مرسيدس AMG GLA 45 S من تعديل VATH يمكنها توليد 490 حصان

التاريخ : 2023-03-26 (01:01 PM)   ،   المشاهدات : 342   ،   التعليقات : 0

مرسيدس AMG GLA 45 S من تعديل VATH يمكنها توليد 490 حصان

بعد تعديل VATH لسيارة مرسيدس AMG GLA 45 S أصبحت بمثابة نسخة كروس أوفر من سيارة مرسيدس بلاك سيريس فائقة الأداء.

تعتبر سيارة مرسيدس AMG GLA 45 S من أكثر سيارات الكروس أوفر جاذبيةً في فئتها بالنسبة لعدد كبير من المستهلكين، وحصلت مؤخرًا على بعض التعديلات من شركة VATH ترفع من أدائها.

وفي كثير من الأحيان، تقوم شركات التعديل بإجراء الكثير من التغييرات على السيارات عالية الأداء مثل مرسيدس AMG GLA 45 S للدرجة التي تجعلها لا تشبه الإصدار الأصلي من الشركة المُصنّعة. لكن هذا ليس الحال هنا، حيث قامت شركة VATH ببعض الترقيات الطفيفة نسبيًا، لتحافظ على الشكل العام لسيارة رائعة بالفعل.

أوّل التعديلات التي قامت بها الشركة كانت على محرك AMG GLA 45 S رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر المزود بشاحن توربيني والذي ينتج عادةً 422 حصان مع عزم دوران 500 نيوتن متر. وبفضل بعض تحديثات البرامج في وحدة التحكّم الإلكترونية، وتركيب أنبوب سفلي جديد من الفولاذ المقاوم للصدأ، تم رفع قدرة المحرك إلى 490 حصان مع عزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر.

بالإضافة لذلك، قامت شركة VATH بإضافة فرامل صلبة من الفولاذ لتحسين الإحساس بالدواسة، والتأكيد على جاهزية السيارة للأداء في أي مكان، إلى جانب مجموعة من النوابض الرياضية الجديدة التي تقلل من ارتفاع السيارة قليلًا.

وتستكمل الترقيات التي أضافتها شركة التعديلات الشهيرة، مجموعة جنوط معدنية مقاس 20 إنش، مع إطارات 255 ملم.

إذا نظرت إلى هذه السيارة في الشارع فلن تتوقع أبدًا أنها تأتي مع 490 حصان من القوة الداخلية، فالتعديل الوحيد البارز من الخارج هو الجنوط الجديدة، ولكن صدقني لن ترغب في تحدي التسارع مع هذه النسخة من مرسيدس AMG GLA 45 S، خصوصًا إذا كنت تملك سيارة سيدان عادية.

تجدر الإشارة إلى أن الإصدار التقليدي من السيارة لعام 2021، يُمكنه التسارع من الثبات وحتى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 4.3 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تصل إلى 270 كم/س. ولم تكشف شركة VATH من جهتها عن أرقام التسارع لهذا الإصدار المُعدّل من السيارة، ولكن نتوقع أن يتراوح بين 3.2 و 3.9 ثانية للوصول إلى 100 كم/س.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

علماء: النساء يتحملن بعض الإصابات بالعدوى بشكل أسهل من الرجال