جامعة عجمان تستضيف المؤتمر الدولي حول التمايز الجزئي وتطبيقاته

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2023-03-16 (10:08 AM)   ،   المشاهدات : 582   ،   التعليقات : 0

عجمان
جامعة عجمان تستضيف المؤتمر الدولي حول التمايز الجزئي وتطبيقاته

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، تستضيف جامعة عجمان المؤتمر الدولي حول "التمايز الجزئي وتطبيقاته (ICFDA)" من يوم 14 حتى 16 مارس 2023، وذلك بتنظيم كلية الإنسانيات والعلوم، ومركز البحوث الديناميكية غير الخطية برئاسة عميد كلية الإنسانيات والعلوم البروفيسور شاهر المومني.
يُعد هذا المؤتمر من المؤتمرات الكبرى التي تختص بحساب التفاضل والتكامل الجزئي وتطبيقاته، وتتجلى أهميته في إيجاد وجهات نظر جديدة حول حساب التفاضل والتكامل الكسري، وهو موضوع يشكل اللبنة الأساس لمجموعة متنوعة من التطبيقات والأنظمة في العلوم، والهندسة، والرياضيات، والتكنولوجيا.
ويضم المؤتمر متحدثين رئيسين من أبرز الخبراء في هذا المجال على المستوى العالمي، ومن أهمهم: البروفيسور شاهر المومني، عميد كلية الإنسانيات والعلوم ورئيس مركز أبحاث الديناميات غير الخطية (NDRC)، من جامعة عجمان،
البروفيسور سمير حديد، من كلية الإنسانيات والعلوم بجامعة عجمان، والبروفيسور برافين أغاروال، من كلية أناند الدولية للهندسة بالهند، والبروفيسور فيرجينيا كيرياكوفا، أكاديمية العلوم البلغارية، في بلغاريا، والبروفيسور دوميترو بالينو، جامعة كانكايا، تركيا، والأستاذة ميشيل كابوتو، جامعة تكساس إيه آند إم، الولايات المتحدة الأمريكية، روبرتو جارابا، جامعة باري، إيطاليا؛ د. والدكتور يانكوان شينغ، جامعة كاليفورنيا ميرسيد ، الولايات المتحدة الأمريكية.
كما سيشارك البروفيسور أران فرنانديز، أستاذ مشارك، كمتحدث رئيسي. وجدير بالذكر أنه قد حصل على شهادة الثانوية العامة GCSE في سن 15، ودَرَسَ في جامعة كامبريدج عندما كان عمره 15 عامًا. انضم البروفيسور فرنانديز إلى جامعة Eastern Mediterranean ​​وأصبح أستاذًا مشاركًا فيها عام 2022.
يتضمن المؤتمر 30 جلسة علمية و 160 محاضرة، يقدمها الباحثون والعلماء المتخصصون الأبرز في هذا الموضوع على مستوى العالم، وهو ما يجعل ICFDA’23 وسيلة لاستكشاف أفكار جديدة حول هذا الموضوع، وتحقيق تعاون أوثق بين أفضل الجامعات والباحثين في العالم.
وتعليقا على هذه المناسبة، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: "يسعدني اليوم أن أرحب بالعلماء والباحثين البارزين على المستوى العالمي في مؤتمر ICFDA 2023 الذي سيساهم في توليد أفكار جديدة، وتوطيد العلاقات الدولية بين الجامعات، فضلًا عن تعزيز البحث في تخصص يُعد من أكثر التخصصات ندرة وفائدة وفاعلية."

اكتسب حساب التفاضل والتكامل الجزئي أهمية متزايدة في السنوات الأخيرة، إذ ظهر كأداة لوصف الأنظمة في مجالات متعددة، بما في ذلك الرياضيات، وعلم الأحياء، والكيمياء، والطب، والميكانيك، والكهرباء، ونظرية التحكم، والاقتصاد، ومعالجة الإشارات والصور.
وتعد جامعة عجمان المكان الأنسب لاستضافة مؤتمر ICFDA’23 إذ أنها شهدت نموا مذهلا في إنتاج البحوث وتأثيرها، فقد ازدادت المنشورات البحثية المفهرسة Scopus بالجامعة بمقدار 28 مرة، كما قد ضوعفت الاستشهادات بمقدار أربعة أضعاف بين 2017 و 2022، ما يدل على الأهمية المتزايدة لجامعة عجمان كمؤسسة تعليمية وبحثية رائدة.



إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

مدينة دبا تزين شوارعها استعداداً لإستقبال شهر رمضان المبارك