عجمان للمسؤولية المجتمعية ينظم ورشة استشراف المستقبل

  ،   المصدر : عجمان / مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية التاريخ : 2023-05-26 (11:56 AM)   ،   المشاهدات : 449   ،   التعليقات : 0

عجمان
عجمان للمسؤولية المجتمعية ينظم ورشة استشراف المستقبل
عجمان للمسؤولية المجتمعية ينظم ورشة استشراف المستقبل

نظم مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان، ورشة بعنوان "المسؤولية المجتمعية واستشراف المستقبل"، بهدف تشجيع وتوعية المنشآت الاقتصادية على تبني المسؤولية المجتمعية ومعايير ومتطلبات التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، وتمكين المنشآت بأدوات استشراف مستقبل المسؤولية المجتمعية واطلاعهم على أفضل الممارسات.

شارك في الورشة 26 منشأة من أعضاء غرفة عجمان، وقدمت الورشة الاستشارية ريتا حداد.

تناولت الورشة أهمية استشراف المستقبل بمجال المسؤولية المجتمعية والأدوات اللازمة لتحقيق الاستباقية في مجال المسؤولية المجتمعية لدى منشآت القطاع الخاص، وربط استشراف المستقبل مع التميز المؤسسي، كما تضمنت الورشة استعراض للعديد من الممارسات الرائدة في مجال المسؤولية المجتمعية.

وأكدت الورشة على ضرورة تكيّف واندماج منشآت القطاع الخاص مع المتغيرات الاقتصادية السريعة لضمان استدامة المنشأة ونجاحها على المدى الطويل، مع أهمية وجود استراتيجية استشرافية للمنشأة تهدف إلى تحسين جودة الحياة والحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من التلوث والاستهلاك غير المستدام.

واطلع الحضور على آليات وأدوات التنمية المستدامة داخل المنشآت ومنها وضع الاستراتيجيات طويلة المدى والتحسين المستمر وتحقيق القدرة على التنافسية والتشجيع على الابتكار ورصد أفضل الممارسات في مجال المسؤولية المجتمعية.

وأكد ناصر الظفري الرئيس التنفيذي لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية، ان المركز يسعى لتكثيف فعالياته خلال العام الجاري لضمان تعزيز وتنويع مساهمته مع شركائه الاستراتيجيين ومنشآت القطاع الخاص وذلك ضمن استعدادات الدولة لمؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطارية للتغير المناخي، في دورتها الثامنة والعشرين "COP28".

وأفاد ان الورشة تهدف إلى تمكين منشآت القطاع الخاص بالأدوات اللازمة لاستشراف مستقبل المسؤولية المجتمعية واعتماد أفضل الممارسات بهدف تحقيق سعادة الفرد والرفاه الاجتماعي والاقتصادي طويل الأمد في الإمارة والحفاظ على الموارد والبيئة وتقليل الانبعاثات.



إضافة تعليق

الخبر التالي

ستون مشاركا من نادي الذيد الرياضي يجتازون دورة تأسيسية لحالات الطواري