نقص قطع الغيار يجبر هوندا على وقف إنتاج السيارات لمدة 3 أسابيع

التاريخ : 2023-03-12 (11:31 PM)   ،   المشاهدات : 421   ،   التعليقات : 0

نقص قطع الغيار يجبر هوندا على وقف إنتاج السيارات لمدة 3 أسابيع

أعلنت شركة هوندا أطلس كارز (باكستان) المحدودة، إحدى أكبر شركات تصنيع السيارات في باكستان، إغلاق مصنعها لمدة 23 يومًا من 9 مارس إلى 31 مارس، وألقت باللوم على الوضع الاقتصادي الحالي في البلاد.

تسببت القيود الحكومية على الواردات وسط انخفاض احتياطيات النقد الأجنبي في حدوث مشكلات خطيرة في سلسلة التوريد، مما يجعل من الصعب مواصلة الإنتاج، وفقًا للشركة.

بالنظر إلى الوضع الاقتصادي الحالي لباكستان حيث لجأت الحكومة بموجبه إلى تدابير صارمة بما في ذلك تقييد فتح خطابات الاعتماد [خطابات الاعتماد] لاستيراد مجموعاتCKD والمواد الخام ووقف المدفوعات الأجنبية، وقال سكرتير الشركة في إعلان بالبورصة الباكستانية: "لقد تعطلت بشدة بسبب مثل هذه الإجراءات".

وأضاف أنه نتيجة لذلك، لم تكن هوندا أطلس في وضع يسمح لها بمواصلة إنتاجها وإغلاق مصنعها في نهاية المطاف من 09 مارس 2023 إلى 31 مارس 2023.

كما واجهت شركتا Indus Motors و Pak Suzuki، وهما شركتان رائدتان في صناعة السيارات في البلاد، عمليات إغلاق متعددة لمصانعهما بسبب مشكلات مماثلة. كان الإغلاق المؤقت الأخير لمصنع سازغار ذو الأربع عجلات مثالاً آخر على الوضع الصعب الذي تواجهه صناعة السيارات في البلاد.

أدت الإجراءات الحكومية إلى نقص في المواد الخام، وخاصة مواد CKD والصلب، مما تسبب في صعوبات كبيرة لصناعة السيارات.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

كلوب بعد الهزيمة من بورنموث: نشعر بخيبة كبيرة والمباراة سارت عكس ما أردناه