لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تنظر في مشروع قانون تنظيم دائرة الخدمات الاجتماعية

التاريخ : 2023-06-01 (11:41 AM)   ،   المشاهدات : 458   ،   التعليقات : 0

الشارقة
لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تنظر في مشروع قانون تنظيم دائرة الخدمات الاجتماعية

نظرت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مشروع قانون تنظيم دائرة الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة بصفتها اللجنة المختصة والمحال إلى المجلس الاستشاري من قبل المجلس التنفيذي على وجه الاستعجال .

حضر الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس بمدينة الشارقة صباح اليوم كل من سعادة موزة مطر دلموك وسعادة دغيش راشد الكتبي وسعادة عبيد محمد العضب وسعادة عسيرة بطي القايدي وسعادة سيف بن رويجده الكتبي بجانب حضور المستشار القانوني للمجلس يوسف حسن أل علي وعبدالعزيز بن خادم نائب مدير إدارة شؤون الجلسات واللجان وسيف بن سويف الكتبي أمين سر اللجنة .

وتباحثت اللجنة خلال الاجتماع في مواد مشروع القانون والتي تفضي إلى مواد حاكمة لاستشراف جوانب عمل دائرة الخدمات الاجتماعية في مجالات عملها في مدن ومناطق إمارة الشارقة .

واطلعت اللجنة وتناقشت في اختصاصات الدائرة وما تضطلع به من أدوار في العمل على توفير الرفاه الاجتماعي والعيش الكريم للأفراد والأسر في المجتمع وما تعنى به في ذات السياق من تعزيز التلاحم المجتمعي والتماسك بين أفراد وأسر ومؤسسات المجتمع في إطار ما تهدف إليه أعمالها وأهدافها . 

وتم النظر والنقاش في عدد من مواد مشروع القانون وأبدت اللجنة رأيها في مختلف أهداف مشروع القانون الواردة في تنظيم الدائرة بجانب دورها الهام في تقديم الدعم والإعانات والمساعدات الاجتماعية للمستحقين طبقا للأنظمة واللوائح والإجراءات المعتمدة حيث طرحت اللجنة فيها رأيها وأقرت في نهاية الاجتماع تقريريها الذي ترفعه إلى نائب رئيس المجلس لعرضه في الجلسة المقبلة بعد الاستئناس برأي اللجنة التشريعية والقانونية في المجلس الاستشاري.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

علماء: النوم الصحي يقلل من خطر تطور متلازمة ما بعد