل المعلومات والخبرات والدراسات والبحوث ذات العلاقة، وتقديم التسهيلات المتوفرة لتنفيذ البرامج والأنشطة.

كما اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك يضم ممثل من كل جانب لمتابعة البرامج التي تهم المرأة وتحفزها نحو رياضة الخماسي، إلى جانب دور مجلس سيدات أعمال عجمان للتنسيق مع مجموعة من المؤسسات لتشكيل فريق عمل خماسي يمثل المرأة في امارة عجمان وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالرياضة.

من جانبها أكدت المهندسة عائشة خلفان، ان المجال الرياضي يحظى باهتمام واضح لدى برامج ومبادرات مجلس سيدات اعمال عجمان، بحيث يكثف المجلس جهوده في توجيه عضواته نحو الاستثمار الرياضي باعتباره من المجالات الريادية الواعدة وخاصة المشاريع الموجهة لخدمة المرأة، هذا إلى جانب زيادة المشاريع المرتبطة بالصحة العامة تعزيزا لجودة الحياة وتحقيق السعادة والايجابية بين افراد المجتمع.

وأضافت ان مبادرة المنصة الرياضية لها دور واضح في تجسيد جهود المجلس الرياضية، كما ستعزز المبادرة من فرص التعاون بين المجلس و الاتحاد الإماراتي الخماسي خاصة وان المنصة الرياضية تضم مجموعة واسعة من السيدات والفتيات المهتمات بالمجال الرياضي.

من جانبها أكدت الدكتورة هدى المطروشي، على أهمية مذكرة التفاهم ودورها في تكثيف الجهود لإطلاق مبادرات وخدمات رياضية استباقية مبتكرة، موضحة ان الاتحاد الإماراتي الخماسي يستهدف تنويع شراكاته تحقيقاً لأهداف الاتحاد وزيادة شريحة المنتسبين للاتحاد خلال المرحلة القادمة، كما قدمت نبذة حول رؤية وأهداف الاتحاد والخطط المستقبلية التي يسعى لتنفيذها بالتعاون مع شركاءه الاستراتيجيين، وافادت ان رسالة الاتحاد تهدف إلى تنظيم وتطوير رياضة الخماسي الحديث في الدولة وتمكين الكوادر الوطنية الرياضية لتعزيز الرياضة المجتمعية وتحقيق الإنجازات العالمية.



إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

الولايات المتحدة تسمح بلقاح جديد ضد التهاب القصيبات