400 لاعب يسجلون في المسابقة القرائية للمهرجان القرائي لنادي مليحه ( أنا رياضي .. أنا أقرأ) ويستعرضون قراءاتهم في مهارات تحدي القراءة

التاريخ : 2023-03-04 (08:44 AM)   ،   المشاهدات : 439   ،   التعليقات : 0

الشارقة
    400 لاعب يسجلون في المسابقة القرائية للمهرجان القرائي لنادي مليحه ( أنا رياضي .. أنا أقرأ) ويستعرضون قراءاتهم في مهارات تحدي القراءة

شهد نادي مليحه الرياضي انطلاق المسابقة القرائية للمهرجان القرائي الذي حمل شعار ( أنا رياضي .. أنا أقرأ ) بتسجيل 400 لاعب من قبل أندية المنطقة الوسطى للتنافس في فئاتها .

واستعرض اللاعبون أمام لجنة التحكيم مهاراتهم في تحدي القراءة في يوم رياضي استثنائي يعد الأهم وسط زخم الفعاليات الثقافية والمعرفية التي ينظمها النادي ضمن مبادرته لشهر القراءة في سياق فعاليات المهرجان القرائي الذي انطلق صباح أمس الأول بهدف بناء جيل رياضي مطلع على الإصدارات الهادفة ومتمكن من القراءة والمعرفة والمناقشة .

ترأس فريق التحكيم سعادة الدكتور عيسى الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج العربية بالشارقة وضمت اللجنة الكاتبة عائشة الغيص والإعلامي إسلام الشيوي .

وجرى توزيع اللاعبين على فئتين ، الأولى خصصت من عمر سبع سنوات إلى اثني عشر سنة ، والثانية من فوق اثني عشر سنة إلى سبعة عشر سنة لتشهد مشاركة لافتة من قبل أندية المنطقة والوسطى وشملت نادي المدام ونادي مليحه ونادي البطائح ونادي الذيد ونادي الشارقة للصقارين ونادي الشارقة للهجن .

المشاركات من قبل اللاعبين واللاعبات في تناول استعراض الكتب التي عكفوا على قراءتها تميزت بالتنافسية وتنوع التحديات الثقافية والمعرفية ، وإتقان قدرات المطالعة وتلخيص الكتب لدى عدد كبير من اللاعبين ساعدهم مشرفو الأنشطة الثقافية بالنادي وكذلك الأسر.

وكشفت مسابقة القراءة عن مستويات من الوعي بأهمية القراءة لدى شريحة كبيرة من اللاعبين وتعزيز الثقافة العامة لديهم، برزت أمام لجنة التقييم التي حرصت على محاورتهم ومناقشتهم في جوانب اختيار الكتب التي قرأت من قبلهم وبيان آليات الاستيعاب والتعبير عن الذات بلغة عربية سليمة.

وتركزت معطيات التحكيم على العمل في فلك تنمية مهارات التفكير الإبداعي، وصولاً إلى إثراء المحتوى المعرفي المتوفر باللغة العربية وتعزيز مكانتها لغة للفكر والعلم والبحث والإبداع وفق تحكيم دقيق وشفاف حرصت عليه اللجنة وفق معايير تقيمها .

وفي نهاي اليوم القرائي أسفرت النتائج في الفئة من عمر سبع سنوات إلى اثني عشر سنة عن فوز اللاعب يحي زكريا صبري من نادي البطائح بالمركز الأول ، واللاعبه سيلينا رأفت محمد من نادي البطائح بالمركز الثاني ، واللاعبه غليمه راشد سيف الكتبي من نادي البطائح بالمركز الثالث ، واللاعب علي حميد اللوغاني من نادي البطائح بالمركز الرابع ، واللاعب كريم وسيم من نادي مليحه بالمركز الخامس .

فيما جاء الترتيب بالفئة الثانية من فوق اثني عشر سنة إلى سبعة عشر عن فوز اللاعب يوسف محمد أحمد من نادي مليحه بالمركز الأول ، واللاعبة أمل عبدالعزيز العبدولي من نادي البطائح بالمركز الثاني ، واللاعب علي عبدالعزيز العبدولي من نادي البطائح بالمركز الثالث ، واللاعب أحمد زكريا صبري من نادي البطائح بالمركز الرابع ، واللاعب خالد إبراهيم الحوسني من نادي البطائح بالمركز الخامس كما وفازت اللاعبة مدية سالم سيف الجاري من نادي الذيد بجائزة أصغر مشاركة في المسابقة 

وأبدى سعادة الدكتور عيسى الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج العربية بالشارقة تقديره لكافة الأندية المشاركة في المسابقة الثقافية في قراءة الكتب والتي أبرزت مهارات اللاعبين ومستوياتهم في مجال الاطلاع والاستفادة من مكتبات الأندية .

وأشار إلى أن نادي البطائح الرياضي الثقافي استطاع أن يحقق المركز الأول في أكثر عدد من المشاركات في المسابقة بجانب تحقيقه المركز الأول في أكثر عدد الفائزين في فئتي المسابقة .

وأكد الحمادي أن لجنة التقييم ستضع مرئياتها من أجل إثراء النواحي الثقافية في الأندية والعمل على تعزيز ثقافة القراءة لدى اللاعبين من خلال وقوفها على مشاركات اللاعبين وقدراتهم في مجال القراءة وتلخيص المادة المقروءة .

 

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

مجلس ضاحية واسط ومجلس ضاحية الرحمانية بالشارقة يتبادلان الخبرات والبرامج