جلسة قانونية توعوية لأصحاب المنشآت حول فرص الاستفادة من الذكاء الاصطناعي

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2023-05-30 (12:06 PM)   ،   المشاهدات : 436   ،   التعليقات : 0

عجمان
جلسة قانونية توعوية لأصحاب المنشآت حول فرص الاستفادة من الذكاء الاصطناعي

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان جلسة بعنوان "الأطر القانونية المنظمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي" بالتعاون مع التميمي ومشاركوه، بهدف تعزيز الوعي والمعرفة حول الشروط القانونية المُتبعة لاستخدام منصات الذكاء الاصطناعي لضمان حفظ الحقوق والواجبات، وحضر أعمال الجلسة مجموعة من أعضاء غرفة عجمان من الشركات والمصانع.

تناولت الجلسة مجموعة من المحاور الرئيسية ومنها الشروط الواجبة عند استخدام منصات الذكاء الاصطناعي "Chat GPT" وسياسة الخصوصية، ومعايير حماية المعلومات الشخصية، والاستخدام الأخلاقي لمنصات الذكاء الاصطناعي وكيفية حفظ حقوق الملكية الفكرية والاختراعات وغيرها من المعايير المنظمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي.

كما وفرت الجلسة منصة تفاعلية حول أفضل الممارسات للاستفادة من معطيات الذكاء الاصطناعي ومنها "تحليل البيانات، وتحسين خدمة العملاء، وتطوير المنتجات والابتكار وغيرها".

وأفادت عائشة النعيمي تنفيذي رئيسي إدارة الخدمات القانونية في غرفة عجمان، أن الجلسة تعكس جهود الغرفة لزيادة الوعي القانوني لدى أعضائها من المنشآت وتمكينهم من تجنب المخاطر القانونية المحتملة، والتعريف بأحدث مستجدات القوانين والتشريعات الداعمة لاستدامة ونمو اعمال منشآت القطاع الخاص لاسيما المرتبطة بالاستفادة من أدوات الابتكار والتقنيات الحديثة.

وأكدت أن غرفة عجمان تستهدف تنويع فعالياتها وبرامجها القانونية بهدف تعزيز مكانة الإمارة كواحدة من أبرز الوجهات الرائدة للاستثمار والأعمال التجارية في المنطقة، وتوفير بيئة أعمال مستدامة تشمل أداوت وممكنات استباقية لزيادة الإنتاجية واستدامة الاعمال، إلى جانب حماية المصالح التجارية والصناعية وتمكين القطاعات المختلفة من مواكبة المتغيرات المتسارعة في بيئة الأعمال وديناميكية الأسواق وتسخير التحول الرقمي وضمان الاستفادة منه.

 



إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بتشكيل مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي