"أومرون" تختار منصة "ريد هات أوبين شفت" لتعزيز إدارة الأنظمة والعمليات الصناعية

التاريخ : 2023-03-07 (12:56 PM)   ،   المشاهدات : 271   ،   التعليقات : 0

الإمارات
"أومرون" تختار منصة "ريد هات أوبين شفت" لتعزيز إدارة الأنظمة والعمليات الصناعية

أعلنت شركة "ريد هات"، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، عن اختيار شركة "أومرون"، وهي شركة يابانية عالمية رائدة في تصنيع المعدات الكهربائية لمنصة منصة "ريد هات أوبين شفت"، منصة كيوبيرنتس الرائدة على مستوى القطاع، كنموذج مثالي لإثبات المفهوم الأساسي (PoC) لمنصة التحكم الافتراضية الخاصة بها، الأمر الذي سيساهم في تعزيز القدرة على إدارة الأنظمة والعمليات الصناعية بشكل أفضل. وستتمكن "أومرون" عبر الانتقال إلى نهج البرمجيات والحاويات من الاستثمار في الوقت والحد من التعقيدات الحالية، ما يوفر للمصانع مزيداً من المرونة والفاعلية للارتقاء بمستويات الابتكار. ويُعد هذا التطبيق الأول من نوعه، بفضل القدرة على نقل البيانات مباشرة عند إنشائها في مواقع التصنيع المتطورة للحافة، ونشرها بسلاسة أكبر في جميع أنحاء المؤسسة، بالإضافة إلى توفير الفرصة لتشغيل برامج معدات التحكم الصناعي عن بُعد، باعتماد التطبيقات التي تعمل في حاويات تم تطويرها باستخدام منصة "ريد هات أوبين شفت". وبدأت شركة "أومرون" في اعتماد نهج إثبات المفهوم الأساسي لمنصة التحكم الافتراضية الخاصة بها للعملاء الحاليين الذين يمتلكون خططاً مستقبلية لتمكين العملاء من تحويل حلول الحاويات إلى خدمات تركيبية يمكن الاستفادة منها في الحواسيب الصناعية ("IPCs").

وتقدم شركة "أومرون" منتجات وخدمات متنوعة في حوالي 120 دولة ومنطقة حول العالم، بما في ذلك معدات التحكم لأتمتة المصانع والمكونات الإلكترونية، وأنظمة البنية التحتية والتي تشمل البوابات الآلية للتذاكر في محطات القطار ومكيفات الطاقة لأنظمة توليد الطاقة الشمسية وأجهزة الرعاية الصحية. ويقدم قسم معدات التحكم في "أومرون" مجموعة متنوعة من الحلول الهادفة لتحسين الإنتاجية في مرافق التصنيع. ويركز هذا القسم على التحول من النموذج التقليدي باستخدام الأجهزة إلى اعتماد بنية تحتية ترتكز على البرمجيات لبناء منصة التحكم الافتراضية. تتميز منصة Red Hat OpenShift بإرث حافل من الإنجازات في عدد لا يحصى من بيئات Kubernetes التجارية، وبدرجة عالية من التوافق مع الحلول الأخرى، ما يعزز أهميتها كركيزة أساسية من الدرجة الأولى لتبني النموذج الجديد من الإدارة الذي تتطلع "أومرون" لتحقيقه. وبدأت "ريد هات" بتنفيذ المشروع على الحواسيب الصناعية في "أومرون" منذ أبريل 2022، بناء على المعرفة المكتسبة على مستوى منظومتها من الدعم العالمي، حيث أنهت اختبار التثبيت في سبتمبر الماضي.

ومن المتوقع أن يساهم التوجه المتزايد للاعتماد على الأتمتة وإدارة العمليات، في تعزيز القدرة على إدارة منصة التحكم الافتراضية السحابية الأصلية بطريقة مركزية من السحابة. ما سيؤدي بالتالي إلى فتح المجال لجمع وتحليل وتحديث جميع أنواع البيانات الآلية، فضلاً عن تحويل برامج التحكم في المنشأة، والتي تتطلب حالياً ضرورة العمل في الموقع لتنفيذها على السحابة. كما يمكن نشر الابتكارات التي تم تطويرها واختبارها في بيئة السحابة بشكل مباشر في الموقع. وستتمكن "أومرون" من تلبية احتياجات العملاء عبر تحسين الإنتاجية والارتقاء بكفاءة العمليات وتقصير دورة حياة الابتكار. وستقدم "أومرون" منصات التحكم الافتراضية لإثبات المفهوم الأساسي لعملائها الحاليين في القطاعات الصناعية الأساسية عبر منصة Red Hat OpenShift. وستتعاون الشركة في المرحلة الأولية لهذا البرنامج مع العملاء الصناعيين الرئيسيين الذين يستخدمون عدداً كبيراً من (وحدات التحكم المنطقية القابلة للبرمجة)، مع استعدادها للتوسع في المستقبل عبر نطاق أوسع من القطاعات بما في ذلك البنية التحتية والنقل وأعمال الرعاية الصحية، وغيرها من القطاعات الحيوية. وتتطلع شركة "أومرون" في هذا الإطار، لتعزيز إنتاجية المصانع على نحو ملحوظ، بالإضافة إلى تحسين مرونة المبادرات الجديدة المخصصة للأهداف الصناعية في سوق التكنولوجيا التشغيلية، لإنجاز عمليات واسعة النطاق والتوسع على الصعيد العالمي عام 2025.

وتوفر هذه المبادرة بالتعاون مع "أومرون" حلاً استثنائياً يمزج بين السحابة المختلطة وحوسبة الحافة الصناعية. وتواصل "ريد هات" تطوير محفظتها من الحلول والخدمات عبر تطوير مجموعة من الإبتكارات مثل منصة OpenShift أحادية العقدة لتصبح أكثر مرونة وقابلية للتكيف مع الأجهزة الأصغر حجماً، والتي تم الإعلان عنها مؤخراً باسم Red Hat Device Edge لدعم حالات الاستخدام المختلفة، وإنجاز الأعمال عبر الأجهزة الصغيرة محدودة الموارد والموجودة في الحواف البعيدة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الخدمات الفريدة.  

وقال توشيكي ناتسوي، مدير العمليات المالية- مجموعة PM Group، شركة الأتمتة الصناعية في شركة "أومرون": "تحتاج القطاعات الصناعية التي نستهدفها لمستويات عالية من الموثوقية. ما دفعنا لاختيار منصة "ريد هات أوبين شفت" باعتبارها المنصة الأمثل في هذا الإطار. وتواجه مواقع التصنيع الحالية تحديات متنوعة في إطار جهودها لتحسين الإنتاجية الإجمالية للمصنع، على الرغم من ارتفاع مستوى الإنتاجية لقطعة واحدة من المعدات، حيث يمكن اعتماد نماذج جديدة تم إنشاؤها في بيئة سحابية تكنولوجية ترتكز على البرمجيات بشكل فوري في المصانع، كما يمكن جمع البيانات وتحديثها في الوقت الفعلي، ما يسهل القدرة على "التحكم بالآلات على نحو سهل في أي وقت ومن أي مكان". من ناحية أخرى، تختلف أحجام مرافق التصنيع على نحو واسع النطاق، وبالتالي تحتاج "منصات التحكم الافتراضية" إلى تعزيز قابليتها للتوسع. ونتطلع للتعاون مع "ريد هات" مستقبلاً لتطوير حلول ابتكارية جديدة مثل Red Hat Device Edge وتوفيرها في الأسواق."

من جانبه قال فرانسيس تشاو، نائب الرئيس والمدير العام لنظام التشغيل في المركز وعبر الحافة في ريد هات: "يُعتبر الابتكار مفتوح المصدر رائداً في توفير العمليات المستقلة عبر المصانع. ويؤدي تبني نهج السحابة الهجينة المفتوحة وحوسبة الحافة المتطورة، إلى تمكين المؤسسات من بناء تطبيقات سحابية أصلية جاهزة للمستقبل، تعزز التواصل الفعّال بين تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية للأعمال الصناعية وغيرها من العمليات الأكثر تعقيداً. وتلتزم ريد هات بمواصلة هذا التعاون مع "أومرون" لتوفير قابلية التشغيل البيني والتوسع باستخدام منصة Red Hat OpenShift، بالإضافة إلى التخطيط لتطوير حلول Red Hat Device Edge مستقبلاً، وإحداث ثورة حقيقية في مجال التكنولوجيا الخاصة بمرافق الإنتاج وغيرها من التكنولوجيات الناشئة."

 

الناشر: mslgroup | بواسطة: Omar Abd Raboo

إضافة تعليق

الخبر التالي

دراسة تحذر: حمية عصرية منخفضة الكربوهيدرات قد تضاعف مخاطر الإصابة بأمراض القلب!