"جائزة دبي للقرآن" تعرض مجموعة من إصداراتها في "أبوظبي للكتاب 2023"

التاريخ : 2023-05-23 (05:58 PM)   ،   المشاهدات : 420   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
"جائزة دبي للقرآن" تعرض مجموعة من إصداراتها في "أبوظبي للكتاب 2023"

تشارك جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2023 في دورته الـ 32 الذي انطلقت فعالياته أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى 28 مايو بتنظيم مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة.

وحرصت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم هذا العام على المشاركة في هذا الحدث الثقافي الدولي بجناح كبير يضم مجموعة من الإصدارات المتميزة حديثاً والمتنوعة من الكتب المختلفة ضمن سلسلة إصداراتها السابقة، ومن تلك التي صدرت حديثاً في مجال الدراسات القرآنية والدراسات المتعلقة بالسنة النبوية ودراسات السيرة النبوية والإعجاز العلمي في القرآن الكريم، والدراسات الفقهية، وسلسلة الثقافة الإسلامية والتراجم والإعلام.

وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة : نحرص دوما على المشاركة في المعارض الدولية للكتاب داخل الدولة وخارجها ترجمة وتفعيلا لتوجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على نشر ثقافة القراءة والسعي لتوفير الكتب العلمية التي تنير العقول وتشحذ الهمم على النهوض والتقدم.

وأضاف بوملحه بأن الجائزة تشارك في المعرض بما يزيد على 147 عنواناً في مجال الدراسات القرآنية والدراسات المتعلقة بالسنة النبوية وغيرها من المجالات الأخرى ذات الصلة، مشيرا إلى أن هناك عشرة إصدارات جديدة يتم عرضها لأول مرة.

وأوضح أنه سيتم خلال المعرض إطلاع زواره على أنشطة الجائزة المختلفة بما في ذلك المسابقات الدولية والمحلية والفعاليات الأخرى التي تنظمها الجائزة على مدار العام، بالإضافة إلى التعريف بمصحف الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله ومركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمخطوطات القرآنية وغير ذلك من الأنشطة.



إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

حشر بن مكتوم يفتتح معرض ومؤتمر الطب الدقيق 2023 بدبي